Booking.com

شاركت الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) في مؤتمر “حساب السياحة الفرعي التخطيط للمستقبل”، الذي نظمه مشروع تطوير السياحة الأردني USAID بالتعاون مع وزارة السياحة الأردنية والمكتب الوطني للإحصاء بالعاصمة الأردنية عمان مؤخرا.

هيئة السياحة تستعرض تجربة المملكة في تأسيس نظام معلومات سياحية

تناولت حلقات النقاش أهمية تفعيل برنامج بناء قدرات الدول العربية في مجال الإحصاء السياحي

وشارك المركز بورقة عمل عن تجربة المملكة في تأسيس نظام معلومات سياحية وإعداد حساب السياحة الفرعي للمملكة (كنموذج استرشادي) في تطبيق حساب السياحة الفرعي قدمها منذر الانصاري مدير إدارة المعلومات والإحصاءات السياحية بمركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة.

وأوصى المشاركون في المؤتمر، بتفعيل برنامج بناء القدرات في إحصاءات السياحة في الدول العربية، على أن تتولى المملكة قيادة هذا التفعيل بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وشددوا على أهمية تقدير جداول المدخلات والمخرجات للاقتصاد السعودي لتقدير الآثار الغير مباشرة والأثر الممتد للسياحة على الاقتصاد السعودي.

كما تناولت حلقة النقاش الإشارة من قبل المشاركين الى أهمية تفعيل برنامج بناء القدرات في إحصاءات السياحة في الدول العربية وبالأخص الدول الأربع وهي: السعودية ومصر والأردن وعمان.

شارك برأيك