Booking.com

الشتاء بالعام الجديد من أفضل أوقات العام للتمتع بمدينة نيويورك التي تشتهر بالعديد من الأنشطة والأحداث الممتعة خلال هذا الفصل بداية من التزحلق على الجليد ووصولا إلى حضور احتفال مرور مائة عام على تأسيس المحطة المركزية الشهيرة بمدينة الضباب التي لا يغيب عنها النور.

أشياء لا يمكن تفويتها في عطلة شتاء نيويورك هذا العام

يعتبر التزحلق على الجليد من أكثر الأمور امتاعا عند زيارة نيويورك

1. التزحلق على الجليد

منذ قرن من الزمان، فإن حوالي 30,000 من سكان نيويورك عادة ما يتوجهون إلى حديقة سنترال بارك، للاستمتاع بحلبة التزلج في عطلة نهاية الأسبوع في الهواء الطلق، وخاصة في أوقات الليل، حيث يستمتع الزائر بتجربة كلاسيكية فريدة.

وتعتبر “حلبة للتزلج في مركز روكفلر”، رمزاً للمدينة، باعتبارها الحلبة المحتشدة بالزوار الذين يتهافتون على التقاط الصور بجوار تمثال الذهب بروميثيوس، وذلك على الرغم من ارتفاع تكلفتها.

وتبقى التجربة الأفضل لديك هي “التزحلق في حلبة ولمان الشاسعة”، الواقعة في الزاوية الجنوبية الشرقية من سنترال بارك، ولعلك ستستمتع بالمغامرة بين المباني وقمم الأشجار العالية وسط المدينة. وتفتح هذه الحلبة أبوابها للزوار من الاثنين إلى الخميس وكذلك عطلة نهاية الأسبوع.

وفي حديقة بريانت، توجد حلبة مجانية للتزلج وتفتح أبوابها بداية من 3 مارس.

أشياء لا يمكن تفويتها في عطلة شتاء نيويورك هذا العام

الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة من أعظم الأحداث بنييورك خلال هذا الشتاء

2. السنة الصينية الجديدة

واحدة من أعظم الأحداث في المدينة ستشاهدها في الحي الصيني الواقع بمدينة الضباب، عندما يسير موكب الاحتفال بالسنة القمرية الجديدة (عام الأفعى) في 17 فبراير عام 2013، ففي هذه الأثناء يتناول نحو نصف مليون زائر كل عام غذائهم على الأرصفة، ثم يخرجون الى التسوق ومشاهدة موكب التنين في شارع القناة.

ويدرك السكان المحليين أن الحي الصيني ليس فقط المكان الوحيد لإقامة هذا الاحتفال الذي يعتبر تقليد قديم يفوق تاريخ وعمر هذا الحي ذاته.

3. أسبوع المطعم

ناهيك عن حقيقة أن “أسبوع’ المطعم” هو الأسبوع الذي يضم ويجمع عشاق الطعام في مدينة نيويورك من (14 يناير إلى 8 فبراير)، فإن هذا الحدث المحبب للكثيرين يقدم بدوره وجبات مذهلة إلى مرتادي مطاعم المدينة العظيمة ليتناولون غذائهم وعشاءهم في مقابل من 25 الى 38 دولار، في تجربة لن تنسى، ولا تقلق إذا فاتك هذا الأسبوع، حيث يقام مرة أخرى في يونيو من كل عام.

4. شيكولاته ساخنة

نيويورك لم تكن أبدا مدينة للقهوة، لكنها أصبحت وبحق مدينة للشيكولاته الساخنة، حيث تستضيف مدينة  Bakery في تشيلسي مهرجان الشيكولاتة والذي يقام منذ 21 عاما في كل يوم في أيام شهر فبراير، والذي ستستمتع فيه بأجمل أنواع الشيكولاتة في جميع أنحاء المدينة، من حديقة براينت إلى لدامبو.

أشياء لا يمكن تفويتها في عطلة شتاء نيويورك هذا العام

سيتم الاحتفال هذا العام بمرور مائة عام على تأسيس المحطة المركزية في نيويورك

5. 100 سنة على تأسيس المحطة المركزية

يصادف عام 2013 مرور مائة عام على تأسيس المحطة المركزية بمدينة نيويورك التي خرجت إلى النور عام 1913 كواحدة من أشهر المحطات بأمريكا، وبهذه المناسبة ستقام العروض والاحتفالات الضخمة بالتحديد في 3 فبراير، حيث سيتم إنشاء معرض مخصص للسكك الحديدية لاستعراض نماذج مصغرة للقطارات وهي تخرج من المحطة المركزية إلى الطرق المختفلة بنييورك.

يذكر أن هذه المحطة هي واحدة من أروع محطتين قطارات تم إنشائهم فى نيويورك فى الوقت الذي اشتدت فيه ذروة النقل العام بالولايات المتحدة الامريكية فقد تم إنشاء محطة بنسلفانيا عام 1960 ولكنها تعرضت للهدم.

6. منزل بروكلين

يعتبر منزل بروكلين هو متعة التسوق خلال فصل الشتاء، فهو تقليد جديد للأشهر الباردة بين مئات البائعين، ففي الطابق الأرضي توجد نوافذ البنوك والصرافة القديمة، وفي الطابق 37 يوجد مصرف الادخار، الذي يفتح أبوابه كغيره في هذا المنزل أيام  السبت والأحد في شهر مارس من الساعة 10:00 حتي 18:00. وبعد ذلك يمكنك محاولة الحصول على تذكرة لرؤية مباراة لكرة التنس في مركز باركلي الذي افتتح حديثا في مكان قريب

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت