Booking.com

ينفق السياح الخليجيون أكثر من 4 مليار درهم سنويا في المغرب هذا ما أعلن عنه ستيفان كيلنجر رئيس المنتج السياحي “مازاغان” مستندا في ذلك على إحصائيات دراسة جديدة حول قيمة نفقات السياح في المغرب، وهي الدراسة التي كشفت على أن الخليجيين من أكثر السياح إنفاقا في المغرب.

منتجع مازاغان السياحي

نفقات السياح الخليجيين تمثل 10% من إجمالي الإيرادات السياحية في المغرب

ارتفاع نفقات السياح الخليجيين في المـغرب مردها إلى كون المغرب أصبح الوجهة العربية المفضلة للسياح الخليجيين، متقدما بذلك على مصر التي كانت تعتبر الوجهة السياحية الأولى لمواطني دول الخليج، وحققت نفقات السياح الخليجيين في المغرب ارتفاعا كبيرا حيث انتقلت من 2 مليار درهم خلال سنة 2005 إلى ضعف هذا المبلغ مع حلول العام الحالي.

هذه الأرقام تتقاطع مع النتائج التي خلص إليها البحث الذي أنجزه المرصد الوطني للسياحة، والذي أكد على أن أكثر من 50% من السياح العرب الذين قدموا إلى المـغرب ينتمون لدول الخليج نفس البحث أشار إلى أن نصف السياح الأجانب الذين قدموا إلى المغرب بمفردهم ينتمون دول الخليج في المقابل فإن السياح القادمين من بريطانيا وألمانيا يفضلون السفر نحو إلى المغرب في مجموعات.

وتمثل نفقات السياح الخليجيين 10% من مجموع إيرادات السياحية في المغرب التي فاقت 40 مليار درهم خلال هذه السنة، وتعتبر الفترة المفضلة للسياح الخليجيين من أجل زيارة المغرب هي الفترة الممتدة بين شهر مايو وأغسطس من كل سنة.

المرصد الوطني للبحث أكد على أن عدد الليالي التي يقضيها السياح الخليجيون في الفنادق المغربية أكثر من تلك التي يقضيها السياح الأوروبيون.

شارك برأيك