Booking.com

تتميز مدينة زيورخ في سويسرا بأجواء هادئة وممتعة، وهي واحدة من أكثر المدن الأوروبية التي تبعث على الاسترخاء مع الأطفال، مع معدلات الجريمة المنخفضة، والسكان المحليين المهذبين والمتعاونين، لذا لا عجب أن تعد تلك المدينة السويسرية وجهة مثالية للآباء الذين يتوقون لقضاء عطلة ممتعة مع وسائل الراحة الصديقة للأطفال.

نصائح قبل السفر إلى زيورخ مع الأطفال

أفضل الأوقات للزيارة

الخريف هو بالتأكيد أفضل وقت لزيارة زيورخ مع الأطفال، حيث تقل الحشود، ولا يزال الطقس دافئًا بما يكفي للتجول في جميع أنحاء المدينة دون الشعور بعدم الارتياح، ونظرًا لأن الموسم السياحي يبدأ في الانخفاض، فقد تتمكن من العثور على فنادق بأسعار معقولة أيضًا.

التجول في زيورخ

 على الرغم من أن زيورخ هي أكبر مدينة في سويسرا، إلا أن مركزها الرئيسي صغير ما يكفي لتتمكن العائلة من الوصول إلى غالبية أفضل مناطق الجذب في المدينة.

تقع بعض أفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها في زيورخ بالقرب من الجبال، حيث توجد أكثر المناظر الخلابة لجبال الألب، وللوصول إلى الأماكن التي قد تكون بعيدة قليلاً، فإن استخدام أي من وسائل النقل العام المتاحة (الحافلات والترام والقطارات) سيضمن لك الوصول إلى وجهتك في الوقت المحدد وبأمان.

ويعد السفر بالقطار مع الأطفال طريقة رائعة لمشاهدة الريف السويسري المتنوع والمذهل، حيث يمكنك الحصول على منظر لا يصدق لمشاهدة المناظر الطبيعية تتغير من المدن الخلابة إلى البلدات الصغيرة والجبال والبحيرات والأنهار.

أحذية مريحة

احرص وأطفالك على ارتداء أحذية مريحة، حيث ستحتاج إلى اجتياز الشوارع والتلال غير المستوية المرصوفة بالحصى، مع فرص ممتعة للتجول ما بين الأزقة المرصوفة بالحصى في المدينة القديمة، حيث ستجد مجموعة رائعة من خيارات الطعام المحبب للأطفال، من الآيس كريم والدونات إلى العشاء الإيطالي إلى الوجبات الألمانية والسويسرية.

التسوق مع الأطفال

لا تكتمل أي رحلة إلى زيورخ بدون اكتشاف المحلات التجارية والمطاعم على طول شارع باهنهوفستراسي، إذ  يعد متجر الألعاب فرانز كارل ويبر أحد الأماكن المفضلة للأطفال في كل رحلة بالمدينة، ولا عجب في ذلك، فهذا المتجر الضخم عبارة عن ثلاثة طوابق من متعة الأطفال التي لا تقارن.

ينصح المسافرون بصحبة أطفال زيارة متحف زيورخ للألعاب المفتوح في مبنى تاريخي جميل، فبعض الألعاب المعروضة في المتحف صنعت منذ أكثر من 200 عام.

الإقامة في المدينة مع الأطفال

على الرغم من أن الفنادق في زيورخ هي من بين أغلى الفنادق في أوروبا، فإن جودة الخدمة تستحق الثناء، يمكن للسياح، الذين اعتادوا على الفخامة، حجز غرفة بأمان في فندق من فئة ثلاث نجوم، فمستوى الخدمة سيكون مناسب جدا.

الطعام في زيورخ للأطفال

يؤكد الخبراء على أن المدينة مثالية للأطفال فيما يتعلق بتنوع الأطباق، إذ تمتاز زيورخ بمزيج من المطعم السويسري والإيطالي، لذا سيجد الصغار أطباق المعكرونة والبيتزا المحببة متواجدة في الكثير من المطاعم.

وإلى جانب المطاعم والمقاهي، سيستمتع ضيوف زيورخ من الأطفال بتناول الحلويات المحلية والمحلات التجارية التي تقدم شوكولاتة سويسرية ممتازة.

شارك برأيك