Booking.com

مدينة فيينا هي حلم يتمنى محبو السفر تحقيقه، ولا عجب في ذلك فهي واحدة من أجمل مدن العالم التي تدخر لزائريها الكثير من فرص الترفيه الممتعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر الألباب، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة، فلا تفعل هذه الأشياء عند السفر إلى فيينا.

لا تطلب ماء الصنبور

فيينا

قد تعتقد أنه من غير المتوقع في بلد لديه نوعية ممتازة من ماء الصنبور، وربما أفضل من المياه المعبأة في زجاجات في بلدان أخرى، أن تشتري المياه المعبأه، ولكن لابد وأن تعلم أن طلب ماء الصنبور يعتبر عموما غير لائق في النمسا، فإذا كنت في أحد المطاعم فلا يتوجب عليك طلب ماء الصنبور من النادل، وهناك في بعض الحالات بعض المطاعم تقدم لك ماء الصبور ولكن برسوم أيضا، فلا تتعجب من الأمر .

2. لا تشتري الهدايا التذكارية من المحال السياحية

خصوصا الهدايا التذكارية والتي غالبا ما تكون باهظة الثمن لا تقبل على شراءها من الأماكن السياحية، فالمناطق الخالية من الرسوم الجمركية هي دائما أفضل من محلات بيع التذكارات، وينطبق الشيء نفسه على الأسواق المخصصة لاحتفالات رأس السنة، ويمكنك أن تسأل السكان المحليين عن أفضل الأماكن لشراء احتياجاتك المحلية وسوف توفر الكثير.

3. لا تفضي أكثر من ثلاثة أيام في فيينا

فيينا

هناك الكثير للقيام به في فيينا، ولكن يشير الخبراء أن ثلاثة أيام كافية لاكتشاف المدينة، وأن هناك 80 في المئة بحاجة للاكتشاف خارجها في أرجاء النمسا، فلا تضيع رحلتك كلها في مكان واحد، ينبغي عليك فقط عند السفر إلى فيينا أن تضيف مدينة أخرى يسهل الوصول إليها، واحصل على فرصة جديدة من الاستمتاع.

4.. كن مستعدا للتغييرات في الطقس

فيينا
عندما يتعلق الأمر بالطقس، ففيينا لديها مناخ جبال الألب، الأمر الذي يعني تغيرات شديدة على مدار الأيام في الطقس، لذا اعمل على حزم الأمتعة قبل السفر إلى فيينا بملابس متنوعة تحسبا لما هو غير متوقع.

5. لا تفترض أن الجميع يتحدثون الإنجليزية

النمسا هي أمة ناطقة باللغة الألمانية، فلا تتوقع أن كل شخص هناك يمكنه التحدث باللغة الإنجليزية، ففي المنطقة السياحية الرئيسية داخل رينجستراس، كثير من الناس لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، وفي المناطق النائية من المدينة الكثير من البائعين ومقدمي الخدمات لا يفهمون اللغة الإنجليزية، فقط حاول أن تتعلم بضع كلمات رئيسية من الألمانية كالتحية والشكر والأسئلة المعتادة عن الطريق وستجد قبول كبير واحترام لسلوكك.

6. لا ترتدي الملابس الرياضية

اوبرا فيينا

الشعب النمساوي أنيق ويهتم كثيرا بالمظهر، وهذا ينطبق بشكل خاص في فيينا، لذلك إذا كنت متوجها إلى دار الأوبرا في ليلة، لا ترتدي الأحذية والملابس الرياضية، ارتدي كما يرتدي أهل البلاد، واعمل على احترام ثقافة الشعب حتى تكسب الود والاحترام.

7. لا تنس هذه البطاقة عند السفر إلى فيينا

بطاقة فيينا

لا تفوت على نفسك عند السفر إلى فيينا اقتناء بطاقة فيينا والتي تتيح لك دخول مخفض إلى جميع مناطق الجذب الرئيسية وكذلك عند استقلال الترام والحافلات، وعلى الجولات والنوادي والمسارح في جميع أنحاء المدينة، ويمكن شراؤها من الفنادق ومكاتب المعلومات السياحية في المطار.

8. لا تتحدث في السياسة

فيينا

في فيينا من الأفضل عدم الحديث عن السياسة على الإطلاق، حتى وإن كنت تتحدث مع بائع، حاول ألا تشترك في موضوعات عن تقييمك للدولة وسياستها في الداخل وتجاه الخارج، حتى لا تتعرض لمضايقات تعكر صفو رحلتك.

9. لا تتجاهل القواعد

النمساويين أمة ملتزمة بالقواعد العامة، دائما تجنب الجلوس على مقاعد ذوي الاحتياجات الخاصة في وسائل النقل العام.، واتبع التعليمات بالوقوف يمينا عند انتظار المصعد ووسائل النقل، وبالمثل، في الحدائق العامة سيطلب منك اتباع مسار سير بعينه حتى لا تضر بالاعشاب والحشائش.

10. لا تترك بقشيش على الطاولة

السفر إلى فيينا

معظم المطاعم في فيينا تعمل على إضافة رسم خدمة بواقع حوالي 10٪ على فاتورة الطعام حتى لا يكون هناك في كثير من الأحيان التباس حول ما إذا كان ينبغي ترك بقشيش للنادل أو لا، فلا تترك أي نقود على الطاولة.

11. لا تتهاون مع خدمة سيئة

على الرغم من أن غالبية الناس مهذبة في فيينا، إلا أنه وعادة ما يشتهر مقدمي الخدمات في المطاعم بالعصبية الشديدة، لا سيما في المناطق التي يرتادها السيائحين، فإذا واجهت هذا الموقف تقدم فورا بشكوى إلى المدير، واخرج من المطعم.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.