Booking.com

مرحبا بك عزيزي المسافر في زيارة إلى مدينة تورينو ، أول عاصمة لإيطاليا الموحدة وأحد أشهر المدن في البلاد، بفضل ما تتمتع به من القصور المذهلة والساحات الرائعة والمباني التاريخية التي لا تزال تنطق بعبق التاريخ إلى يومنا هذا، تعرف على معالم تلك المدينة في التقرير التالي.

الأماكن السياحية في تورينو

القصور والساحات التاريخية في تورينو

تورينو

تورينو هي مدينة رائعة في شمال غرب إيطاليا تمتاز بالشوارع المثيرة للاهتمام مع 18 كيلومترا من الأروقة، بما في ذلك فن العمارة والتاريخ الذي يبدو جليا في كل مكان، ولا عجب في ذلك، فهذه المدينة الجميلة هي أول عاصمة لإيطاليا الموحدة بين عامي 1861 و1865 خلال حكم الملك فيكتوريو إيمانيويل الثاني، وموطن للكثير من القصور التاريخية والمباني الملكية التي لا تقارن، والتي أدرج الكثير منها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وننصحك بزيارة القصر الملكي في تورينو (قصر ريل دي تورينو) المذهل إلى جانب المكتبة الملكية القريبة منه والتي تحتوي على مخطوطات مهمة وأعمال رائعة لعدد من أشهر الفنانين الإيطاليين، ذلك إلى جانب قصر فيناريا الذي يعد أحد أشهر الأمثلة المعمارية الباروكية في المدينة حتى أنه أدرج على قائمة اليونسكو في عام 1997.

فضلا عن ذلك تضم المدينة عدد من الساحات الجميلة التي تحيط بها الهندسة المعمارية الرائعة مثل ساحة سان كارلو ذات المقاهي التاريخية مع القصور الباروكية المذهلة.

المتحف المصري

تورينو لديها أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية خارج القاهرة، وبعضها يعود إلى عام 2000 قبل الميلاد، إذ يقدم المتحف المصري في هذه  المدينة الإيطالية الجميلة مجموعة كبيرة من المومياوات، علاوة على ورق البردي الفعلي، ولكونه أحد الأماكن الأكثرا سحرا في المدينة، فيحظى باهتمام كبير من قبل السائحين للمدينة خاصة من محبي الحضارة المصرية القديمة.

مول أنتونليانا

يعد مبنى مول أنتونليانا رمز تورينو إلى يومنا هذا، فقد كان بمثابة أعلى مبنى من الطوب في العالم عندما تم الانتهاء منه في عام 1889، علاوة على كونه يوفر مناظر خلابة للمدينة، والعديد من المباني التاريخية، ونهر بو الذي يتدفق في مكان قريب.

كما يضم هذا المكان التاريخي متحف مخصص للسينما مع عروض تركز على تاريخ السينما وحيل بصرية بسيطة للمحاولات الأولى في صنع الصور المتحركة. وتشمل العروض الأخرى مقاطع من مجموعة متنوعة من الأفلام.

نادي يوفينتوس الإيطالي

وفي حال كنت من محبي كرة القدم ومتابعيها، ستستمتع كثيرا بزيارة نادي يوفينتوس الرائع الذي يعد أحد رموز كرة القدم الإيطالية وأحد أشهر الأماكن التي تستحق الزيارة بالمدينة.

أبراج بالاتين

تعد أبراج بالاتين أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة باعتبارها رمز لمدخل المدينة، ذلك إلى جانب مركزها التاريخي كنقطة فصل بين تورينو القديمة والحديثة، لذا تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري المدينة.

فالنتينو بارك

باركو ديل فالنتينو هي حديقة عامة كبيرة تغطي مساحة 421،000 متر مربع في وسط المدينة،وتتمتع بالكثير من الزهور الملونة مع الجسور الخشبية والنوافير الضخمة، ما يجعل منها ملاذا مثاليا لاستمتاع بالهواء الطلق في الربيع والصيف.

تورينو عاصمة الشيكولاتة في إيطاليا

تورينو هي عاصمة الشوكولاته في إيطاليا، لذلك ينتظرك في هذه المدينة الجميلة الكثير من الاستمتاع بطعم الشيكولاتة بالبندق اللذيذة والتي عادة ما تقدم في المقاهي والمطاعم الموجودة بالساحات العامة، وحتى إن قمت بزيارة المدينة في فصل الشتاء يمكنك أيضا الاستعانة بمشروب الشيكولاتة الساحنة لتحظى ببعض الدفىء في الأيام الباردة.

وتتمتع المقاهي في تورينو بعبق تاريخي عريق، وتأثيرات ملكية يمكن أن تشعر بها في كل ركن بالمكان، ولكن ما لابد أن تعلمه أن الأسعار ليست رخيصة، وخاصة إذا قصدت المقاهي الموجود في الساحات الرئيسية، لذلك إن كنت تبحث عن التوفير من الأفضل لك البحث عن مقهى مميز في المناطق الداخلية.

فضلا عن ذلك يقول الإيطاليون أنه إذا أردت تناول أشهى الأطباق الإيطالية المعدة بشكل جيد، اذهب إلى تورينو، ما يعني أنك ستجد في المدينة العديد من المطاعم الرائعة، والتي يأتي في مقدمتها مطعم باستيان كونتراريو الذي يقدم بعض الأطباق التقليدية الموسمية الباردة، وبعض الأطباق المحلية الساخنة التي ترضي كافة الأذواق.

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.