Booking.com

تصنف جزيرة بوكيت كأحد أجمل الوجهات السياحية في تايلاند، فضلا عن كونها بوابة لعدد كبير من الشواطئ الشهيرة عالميا والحدائق الوطنية المذهلة في البلاد، تتمتع بتاريخ ثقافي غني، مع مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والفرص الترفيهية، التي تبدأ مع تناول المأكولات والأطباق التقليدية ما بين أكشاك الشوارع والمطاعم التايلاندية، وحتى التجول بين الأسواق المحلية وزيارة الأماكن الممتعة والمسلية، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف على أجمل الاماكن السياحية في بوكيت .

أجمل الاماكن السياحية في بوكيت

مدينة بوكيت القديمة

فوكيت أولد تون هو المركز التاريخي لمدينة بوكيت، والذي يمنح الزائرين الفرصة للتعرف على طبيعة الحياة في الجزيرة منذ أكثر من 100 عام عندما وصل الصينيين والأوروبيين إلى هنا، حتى أن هناك العديد من الأمثلة المذهلة للعمارة الصينية البرتغالية والمتاجر الصينية لا تزال موجودة حتى يومنا هذا في المكان، كما يستضيف هذا الحي القصور الرائعة المحافظ عليها بشكل جميل ما بين الممرات الضيقة والشوارع التاريخية الجميلة.

وتشهد مدينة فوكيت القديمة تطور مستمر مع افتتاح العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات، ما يجعلها أحد أجمل الاماكن السياحية في بوكيت للتنزه مع فرص اكتشاف الجوانب الثقافية للجزيرة عن قرب.

تشاو فاه .. سوق عطلة نهاية الأسبوع

سوق عطلة نهاية الأسبوع والذي يعرف باسم سوق تشاو فاه، هو بلا شك من أجمل الاماكن السياحية في بوكيت للتسوق وتناول الطعام، ويقام خلال السبت والأحد من كل أسبوع على طريق ويرات هونغ يوك قبالة طريق تشاو فا ويست، ويقدم للزائرين كل شىء من الملابس والهدايا التذكارية، وحتى والاكسسوارات، فضلا عن قسم كامل مخصص للأغذية المحلية وبأسعار معقولة.

يجذب هذا السوق الآلاف من المتسوقين في نهاية كل أسبوع، ويتيح لهم فرصة تذوق الوجبات الخفيفة في الشوارع، ويمثل وجهة رائعة لاكتشاف الحياة التايلاندية الحقيقية، وينبغي أن يكون على قائمة أي زائر في فوكيت.

ساعات العمل : السبت والأحد من الساعة 16:00 حتى 21:00

شارع الممشى

شارع المشي هو سوق شعبي للغاية يقام كل يوم أحد في قلب مدينة بوكيت القديمة على طريق ثالانغ، وهذا الشارع التجاري العالمي الذي يبلغ طوله 350 مترا يعج بالعديد من المحلات التجارية والمطاعم وبيوت الضيافة، مع مجموعة متنوعة من الأكشاك التي تبيع مجموعة مذهلة من المنتجات، بداية من الاكسسوارات اليدوية  وحتى الهدايا التذكارية والمجوهرات الفاخرة، ويعد هذا السوق أيضا مكان رائع لتجربة الطعام التقليدي المحلي، بما في ذلك المأكولات البحرية والدجاج المشوي.

ساعات العمل : كل ​​يوم من الساعة 16:00 حتى 22:00

خاو رانغ

خاو رانغ أو رانج هيل هي ثاني أعلى قمة في مدينة بوكيت، وتقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة، وتتمتع بالنباتات المورقة والأجواء الجميلة مع إطلالة مذهلة للمدينة وللساحل الجنوبي الشرقي لجزيرة بوكيت والجزر التي تقع على مسافة قصيرة من الموقع.

وتضم القمة حديقة وثلاثة مطاعم، اثنان منهم؛ تونغ كا كافيه وخاو رانغ بريز في أعلى التل بينما يقع الثالث، فوكيت فيو، في الطريق إلى الأعلى.

