Booking.com

في تصنيف حديث لمجلة “فوربس” الأميركية احتل المغرب مرتبة ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في العالم تستحق الزيارة في سنة 2015، وصنفت مجلة “فوربس” الأميركية هذه المرة مضايق تودغى التي تقع في مدينة تنغير الواقعة في الجنوب الشرقي بين جبال الأطلس الكبير وجبال الأطلس الصغير, وعرق شبي المتواجدة في في صحراء مرزوكة, والكثبان البعيدة على نحو 50 كيلومتر من مدينتي أرفود والريصاني من بين أهم المناطق السياحية التي تستحق الزيارة بعدما كانت مراكش وأغادير تستحوذان على هذا التصنيف.

أغادير

أغادير من بين أهم المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في المغرب

وأوصت المجلة بالقيام برحلات في جبال الأطلس والمبيت لدى السكان المحلين فيما اقترحت على السياح المتوفرين على القليل من المال بزيارة قصبة تامادوت التي يملكها الملياردير البريطاني ريتشارد برونسون.

وتوج التصنيف أيسلندا, الفيتنام, والولايات المتحدة الأميركية, وتسمانيا الأسترالية, وكولومبيا, واليابان, إضافة إلى بلدة باتاجوتيا الواقعة جنوب الأرجنتين, ودولة نيبال الواقعة في جبال الهمالايا بين الهند والصين, وأخيرًا سريلانكا جنوب آسيا, كأفضل وجهات سياحية إلى جانب المغرب.

وجدير بالذكر أن مدينة أغادير أو “أكادير” المغربية اختيرت كـأفضل وجهة سياحية بالعالم لسنة 2014, وذلك خلال استطلاع للرأي أنجزته صحيفة الغارديان البريطانية حول الأماكن الأكثر جاذبية في العالم, واستندت عملية التصنيف والترتيب على توصيات وآراء المسافرين.

كما يذكر أنه سبق لمجلة “لموندو الفنلندية المتخصصة في مجال السياحة أن صنفت أكادير كأفضل وجهة سياحية في العالم, معتبرة على سبيل المثال مدن الصويرة و تغازوت أهم النقاط السياحية العالمية لما تقدمانه للسياح من خدمات ترفيهية تتيح لهم الفرصة لممارسة العديد من الأنشطة خلال إقامتهم بالمغرب على رأسها ركوب الأمواج وركوب الأمواج بالشراع.

شارك برأيك