Booking.com

تعد خرونينغن واحدة من أجمل وجهات هولندا التي تستحق الزيارة، حيث تشتهر بتاريخها الطويل وثقافتها الرائعة، وطبيعتها الخلابة، وعلى الرغم من كونها مدينة صغيرة، لكنها بالفعل تتمتع بالكثير من المشاهد الجميلة مع قنوات المياه المذهلة والمنازل الساحرة التي لا تقارن، لذا لا عجب أن يقصدها الزائرين الباحثين عن الاسترخاء في هدوء مع اكتشاف الطبيعة الهولندية الساحرة.

الوصول إلى خرونينغن

يمكنك الوصول إلى خرونينغن عبر مطار سخيبول في أمستردام، فمن هناك تتوفر خدمة قطار جيدة ومباشرة تنقلك إلى وسط جرونينجن في حوالي ساعتين ونصف الساعة.

أفضل التجارب السياحية في خرونينغن

ركوب الدراجات

تعد الدراجات هي أكثر وسائل النقل شيوعًا في مدينة خرونينجن، حتى أنك ستشاهد هناك أعداد كبيرة من راكبي الدراجات لا يمكن رؤيتهم في أي مدينة أخرى من البلاد، وبالفعل يكاد يكون الجزء الأوسط بأكمله من المدينة مخصصًا لهذه الوسيلة الممتعة، مع ممرات خاصة للدراجات بالقرب من جميع طرق النقل الرئيسية، فضلا عن 145 كيلومترًا من مسارات الدراجات.

الاستمتاع بالقوارب والقنوات وشوارع المشاة اللطيفة

واحدة من أولى الأشياء التي تجذب جميع الزائرين إلى خرونينجن هي القنوات اللطيفة والقوارب المريحة التي تصطف بها في مشهد جميل، وعلى الرغم من أن القنوات أصغر مما سترونه في أمستردام، لكنها تمتاز بمراكب مزينة بطراز فريد، يبعث على البهجة والاستمتاع، لذا لا تتردد عن القيام بجولة رائعة عبر هذه القوارب الجميلة في تلك القنوات، والتقاط مجموعة لا تنسى من الصور الفوتغرافية الرائعة.

و لا تقتصر روعة هذه المدينة على قنواتها وقواربها الرائعة فحسب،  بل يمتد الأمر إلى روعة شوارع المشاة المرصوفة بالحصى والمباني الجميلة التي تصطف بألوانها الزاهية في مظهر مذهل.

وأثناء الاستمتاع بمحيطك في خرونينجن إما سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، يمكنك الاستمتاع بزيارة إلى أحد المقاهي الجميلة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة، لاسيما في وسط المدينة أو بالقرب من مباني الجامعة، كما سيكون بإمكانك الاستراحة في أحد مطاعم المدينة واكتشاف روعة الأطباق اللذيذة التي تشتهر بها، مع العديد من خيارات الطعام التي تتنوع ما بين الهولندية والعالمية، والتي ترضي كافة الأذواق والميزانيات.

التسوق

إن كنت من محبي التسوق، فستستمتع كثيرا عزيزي المسافر في هذه المدينة الرائعة، التي تعج شوارعها الرئيسية بمحلات الملابس الشهيرة من الماركات العالمية، ذلك فضلا عن المتاجر المحلية الرائعة التي تزين الشوارع الجانبية، الأمر الذي يعني مثالية خرونينجن لكافة الأذواق.

فضلا عن ذلك يمنح سوق المدينة الرئيسي والذي يقام أيام السبت والثلاثاء الفرصة للزائرين لشراء السمك الطازج، والجبن، واللحوم ، والمكسرات، والخبز، والحلويات، والفواكه والخضار، والزهور، وحتى السلع المصنوعة محليًا.

التاريخ والعمارة

تتمتع مدينة خرونينجن بالهندسة المعمارية الرائعة التي تجذب الأنظار، بداية من محطة القطار إلى متحف المدينة الذي يعد عمل فني رائع، صولا إلى العديد من المباني التاريخية الجميلة كبرج مارتيني، ذلك فضلا عن المنازل الريفية الرائعة التي تعود للنبلاء من القرون الماضية.

حدائق مدينة خرونينجن

 خرونينغن

تمتلىء مدينة خرونينجن بالحدائق الجميلة التي تمنح الزائرين الفرصة للراحة والاسترحاء، بما في ذلك حديقة نوردربلانتسوين، وهي حديقة عامة كبيرة تقع على بعد بضع دقائق سيرا على الأقدام من وسط المدينة، حيث يقصدها الزائرين للاستمتاع بالأجواء الجميلة وسط المشاهد الساحرة، فضلا عن حضور العديد من الفعاليات والأحداث الصيفية الرائعة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت