Booking.com

زيارتك لليابان لن تكتمل من دون خوض مركزها الثقافي والتاريخي، مدينة كيوتو الرائعة، فما بين الحدائق الخضراء والأضرحة القديمة وفتيات الجيشا الغامضة، ستستمتع كثيرا في هذه المدينة ذات الطابع الكلاسيكي والأناقة الخالدة، وذات السحر الخفي الذي ستشعر به يلتف بك خلال زيارتك القادمة، ولكن قبل السفر إليك أفضل ما يمكنك القيام به في كيوتو اليابانية.

 1. مشاهدة فتيات الجيشا في منطقة جيون

مدينة كيوتو

 

جيون هي أقدم منطقة في مدينة كيوتو، وتمثل بؤرة وبوتقة لثقافة الغيشا بالمدينة، فهنا سوف تجد المتاهات المتعرجة الضيقة، علاوة على عدد لا يحصى من منازل اليابان التقليدية، وفرص التسوق التي لا تصدق، ناهيك عن فرص تناول المأكولات اللذيذة والاستمتاع بالترفيه ليلا، ولعل أكثر ما يميز تلك البقعة، أنه و من المرجح أثناء سيرك أن ترى فتاة جيشا أو اثنين ذو الوجوه البيضاء يرتدون الزي التقليدي في مشهد رائع بين الشوارع المتعرجة.

2. التقاط الصور التذكارية بين غابات الخيزران

كيوتو

غابات الخيزران واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في مدينة كيوتو، ولعل وقوفك وسط سيقان الخيزران الشاهقة ستمنحك لحظة من السحر الخالص قد لا تتكرر كثيرا في أي مدينة أخرى، واحرص في هذا المكان الفريد على التقاط الكثير من الصور الفوتغرافية لتسجيل ذكريات لا تنسى.

3. البقاء في نزل ياباني تقليدي

كيوتو

في حين أن هناك الكثير من خيارات الإقامة على النمط الغربي في كيوتو، لا يوجد شيء أروع من احتضان الثقافة اليابانية التقليدية والبقاء في نزل ياباني، فالإقامة جزء هام من تجربة السفر، ومن المؤكد أن النزل اليابانية ستمنحك الفرصة للتعرف على بعض العادات والتقاليد اليابانية الأصيلة، ما يضيف على رحلتك مزيد من الاستمتاع.

4. ارتداء الكيمونو الجميل

كيوتو

سترى الكيمونو في كل مكان في مدينة كيوتو، لاسيما عند الإقامة في نزل ياباني، حيث يقدم إليك الكيمونو كرمز للثقافة اليابانية طوال فترة إقامتك.

5. زيارة فوشيمي إناري

مدينة كيوتو

بالقرب من جبل إيناري، يقع معبد فوشيمي إناري الذي يتكون من ممرات لا تبدو لها نهاية تتكون من بوابات برتقالية اللون، ليظل دوما هذا المعبد واحدا من المعالم السياحية الأكثر شهرة في جميع أنحاء اليابان، وربما يكون واحد من المواقع الدينية الأكثر إثارة للإعجاب التي سيمكنك زيارتها هناك.

6. تفقد معبد تينريوجي

معبد تينريوجي

كيوتو موطن لمئات من المعابد الرائعة ولكن إذا قمت بزيارة قصيرة إلى المدينة ولم يسعك الوقت لزيارة كافة المعابد، يمكنك زيارة معبد تينريوجي، أحد أجمل معابد المدينة التي تستحق الاكتشاف، والذي يقبل الآلاف من السائحين على زيارته سنويا للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة بأكملها.

7. التسوق في مدينة كيوتو

كيوتو

يعد شارع شيجو في قلب وسط مدينة كيوتو هو جنة المتسوقين من زائري المدينة، فهنا ستجد كل ما يمكنك أن تتخيل من علامات ومحال تجارية شهيرة، فضلا عن انه ليس ببعيد عن الشارع يقع سوق نيشيكي الشهير بالقرب من معبد كيوميزو ديرا في زقاق ضيق يضم مئات من المحال التجارية والمطاعم الصغيرة التي تقدم الأطباق الشهية، بدءا من السوشي والحلويات والمخللات والمأكولات البحرية المجففة وغيرها من الوجبات الخفيفة.

شارك برأيك