Booking.com

بونزا هي جزيرة جبلية صغيرة تقع قبالة الساحل الغربي لوسط إيطاليا، بين روما ونابولي، وتعد وجهة سياحية خلابة تحظى بشعبية لدى السكان المحليين والسائحين على حدا سواء، فإذا كنت تحب قرى الصيد الجميلة وأجواء الجزر الرائعة، فإن جزيرة بونزا محطة مثالية خلال جولتك في إيطاليا، وقاعدة ممتعة لقضاء عطلة مريحة.

جزيرة بونزا.. أجمل الوجهات لمحبي الطبيعة في إيطاليا

الطبيعة في بونزا

من بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية خلال العطلة الصيفية في إيطاليا، تمثل بونزا عالم منفصل، حيث يسودها الجمال والسلام، ما يجعل منها وجهة سياحية مثالية لأولئك الذين يبحثون عن اتصال حقيقي مع الطبيعة، وبالفعل يقصدها المصطافون الإيطاليون للاسترخاء على شاطئ البحر التيراني، والاستمتاع بالشواطئ الجميلة التي لا حصر لها والمثالية للاستمتاع بالشمس المشرقة والسباحة، فضلا عن ركوب القوارب.

وتعد بونزا هي أيضًا المكان المناسب لأولئك الذين يحبون الطبيعة بكل تعبيراتها، إذ يمثل تنوع قاع البحر وجهة لا تقارن لعشاق الغوص والتصوير تحت الماء، والذين سيتمكنون من الاستمتاع بنظرة رائعة على الأسماك والحيوانات المائية في المنطقة.

ناهيك عن المسارات التي تحيط بها المساحات الخضراء بالجزيرة، والتي تعد محطة مميزة لمحبي التنزه والسير على الأقدام.

بونزا وجهة ساحرة

تمكنت الجزيرة من البقاء على حالها تقريبًا على الرغم من حقيقة أنها لا تبعد سوى ستين ميلاً عن العاصمة الإيطالية روما، ونظرًا لعدم وجود مطار ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، فقد تم الحفاظ عليه جيدًا نسبيًا ولم تتأثر كثيرا من قبل السياحة الجماعية.

الخط الساحلي المذهل

نظرًا لأصلها البركاني، فإن الجزيرة مزينة بمناظر طبيعية خلابة؛ بما في ذلك الكهوف الزرقاء، والخلجان الجميلة، والصخور البحرية المذهلة، والمنحدرات البيضاء والزرقاء والشواطئ الرائعة.

ميناء الجزيرة

التخطيط لرحلة إلى بونزا للتجول في بونزا

المكان الأول الذي من المحتمل أن تراه على الجزيرة هو ميناء بونزا حيث تصل جميع العبارات، وهذه هي المنطقة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في تلك الوجهة الجميلة، وأيضًا حيث ستجد غالبية المتاجر والمطاعم.

كما تعد تلك المنطقة واحدة من أكثر مناطق الجزيرة جاذبية، بمنازلها متعددة الألوان والمنارة المميزة وأجواء الميناء الصاخبة بشكل عام.

شواطىء الجزيرة

رحلة بحرية ممتعة حول الجزيرة بالقارب ستضيف الكثير من البهجة لرحلتك، ولن تتمكن خلالها فقط  من العثور على بعض من أفضل الأماكن للسباحة، ولكن يمكنك أيضًا مشاهدة بعض الجزر الأخرى التي تشكل مجموعة الجزر المعروفة باسم جزر بونتينا.

الوصول إلى جزيرة بونزا

بونزا هي جزيرة إيطالية ساحرة وخلابة يمكن الوصول إليها بسهولة، حيث تقع على بعد ستين ميلاً تقريبًا من العاصمة الإيطالية روما ولا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب.

متى تزور بونزا؟

أفضل وقت لزيارة بونزا هي الأشهر مايو ويونيو وسبتمبر وبداية يوليو، مع تجنب شهر أغسطس، حيث يمكن أن تصبح الجزيرة مزدحمة للغاية بالسياح المتدفقين من روما والمدن القريبة.

إذا كنت تخطط للذهاب في يوليو، فمن الأفضل تجنب عطلات نهاية الأسبوع، والتخطيط لإقامتك في من الثلاثاء إلى الجمعة.

يمكنك قضاء ليلتين وثلاثة أيام على الأقل للحصول على وقت كافٍ لزيارة الجزيرة واكتشافها بشكل جيد.

الاقامة في الجزيرة

يشير الكثير من الزائرين، إن أفضل مكان للبقاء بالجزيرة هو ميناء بونزا، حيث ستجد أكبر الفنادق، ومعظم مطاعم الجزيرة، ولكن الجانب السلبي لهذا الموقع، هو التكلفة المرتفعة بالمقارنة مع الأجزاء الأخرى من الجزيرة .

لذلك إن كنت تبحث عن منطقة أكثر هدوءًا وأقل تكلفة، فإن سانتا ماريا هي المكان المثالي لك، إذ تقع تلك المنطقة على بعد 10 إلى 15 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من ميناء بونزا .

شارك برأيك