Booking.com

تعد مدينة دانية الإسبانية واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية على ساحل البحر المتوسط، فلا تقدم لزائريها أفضل الشواطئ الجميلة التي تشتهر بها منطقة كوستا بلانكا فحسب، بل تتمتع أيضًا بمركز تاريخي هام مع تراث فني رائع ومحيط طبيعي لا يقارن، الأمر الذي يجعل منها لؤلؤة تستحق الزيارة في جنوب شرق إسبانيا.

أفضل التجارب السياحية في مدينة دانية الإسبانية

زيارة قلعة دانية

بنيت قلعة دانية منذ العصور الرومانية، على قمة جرف يطل على الساحل، وتعد أحد المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، لذا فغالباً ما تستضيف الفعاليات الثقافية والجولات السياحية المصحوبة بمرشدين، إذ تضم داخل جدرانها المحصنة؛ متحفًا أثريًا، ومعرضًا دائمًا لأنشطة الملاحة في العصور الوسطى، بالإضافة إلى مقهى، حيث يمكنك الاسترخاء بعد الزيارة والاستمتاع بالمنظر الخلاب للبلدة القديمة والساحل من أعلى.

نزهة عبر المركز التاريخي

يضم مركز مدينة دانية التاريخي مزيج رائع من الهندسة المعمارية الحديثة والأحياء القديمة؛ بما في ذلك المباني الأنيقة ومنازل الصيادين القديمة، فضلا عن الشوارع الجميلة والأزقة الملونة مع نكهة تاريخية ساحرة.

وتكتسب البلدة القديمة في دانية سحرها، من الشوارع الضيقة التي تعج بالمباني ذات الواجهات الخلابة المطلية بألوان الباستيل، مع المحال التجارية الرائعة التي تقدم كل ما تحتاج إليه من هدايا تذكارية وفنون الحرف اليدوية الرائعة. وفي المنطقة الأقرب إلى الميناء ستجد هناك أيضا العديد من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك تذوق بعض الأسماك الطازجة الممتازة.

الاستمتاع بالشواطئ والرياضات المائية

تعتبر شواطئ دانية السبب الرئيسي لدى الكثير من السائحين لزيارة المدينة، التي تتميز بساحل يبلغ طوله 15 كم تقريبًا، مع مجموعة من الخلجان الصخرية المعزولة، والشواطىء الرملية الطويلة والمريحة، وبالفعل يوفر كلاهما الكثير من الفرص للاستمتاع ببعض المرح، بما في ذلك الغوص أو الغطس لاكتشاف قاع البحر الرائع، مع بعض الرياضات المائية المتنوعة.

وتعتبر منطقة الشاطئ أيضًا مثالية لركوب الدراجات أو الركض أو السير فقط، وذلك بفضل الممشى الجميل الذي يبدأ في المرسى ويمتد على طول شاطئي مارينيتا كاسيانا ولاس روتاس.

التسوق في الأسواق المحلية

توفر مدينة دانية العديد من الفرص لمحبي التسوق، حيث ستجد عند الزيارة العديد من متاجر الحرف اليدوية ومحلات الأزياء الصغيرة، والتي توفر الكثير من الهدايا التذكارية المميزة.

إذا كنت ترغب في تذوق المنتجات المحلية ، فيمكنك عزيزي المسافر زيارة سوقMercado Municipal الذي يقام من الاثنين إلى السبت بالقرب من القلعة، كما يمكنك أيضا زيارة السوق المحلي الأسبوعي والذي يقام كل اثنين في منطقةExplanada de Torrecremada، إلى الغرب من وسط المدينة، والتي يقام بها أيضا في يوم الجمعة، سوق للسلع الرخيصة والمستعملة.

أما إن كنت من محبي المأكولات البحرية الطازجة، فستستمتع بزيارة سوق السمك، الذي يقام من الاثنين إلى الجمعة، وذلك على بعد بضع دقائق فقط من قوارب الصيد في الميناء.

استكشاف محمية مونتجو الطبيعية

مونتجو هو جبل يبلغ ارتفاعه 800 متر ويقع على مسافة قصيرة من الساحل، ويعد أحد أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة في المدينة، حيث تضم المنطقة المحيطة به متنزهًا طبيعيًا، يضم 650 نوعًا مختلفًا من النباتات والحيوانات المتنوعة، ذلك فضلا عن العديد من المسارات التي تستحق الاستكشاف بالدراجة أو السير لمسافات طويلة.

رحلة إلى جزر البليار

دانية

تعد مدينة دانية أقرب وجهة أسبانية إلى أرخبيل جزر البليار، وبالفعل فإن فكرة القيام برحلة ليوم واحد إلى الشواطئ الرائعة في إيبيزا أو مايوركا أو فورمينتيرا، ستضيف إلى رحلتك المزيد من البهجة والاستمتاع.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت