Booking.com

تزور بورصة المدينة التركية الساحرة لأول مرة، تتساءل بالتأكيد عما يجب أن تفعله وما الذي لا ينبغي أن تفوت زيارته وما الجميل للمشاهدة؟ أين تقيم ، وما هي أفضل المطاعم؟ وأيضا أين ينبغي التسوق وما هي الأماكن المفضلة لذلك سواء التاريخية والشعبية او العصرية؟.. 

أماكن التسوق في مدينة بورصة التركية

أعددنا لك سابقا قائمة بأهم المعالم السياحية في بورصة التركية الساحرة.. وهذه المرة سنرافقك إلى الأسواق وأهم مراكز التسوق في مدينة بورصة ، حيث أن التسوق  له طعم خاص فعلا.

1. سوق الحرير Koza Han

يستحق سوق كوزا خان (سوق الحرير) الزيارة لكونه من أهم المعالم التاريخية للمدينة حيث يرجع تاريخ بنائه لعام 1490-1491م على يد بايزيد الثاني، وكان آنذاك مركز تجمع تجار الحرير ولا يزال حتى الآن من أهم المحطات التجارية لهذا الطريق، وتُعرض فيه اليوم الأقمشة الفاخرة والمصنوعات الحريرية الرائعة.

2. السوق المغطى Kapali Çarsi

بدون شك لا ينبغي ان تفوت زيارة السوق المغطي أو البازار الكبير، فهو من أشهر أسواق بورصة وأكثرها جذباً للسياح، لكونه سوقا تاريخية تباع فيها الملابس والذهب والإكسسوارات والهدايا التذكارية وأيضا المصنوعات الحريرية.

3. أس ميركيز As Merkez Outlet

ومن الأسواق التاريخية نرحل إلى واحد من أهم المراكز التجارية العصرية، حيث يعتبر أس ميركيز الواقع بين بورصة ويلوا من أحدث هذه المجمعات، ويحتوي على صالات سينما وقاعات للبولينج والتزلج وألعاب للأطفال، إضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

4. ظافر بلازا Zafer Plaza 

بني المبنى الخارجي لمجمع ظافر بلازا على شكل هندسي مميز حيث يبدو المدخل على هيئة هرم زجاجي جميل، وتجد في هذا المجمع التجاري عدد من العلامات التجارية العالمية والتركية الشهيرة ومجموعة مطاعم وجبات سريعة ومقاهي، وايضا صالات للسينما.

5. كينت ميداني Kent meydani 

يضم مركز التسوق كينت ميداني أيضا عدد من المحلات التجارية العالمية والمحلية التركية إضافة إلى قاعة للسينما ومجموعة من المطاعم والمقاهي وأماكن لعب الأطفال، ويمكنك أن تجد في المركز عدة متاجر لبيع ملابس مزيفة بأسماء ماركات عالمية.

6. اوزديليك مول Özdilek Avm

يحتوي اوزديليك مول الذي تأسس عام 1971، على 6 محلات سوبر ماركت، إضافة إلى محلات تجارية خاصة بالملابس والشكولاتة ومطاعم ومقاهي ومنطقة ألعاب للأطفال.

7. كارفور بورصة Carrefour Bursa

يقع كارفور بورصة الذي يستقبل ما يقرب من 12 مليون زائر سنويا في منطقة نيلوفر، وبه مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية و يحتوي 140 متجرا و9 قاعات سينما كبرى وصالة بولينغ..

8. كورو بارك مول korupark 

يعد كورو بارك مول في بورصة واحدا من أكبر مراكز التسوق في تركيا، ويتكون من 3 طوابق للمتاجر وطابقين لموقف السيارات بسعة 2.500 سيارة، ويحتوي علي مزيج من العلامات التجارية العالمية والمحلية، ويحتوي المول أيضا على هايبر ماركت وقاعات سينما وحديقة ترفيهية ومنطقة لعب للأطفال.

إقرأ أيضا: المعالم السياحية في بورصة

[box type=”success” ]يمكنك دائما الحجز مع بوكينج من خلال موسوعة المسافر من خلال الرابط حجز فناق بورصة[/box]

شارك برأيك

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت