Booking.com

كشف وزير السياحة هشام زعزوع المصري عن وجود خطة وتوجه خاص من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة نحو الاهتمام بالسوق العربية, وأكد أن المرحلة الأولى للحملة الدعائية بالسوق العربية قد بدأت بدول الكويت والسعودية والإمارات والأردن.

احدي فنادق شرم الشيخ

مصر تتراجع للمركز الـ31 في تصنيف منظمة السياحة

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على استخدام الوسائل الدعائية المختلفة بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الشرائح المستهدفة, ويأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالسوق العربية كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر وأكبر الأسواق إنفاقا بالمقصد السياحي المصري بما يعزز من فرص إنعاش الاقتصاد المصري.

وأضاف زعزوع أن خطة التحرك الحالية بالنسبة للسوق العربية تضمنت إقامة عدد من الاحتفاليات في كل من شرم الشيخ والغردقة بهدف الترويج للسياحة العربية خاصة في ظل التنسيق والتعاون المشترك بين وزارة السياحة ووزارة الطيران بشأن العمل على تسيير رحلات طيران مباشر من كل من الغردقة وشرم الشيخ إلى الكويت والسعودية.

وأشار الوزير إلى أن وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تولي اهتمامًا خاصًا بملف السياحة العربية, مشيرًا إلى أن هناك حزمًا ترويجية بأسعار خاصة للسائح العربي كحزمة إجازات نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت.

وأكد زعزوع أن الوزارة وهيئة التنشيط استضافت في وقت سابق ممثلي وسائل الإعلام العربي لنقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربي بمميزات مصر وتنافسية المقومات السياحية المصرية, وأيضاً مناقشة الطرق الفاعلة في التأثير على الجمهور واتخاذ القرار وتحديد الوجهة السياحية.

من جانب أخر احتلت مصر الترتيب 31 وفقاً للتصنيف العالمي للدول السياحية مما ينذر بخطر شديد يهدد السياحة المصرية, وما يواجهها من مخاطر عديدة قد تعصف بالجهود التي تبذل من أجل استعادة الحركة السياحية في البلاد.

وأكد التصنيف الصادر عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تراجع مصر 9 مراكز دفعة واحدة مما يعطى انطباعاً بضرورة العمل على مواجهة هذا التراجع الذي تزايد بعد أن كان ترتيب مصر العام الماضى في المركز الـ22.

شارك برأيك