Booking.com

تقع جزيرة كاباس بالقرب من مدينة كوالا تيرينجانو في الجزء الشرقي لشبه جزيرة الملايو، وهي جزيرة ماليزية صغيرة يقصدها المسافرين بغرض الاسترخاء، والاستمتاع بالهدوء الذي لا يقارن في أحضان الطبيعة البكر، إذ تسودها الأجواء الساحرة والشواطىء المذهلة وسبل الراحة المتنوعة، لذلك إن كنت تبحث عن وجهة مثالية بها كافة المقومات اللازمة لقضاء عطلة سعيدة، لا تتردد عن السفر إلى هذه الجزيرة الرائعة خلال رحلتك المقبلة.

أفضل وقت لزيارة جزيرة كاباس

خلال موسم الرياح الموسمية، بين أكتوبر و فبراير، تغلق جزيرة كاباس أبوابها أمام الزوار، ويتجه معظم موظفي المنتجع إلى البر الرئيسى تجنبا للظروف الجوية القاسية خلال هذه الأشهر، ويبقى شهري يوليو وأغسطس هما الأفضل على مدار العام للاستمتاع في هذه الجزيرة الجميلة، ولكن إن كنت ستسافر خلال موسم الذروة من الأفضل لك الحجز المبكر.

الوصول إلى جزيرة كاباس

هناك رحلات يومية تديرها الخطوط الجوية الماليزية و إراسيا من مطار كوالالمبور الدولي إلى كوالا تيرينجانو، ومن هنا يمكنك أن تأخذ حافلة عامة أو سيارة أجرة إلى بلدة ساحلية صغيرة تعرف باسم مارانغ التي تتصل بوجهتك عن طريق العبارات.

أفضل التجارب السياحية في الجزيرة

الاستمتاع بمواقع الغوص الممتازة

تفتخر جزيرة كاباس بعدد من مواقع الغوص الممتازة حيث يمكنك اكتشاف العديد من أنواع الأسماك والعديد من السلاحف البحرية، إلى جانب حطام سفينة يابانية تعود إلى الحرب العالمية الثانية، كما تشتهر الجزيرة بالمياه الرائعة والشواطئ الرملية البيضاء والنخيل المتمايل، مع مجموعة لا تقارن من الشعاب المرجانية والمشاهد البحرية المدهشة.

الرياضات المائية الرائعة

وإلى جانب ما ينتظرك من سبل الاسترخاء في هذه الجزيرة الممتعة، سوف تجد أيضا في كاباس أماكن مذهلة للسباحة وركوب الأمواج والتجديف وركوب القوارب وصيد الأسماك، حتى أصبحت الجزيرة هي الوجهة المفضلة للسكان المحليين خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية.

ولا تعد الرمال البيضاء الناعمة في الجزيرة مكانا رائعا للاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة فحسب، بل أنها مكانا مثاليا للاستمتاع بلعب الكرة الطائرة الشاطئية التي يفضلها الكثير من الزائرين على شواطىء الجزيرة.

رحلات القوارب إلى الخلجان المنعزلة

كاباس

ويتيح عدد من منتجعات جزيرة كاباس للزائرين تأجير زوارق البحر لاكتشاف الخلجان المنعزلة وبعض الشواطئ المهجورة بالقرب من الجزيرة عن طريق التجديف إلى هناك، حيث يمكنك قضاء يوم ممتع في هدوء بعيدا عن حشود السائحين وروتين الحياة اليومية.

اكتشاف الغابة

وإن كنت تفضل أن ترى المزيد في مواطن الجمال في كاباس، ننصحك باكتشاف الغابة القريبة من خلال عبور الجزيرة عبر أحد ممرات المشاة المنتشرة بين المساحات الخضراء، لتستمتع بالتنوع الكامل من الحيوانات والنباتات ما بين مشاهد الطبيعة الخلابة. فقط تذكر أن تجلب الكثير من الماء وطارد الحشرات خلال تلك الرحلة الممتعة.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جزيرة كاباس

كاباس

1. لا توجد أجهزة الصراف الآلي في الجزيرة، لذا من الأفضل أن يكون لديك ما يكفي من النقد لتغطية النفقات الخاصة بك بينما تكون في الجزيرة، فلا توجد هناك أجهزة الصراف الآلي إلا في مارانغ وفي مطار كوالا تيرينجانو.

2. لا توجد محلات في جزيرة كاباس، لذلك اعمل على جلب كل ما تحتاجه من البر الرئيسى.

3. تشهد الجزيرة ازدحاما كبيرا بالسكان المحليين خلال عطلات نهاية الأسبوع، فإن كنت تفضل الهدوء لاتسافر خلال أيام ” الخميس، الجمعة، السبت” تفاديا للحشود السياحية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.