Booking.com

وجه وزير السياحة والثقافة الماليزي داتو سيري محمد نظري عبد العزيز دعوة مفتوحة للسياح العرب لزيارة ماليزيا خلال العام الحالي لاستغلال فرصة تدشين برنامج “زوروا ماليزيا 2014″ العالمي الذي يقدم أكثر من 200 فعالية عالمية والعديد من التسهيلات الفريدة المتميزة تنطلق يوليو المقبل.

ماليزيا

انطلاق برنامج “زوروا ماليزيا 2014″ العالم في يوليو المقبل

ودشن الوزير خلال زيارته إلى المنطقة العربية, والتي شملت الإمارات وقطر والأردن أول تطبيق ذكي من نوعه عبر استخدام الآيباد والآيفون حيث يحتوي على كافة المعلومات حول السياحة الماليزية باللغتين العربية والإنجليزية, ويحتوي التطبيق على كافة المعلومات حول السياحة الماليزية.

وقال الوزير: ”يعتبر هذا التطبيق أحد المصادر الهامة للسياحة في ماليزيا حيث يوفر المعلومات والبيانات التي تهم السائح القادم إلى ماليزيا وخاصة السائح العربي”, أضاف: “نعتقد بان المعلومات الواردة في هذا التطبيق تشكل مصدرا لجميع الاماكن السياحية والترفيهية التي توفرها ماليزيا للسائح اضافة إلى الارقام والعناوين المتعلقة بها وذلك تسهيلا, وتيسيرا للسياح للوصول إلى ما يرغبون في من خدمات واماكن سياحية مختلفة”.

وأوضح الوزير الماليزي ان عدد السياح العرب بلغ خلال الربع الأول من العام 2014 من دولة الإمارات 4024 بزيادة نسبتها 34,9 ٪, ومن السعودية 2731 بزيارة نسبتها 21٪, ومن إيران 2365 سائحا, فيما تسعى بلاده لاستقبال 28 مليون سائح بإيرادات تبلغ 23.29 مليار دولار خلال 2014, ووصول السياح إلى 36 مليون سائح بعائدات تبلغ 56 مليار دولار أميركي بحلول عام 2020.

وأشار عبد العزيز إلى وصول أكثر من 324,437 سائحا عربيا خلال العام الماضي منهم 19330 من الإمارات و 94986 من السعودية و 7263 من قطر و 6279 من الأردن و 7316 من إيران إضافة إلى دول أخرى في الوقت الذي تسعى فيه لاستقطاب ٢٨ مليون سائح خلال 2014.

وأضاف الوزير بأن وزارة السياحة تبذل كل ما تستطيع بهدف مواكبة المتطلبات المتسارعة والإقبال الكبير على زيارة ماليزيا موضحا بأن سيتم قريبا تدشين ما لا يقل عن 20 ألف غرفة فندقية جديدة لفئتي 4 و5 نجوم, وذلك ليتم إضافتها إلى نحو 160 ألف غرفة فندقية حاليا, وذلك بحلول العام 2017, وذلك في إطار الخطة الإستراتيجية الشاملة لماليزيا المعروفة بعام 2020.

وقال الوزير الماليزي : “فاقت صناعة السياحة في ماليزيا التوقعات فى عام 2013 بعائدات سياحية بلغت 65.4 مليار درهم إماراتي متجاوزة التوقعات بتحقيق 65 مليار, والـ 8.1 بالمائة نمو من 60.56 مليار درهم إماراتي فى عام 2012 تمثل زيادة حوالي 4.89 مليار من عائدات النقد الاجنبي, وقد زاد عدد السياح القادمين بحوالي 2.7 بالمائة أي 25.7 مليون مقارنة بـ 25 مليون في عام 2012”.

وردا على سؤال يتعلق بالأسباب التي تجعل من العرب يقبلون بشكل كبير على زيارة ماليزيا, قال الوزير: “أهم عوامل الجذب لدينا هى عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية المشتركة والتشابة الثقافى من جهه وظهور العرب في ماليزيا وفرص التسوق والفنادق الفاخرة من جهة أخرى” والروابط الاقتصادية المتنامية بين الشرق الأوسط وماليزيا أيضاً عامل محوري”.

وأكد الوزير في الوقت نفسه على أهمية التشابه الثقافي والتقاليد الإسلامية المشتركة في جعل ماليزيا وجهة مرغوبة تستقطب السياح العرب من الشرق الأوسط بل هي من أوائل الوجهات لقضاء العطلات من السياح, سواء لقضاء شهر العسل, الاجازات العائلية, السياحة البيئية, سياحة المعارض والمؤتمرات, السياحة العلاجية أو حتى للتعليم.

وأوضح: ”نعمل على توفير كافة الجهود وتسخير الإمكانيات المتاحة من أجل توفير المتطلبات الخاصة بالسائح العربي مما جعل ماليزيا ضمن أفضل المحطات السياحة لقضاء العطلات بالنسبة للعرب, ولقد قمنا بتوفير الكثير من الترتيبات الخاصة التي تستقطب السائح العربي من منطقة الشرق الأوسط, ومثال ذلك اننا نعمل بشكل مكثف وقوي مع وكالات السياحة والسفر في منطقة الخليج إضافة إلى العديد من خطوط الطيران وذلك بهدف توفير خيارات وتسهيلات متنوعة للسياح القادمين من هذه المنطقة.

وقال الوزير بأنه سوف يشهد أحداث سياحية ذات أفكار جديدة ومبدعة مثل “مهرجان ماليزيا الأول الدولي للأحذية 2014“, و”مهرجان ماليزيا الأول الدولي للتبادل السياحي 2014”,و“ماليزيا الأول لسياحة الفن المعاصر 2014”, و“مهرجان ماليزيا الأول الدولي لليلة موكب الزهور السياحي 2014“, وقد صُممت لكى تكون أكثر متعة والأكبر والأضخم على الإطلاق.

وحول التسهيلات التي توفرها ماليزيا عبر برنامج “زوروا ماليزيا 2014″ قال بأن لدى ماليزيا دائما الجديد الذي تقدمه للسياح, حيث أعدت برامج وأماكن جديدة للسياح العرب خلال الموسم الحالي, ومنها إقامة برامج ترفيهية جديدة تبدأ يوليو المقبل وسط تفاؤل كبير بارتفاع ملحوظ في عدد السياح القادمين إلى ماليزيا من كافة أنحاء العالم.

شارك برأيك