Booking.com

بفضل طبيعتها الخلابة وشواطئها الجميلة احتلت جزيرة موريشيوس مكانتها كواحدة من أجمل الوجهات السياحية في أفريقيا، وإضافة إلى الطبيعة تقدم موريشيوس لزوارها مأكولات جيدة وتاريخا عريقا، وقد كشف موقع سي ان ان عن عدد من أجمل معالم جزيرة موريشيوس بما في ذلك الجبال والمتاحف والأسواق والحديقة النباتية.

 فيما يلي أجمل معالم جزيرة موريشيوس

1- شلال تحت الماء

شلال تحت الماء

يقع قبالة ساحل لو مورن على الجنوب الغربي من الجزيرة، الرمل والطمي في قاع المحيط يجعلها تبدو وكأنها تدفق شلال ولكنها في الواقع مجرد تدفق التيارات تحت الماء، ولكن لمشاهدة هذا المنظر الرائع ستكون بحاجة إلى تأجير إحدى طائرات الهليكوبتر المجهزة خصيصاً لهذه الجولات.

2- أرض تشاماريل الملونة

أرض تشاماريل الملونة

تقع على قمة تل داخل حديقة جميلة، حيث تتخذ الارض ألوانها الأرجواني والأحمر والبنفسجي والأخضر والأزرق والأصفر، وتكون هذه الألوان أكثر حيوية خلال وقت شروق الشمس.

3- متحف التصوير الفوتوغرافي

متحف التصوير الفوتوغرافي

أسفل شارع المشاة الوحيد في بورت لويس يقع واحد من أجمل الكنوز الخفية في المدينة، وهو متحف التصوير الفوتوغرافي الذي افتتح تتويجاً لشغف تريستان بريفيل بالكاميرات، وهو يحتوي على مجموعة تريستان بريفيل الشخصية وتشمل مليون صورة توثق تاريخ موريشيوس.

4- دهال بوري في السوق المركزي

دهال بوري في السوق المركزي

شهد السوق المركزي في بورت لويس تحولا كبيرا في السنوات الأخيرة، شمل تجديد الأكشاك التي تبيع الخضراوات الطازجة، وفي منتصفه توجد قاعة الطعام دهال بوري التي تقدم المأكولات المحلية والعصائر.

5- جبل لو بوس

بيت كريول

يطل الجبل المعروف باسم لي بوس على ميناء لويس، وعلى الرغم من أنه ليس أطول قمة في موريشيوس ولكن موقعه بجوار العاصمة يجعله الأكثر شهرة، تسلقه يستغرق نحو ساعة من الزمن، وبالقرب من قاعدته يجلس بيت كريول في يوريكا والذي يقدم أفضل الطعام في موريشيوس.

6- بحيرة غراند باسين

بحيرة غانغا تالاو

عندما خمدت البراكين التي خلقت موريشيوس تبقت واحدة من الحفر المليئة بالماء وأصبحت بحيرة تعرف باسم جراند باسين أو غانغا تالاو، وقد أخذت المياه هنا أهمية دينية مع ضريح لورد شيفا الذي يسيطر على البحيرة.

7- متحف بيني الأزرق

متحف بيني الأزرق

يقدم متحف بيني الأزرق نظرة على تاريخ موريشيوس، حيث يعرض مجموعة نادرة من طوابع البريد وأعمالاً فنية وعملات معدنية، ويركز على اثنين من أندر طوابع البريد في العالم بيني الأحمر وبيني الأزرق وكلاهما صدر في عام 1847 من قبل الحكومة الاستعمارية البريطانية، وتمت طباعة 500 نسخة فقط من كل منها، آخر طابع تم بيعه في المزاد العلني في عام 2011 مقابل أكثر من جنية إسترليني وهو أعلى سعر يدفع على الإطلاق في طابع بريد.

8- الحدائق النباتية

الحدائق النباتية

حدائق السير سيوساغور رامغولام النباتية هي واحدة من أجمل معالم جزيرة موريشيوس فضلاً عن أنها المتنزه المفضل لدي السكان المحليين، تحتوي الحديقة على الكثير من أشجار النخيل والنباتات التي تنتج التوابل، ويمكنك استئجار دليل عند مدخل الحديقة لمعرفة القصص حول النباتات.

9- مضمار سباق شامبس دي مارس

مضمار سباق شامبس دي مارس

يحتل مضمار السباق أهمية كبيرة في موريشيوس، حيث يتم استخدامه كمتنزه للمناسبات الوطنية الكبرى، تأسس في عام 1812 وهو المكان الذي أعلنت فيه البلاد استقلالها عن بريطانيا في عام 1968، ولا يزال يستخدم في سباقات الخيل خلال الفترة من أبريل حتى نوفمبر.

10- جبل لو مورن

جبل لو مورن

افتتح الجبل لو مورن للجمهور ليسمح للزوار باستكشاف موقع واحد من المجتمعات الأكثر أهمية في العالم للعبيد الهاربين، تحيط به المنحدرات على ثلاثة جوانب، ويمكن للزوار استئجار مرشدين من إحدى المكاتب السياحية في قرية لو مورن القريبة لمعرفة المزيد عن تاريخ الجبل وأهميته.

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت