Booking.com

قامت إدارة صـحة البيئة و الصحة المهنية بالصحة العامة بمنطقة المدينة المنورة, بعمل جولات تفقدية لرفع مستوى الإصحاح البيئي لمتابعة مطابخ الإعاشة, التي تقوم بإعداد الأطعمة للحجاج خلال موسم الحج لهذا العام, وقد أسفرت الجولات التفتيشية عن ضبط عدة مخالفات في أحد فنادق المنطقة المركزية.

وزارة الصحة

جولات تفقدية لرفع مستوى الإصحاح البيئي للأطعمة الحجاج

تمثلت المخالفات في وجود 480 وجبة معدة لتوزيعها خارج الفندق, كما وجد كميات كبيرة من اللحوم البقرية بلغ وزنها 240 كلغ و لحوم الدواجن و الأسماك بلغ وزنها 76 كلغ.
أوضح ذلك مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور خالد بن ضيف الله الحربي, وقال أنه تم رصد العديد من المخالفات تمثلت بوجود كميات كبيرة من الأكل المطبوخ البايت, و غير صالح للإستهلاك الآدمي, وهروب العمالة من المطبخ بمجرد وصول الفريق.
كما كشفت الجولة عن ضبط موقع لطبخ إعاشة للحجاج, حيث تم ضبط كميات كبيرة من الخضار والزبادي والمكرونة واللحوم البقرية بلغ وزنها 256 كلغ من الأكل البايت والصادرة منه روائح كريهة بالإضافة إلى ضبط ثلاثة طباخين يعملون بدون شهادات صحية وعدم ارتدائهم للملابس الواقية.
وأشار الدكتور الحربي أنه قد تم التنسيق مع الجهات المختصة بأمانة المنطقة, وتم إعداد المحاضر اللازمة لضبط الحالات وتسليمها لمندوبي الأمانة.

المصدر

شارك برأيك