Booking.com

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيسبوك” عن أكثر الأماكن التي يتواجد فيها أعضاؤه في 25 مدينة حول العالم، وذلك بقياس الأماكن التي تظهر من خلال خاصية تسجيل الأماكن أو Check in منذ بداية إطلاقها في أغسطس 2010، مع استبعاد أماكن تشهد زحاماً بطبيعتها كمحطات القطارات والحافلات والمطارات.

الأماكن الأكثر جذباً للتجمعات في “فيسبوك” في 25 مدينة حول العالم (اضغط على الصورة التالية للمعلومات كاملة)

الأماكن الأكثر مشاركة في "فيس بوك" حول العالم

الأماكن الأكثر جذباً للتجمعات في “فيس بوك” حول العالم

ويبدو من النتائج أن مراكز التسوق والأسواق المفتوحة والمتنزهات وصالات الرياضة تحظى بتفضيل الغالبية، فمن بين الأماكن الأكثر جذباً جاءت 7 ملاعب رياضية، و6 ساحات عامة كالميادين والمتنزهات، وقاعات الحفلات ومطاعم.

وأظهرت النتائج أن مراكز التسوق والأسواق المفتوحة كانت من أكثر ما زاره أعضاء فيسبوك، الذين تخطى عددهم 900 مليون عضو، في 19 مدينة من بين 25 شملها البحث، مثل سوق ميركادو في ساو باولو البرازيلية، وسوق الملكة فيكتوريا في ملبورن الأسترالية. وكذلك الحدائق الترفيهية مثل حديقة جوركي في موسكو، كما نالت المطاعم نصيبها من الحضور مثل مقاهي Hard Rocks في بيونس آيرس ونيو دلهي وبرشلونة، ومطعم TGI Fridays الذي حل في المرتبة الأولى في العاصمة النرويجية أوسلو.

وظهر أيضاً أن للطقس تأثيره الكبير في اختيار الأماكن التي يذهب إليها الناس في العادة؛ ففي المدن ذات المناخ الدافئ كانت الأماكن الأكثر زيارة أماكن مفتوحة مثل شاطئ سانت كيلدا في ملبورن، بينما المدن ذات المناخ البارد كانت أكثر الوجهات تفضيلاً صالات مغلقة؛ ففي موسكو مثلاً كانت ست من الوجهات العشر الأولى بين نوادي وحانات.

وحظيت الرياضة بتقدير كبير في المدن الأمريكية عموماً ففي شيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس كانت الساحات المفتوحة و الملاعب في المراتب الأولى، وجاء ملعب للبيسبول في مقدمة الأماكن الجذابة لمستخدمي الفيسبوك في العاصمة اليابانية طوكيو، وفي مدن أخرى نالت الاهتمام رياضات أخرى مثل الرجبي والكريكيت وكرة القدم.

وفي الوقت نفسه تأخرت بعض الأماكن الشهيرة عن المرتبة الأولى؛ ففي باريس حل شارع الشانزليزيه قبل برج إيفل، وفي نيويورك تقدم المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي على حديقة سنترال بارك ومتحف المتروبوليتان بالرغم من قرب المسافة.

وشملت النتائج 25 مدينة في أفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكتين وأستراليا هي: جوهانسبرج، سنغافورة، طوكيو، سيؤول، نيو دلهي، كوبنهاجن، باريس، برلين، دبلن، روما، برشلونة، ستوكهولم، لندن، أوسلو، موسكو، تورنتو، سان فرانسيسكو، نيويورك، لوس أنجلوس، شيكاغو، مكسيكو سيتي، بيونس آيرس، ساو باولو، ملبورن، وأوكلاند.

الأماكن الأكثر جذباً للتجمعات وفق “فيس بوك” في أعلى ثماني مدن تشمل: برلين، لندن، نيويورك، ملبورن، باريس، ساوباولو، باريس، وطوكيو  (اضغط على الصورة التالية للمعلومات كاملة)

الأماكن الأكثر مشاركة في "فيس بوك" في أكثر ثمانية مدن حول العالم

الأماكن الأكثر مشاركة في “فيس بوك” في أكثر ثمانية مدن حول العالم

شارك برأيك