Booking.com

يبحث المسافرون الراغبون في السياحة في برشلونة عن سبل لتوفير المال لمزيد من الاستمتاع، لاسيما الباحثين عن السفر الاقتصادي، وعلى الرغم من كونها مدينة سياحية شهيرة، يتوافد إليها السياح من كل أنحاء العالم، إلا أنها تدخر لزائريها الكثير من الفرص للترفيه مجانا لمزيد من الاستمتاع دون إنفاق الكثير من المال، وهذه 9 أشياء مجانية يمكنك القيام بها في هذه المدينة الجميلة.

1. قضاء يوم مشمس على شاطئ برشلونيتا

برشلونيتا

برشلونيتا أحد أقدم الشواطئ في المدينة، ويعتبر في الوقت الحاضر عامل جذب للكثير من السكان المحليين والسائحين على حد سواء، خاصة لاقترابه من مركز مدينة برشلونة، وهناك ستستمتع بالسباحة وكافة الرياضات المائية التي تفضلها، علاوة على تكوين الصداقات والتعرف على بعض ملامح الثقافة الإسبانية.

2. زيارة ميركات دي لا برشلونيتا

ميركات دي لا برشلونيتا

الأسواق مثل ميركات دي لا برشلونيتا هي المفتاح لفهم الواقع الحضري والاجتماعي لبرشلونة، فزيارة السوق لا تعني فقط الذهاب للتسوق ولكنك تستفيد كثيرا في التعرف على جزء من الثقافة الإسبانية وكأنك أحد السكان المحليين، وهناك سوف تجد مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة بما في ذلك الفواكه والخضروات واللحوم والمأكولات البحرية الطازجة لقرب السوق من الشواطىء.

3. الاستمتاع بالمساحات الخضراء في بارك دي لا سيوتاديلا

بارك دي لا سيوتاديلا

كونها واحدة من أجمل أماكن السياحة في برشلونة ، هذه الحديقة هي بقعة كبيرة للأزواج والعائلات ولكل من يريد الهروب من الأجواء الصاخبة بالمدينة، ويمكن هناك أن تأخذ نزهة مع أصدقائك، أو حتى تلعب كرة القدم مع أطفالك وحتى مجرد الاسترخاء على العشب مع كتاب جيد بصحبة أحد أفراد أسرتك، وستجد أيضا شبكة الواي فاي مجانية ومتاحة حال كنت تحتاج إليها.

4. التزلج أمام متحف برشلونة للفنون المعاصرة MACBA

ماكبا

ماكبا أو متحف الفنون المعاصرة في برشلونة من أجمل المتاحف من حيث الهندسة المعمارية، هذا فضلا عن وجود ساحة أمامه تقدم مشهدا مثيرا للاهتمام، باعتبارها واحدة من بقع التزلج الأكثر شعبية في المدينة، و حتى وإن كنت لست من محبي التزحلق، فالموهوبين من المتزلجين يؤدون بعض الحركات الخطيرة و المثيرة والتي حتما ستلقي إعجابك.

5. الاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الخلابة في كولسيرولا

كولسيرولا

تقع كولسيرولا على سلسلة جبال يمكن الوصول إليها عبر رحلة قصيرة من وسط المدينة، وتجذب هذه المنطقة الطبيعية الضخمة كل من السكان المحليين والمسافرين، وكثيرا ما تمتلئ مساراتها للركض والدراجات الهوائية بمحبي الرياضة، وخصوصا في عطلة نهاية الأسبوع.

كما أنها الوجهة الأولى لعشاق الطبيعة وأي شخص يرغب في التمتع بإطلالة رائعة لمدينة برشلونة، وعلاوة على ذلك، هناك سيكون لديك الفرصة لاكتشاف الحياة النباتية والحيوانية والمناظر الطبيعية الخلابة.

6. القيام ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق

شواطىء برشلونة

هناك العديد من الطرق للحفاظ على لياقتك دون الحاجة إلى دفع المال، فعلى طول الشاطئ في برشلونة هناك الكثير من المعدات الرياضية في الهواء الطلق مجانا للجميع، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الطريق هو مكان شعبي جدا للتزلج بالعجلات، وركوب الدراجات والركض، وممارسة رياضة الكرة الطائرة، وما عليك فقط هو الاستفادة القصوى من روعة المناخ والاستمتاع في الهواء الطلق.

7. زيارة متنزه بارك ديل فورم

بارك ديل فورم

زيارة متنزه بارك ديل فورم، والذي يعد منطقة شعبية على نطاق واسع بين السكان المحليين، حيث تعتبر مكانا مثاليا للمتزلجين ومحبي السير لمسافات طويلة، كما أنها موقع ملائم لمحبي الفنون، إذ تقام بها في كثير من الأحيان العديد من المعارض، وهناك أيضا نادي الشاطئ في الجزء الخلفي من المنطقة، وهو مكان رائع للاستمتاع بليل الصيف.

8. المتاحف مجانا يوم الأحد..سمة السياحة في برشلونة

متاحف برشلونة

بعض المتاحف التي تديرها المدينة بما في ذلك متحف بيكاسو مجانية بعد ظهر الأحد، من الساعة 3:00 حتي 20:00، وهناك العديد من المتاحف تفتح أبوابها مجانا للزائرين ولكن في يوم واحد من الشهر، وغالبا ما يكون الأربعاء الأول أو الأحد، فتحقق من ذلك عبر البحث أو دليل المدينة.

9. السير عبر منطقة باري القوطية

منطقة باري القوطية

تعتبر منطقة باري القوطية متاهة من الأزقة المرصوفة بالحصى والتي تصطف على جانبيها المحلات التجارية والمطاعم الرائعة، ويمكنك هناك أن تشم رائحة التاريخ بين ملامح الهندسة المعمارية القديمة والشوارع التاريخية الرائعة.

كما أن السير على طول طريق باسيج دي غراسيا الذي يعد واحدا من الطرق وممرات المشاة الأكثر شعبية في برشلونة، سيتيح لك الاستمتاع بالهندسة المعمارية الحديثة للمدينة، فضلا عن روعة التسوق بين أجمل المراكز والمحال التجارية، ويوصيك الخبراء بتفقد الطريق إما في الصباح، أو وقت الغروب حتى تتفادى الحشود.

هل سبق لك السياحة في برشلونة ؟ أخبرنا عن تجربتك.