بان تشينبراتشا

بان تشينبراتشا هو قصر استعماري صيني تم بناؤه في عام 1903 قبالة طريق كرابي بالقرب من الطرف الغربي من مدينة بوكيت القديمة، وهي المنطقة التاريخية التي تم بناؤها بالكامل خلال هذا الوقت من النمو الاقتصادي في فوكيت.

ويتيح القصر للزوار المهتمين الاطلاع على طريقة معيشة العائلات الثرية في بوكيت قبل عقود عديدة، خاصة وأن المنزل في ظروف مثالية وتتميز معظم غرفه بالديكور والأثاث الأصلي، ويعد وجهة مثالية لمحبي التاريخ والهندسة المعمارية التراثية عند زيارة مدينة بوكيت.

ساعات العمل : من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 9:16 مساء.

سيام نيراميت بوكيت

سيام نيراميت فوكيت هو عرض مسرحي ضخم حول الحقائق والمفاهيم التاريخية والثقافية لجزيرة بوكيت، عبر الأغاني  والاستعراضات وفنون الدفاع عن النفس التقليدية.

ومن ديكور المسرح إلى الإضاءة قضلا عن المؤثرات الخاصة والأزياء، كل شيء في المعرض مجهز بشكل رائع، والنتيجة هي عروض مذهلة ومسلية، ونقترح عليك عند التخطيط لزيارة المجمع، الوصول في وقت مبكر لزيارة المعالم السياحية المحيطة والمنازل التقليدية على الطراز التايلاندي، إلى جانب محلات بيع التذكارات القريبة، مع العلم أن هناك مطعم يقع في الطابق الثالث من المبنى حيث يمكن للضيوف تناول الطعام مع الاستمتاع بإطلالة رائعة على بحيرة المجمع والمناظر الطبيعية.

بان تيلانكا .. المنزل المقلوب

بان تيلانكا.. المنزل المقلوب، هو أحد أجمل الاماكن السياحية في بوكيت ، وهو عبارة عن منزل مؤلف من ثلاثة طوابق ومفروش بالكامل تم بناؤه بالمقلوب، بما في ذلك جميع الأثاث وحتى حوض السمك، جميعها مقلوبة، فتخيل كيف تبدو التجربة وأنت تسير على السقف من غرفة إلى غرفة؟

حديقة المنزل ليست مقلوبة رأسا على عقب، ولكنها عبارة عن متاهة ممتعة تحظى بشعبية كبيرة من قبل العائلات المسافرة بصحبة الأطفال.

ساعات العمل : من الساعة 10 صباحا حتى 8 مساء.

متحف تاي هوا

يقع متحف تاي هوا في قصر صيني رائع تم الحفاظ عليه بشكل جيد على طريق كرابي في بلدة فوكيت القديمة، استخدم قديما كمدرسة ثم تم تجديد بالكامل في عام 2008 وأعيد افتتاحه كمتحف في نفس العام، مع  12 قاعة عرض مليئة بعروض ومعلومات عن تاريخ فوكيت وعائلاتها المؤثرة، كما يستضيف في الوقت الحاضر المعارض الفنية ويستخدم كقاعة عرض خلال مهرجان المدينة القديمة السنوي.

ساعات العمل : يوميا من الساعة 09:00 صباحا وحتى 05:00 مساء.

شاطئ بانانا

الاماكن السياحية في بوكيت

شاطئ بانانا هو شاطئ جميل، مخفي يقع على جزيرة المرجان، على بعد 3 كم جنوب شرق بوكيت، ولكونه أقل شهرة نسبيا وليس مزدحما، فهو مكان مثالي لقضاء وقت هادئ وسط أجمل الأجواء. ويعد بانانا بيتش أحد أجمل الاماكن السياحية في بوكيت ، ولديه الكثير من الفرص لعشاق المغامرة، بما في ذلك الغطس والتزلج الهوائي، وكذلك التخييم.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.