Booking.com

تعد بوركينا فاسو واحدة من أفقر الدول في أفريقيا وربما في العالم، ولكن ما ينقصها من موارد وثروة يعوضه الجمال الطبيعي والروح الجميلة لشعبها الودي الذي يرحب بالزوار بحرارة، تستقبل بوركينا فاسو بضعة آلاف من الزوار كل عام للاستمتاع بالسفاري، وتتراوح المعالم الرئيسية في بوركينا فاسو ما بين المناظر الطبيعية والحياة البرية الوفيرة وأربعة من المتنزهات الوطنية الخلابة، فيما تقدم الموسيقى والعروض الشعبية والفنون المسرحية أجواء فريدة من نوعها.

أهم المعالم السياحية في بوركينا فاسو

1- واغادوغو

بوركينا فاسو - واغادوغو

واغادوغو التي تعرف بالاسم المختصر أوغا هي عاصمة بوركينا فاسو، وموطن الإدارة والمراكز الاقتصادية في البلاد، تتميز واغادوغو بأجوائها الصاخبة حيث الفنون المسرحية والرقص والموسيقى الحية والمهرجانات الرائعة والأسواق الحرفية، ومن أبرز المعالم المعمارية المثيرة للإعجاب في المدينة “الكاتدرائية الكاثوليكية الرومانية”.

2- بوبو-ديولاسو

بوركينا فاسو - بوبو ديولاسو

مدينة بوبو-ديولاسو والتي تعرف باسم بوبو هي ثاني أكبر مدينة في بوركينا فاسو، وتتمتع بأجواء فريدة من نوعها خاصة في الليل حيث الموسيقى الحية والمطاعم المزدحمة، ويعد المسجد الكبير واحداً من أبرز المعالم المعمارية في المدينة وقد بني في القرن الـ19 نتيجة الاتفاق بين الملك المحلي والزعماء الدينيين الإسلاميين، وتم استخدام الطين والأخشاب في البناء ويخضع للإصلاحات سنوياً.

3- بانفورا

بوركينا فاسو - بانفورا

تقع انفورا التي تعد واحدة من أجمل مناطق بوركينا فاسو في مقاطعة كومو، تتمتع المدينة بعدداً من المعامل الطبيعية الخلابة أبرز بحيرة تنجريلا التي تعد مكانًا رائعًا لمشاهدة فرس النهر خاصة في موسم الجفاف، وشلالات كارفيجويلا التي توفر منطقة رائعة للمشي لمسافات طويلة أو نزهة.

4- تيبيل

بوركينا فاسو - تيبيل

تيبيل هي قرية صغيرة تقع بالقرب من حدود بوركينا فاسو مع غانا، وهي موطن شعب كاسينا إحدى أقدم المجموعات العرقية في البلاد، وتحتوي القرية على مجموعة مثيرة للإعجاب من الأكواخ الطينية التقليدية المزينة بشكل جميل.

5- منتزه أرلي الوطني

بوركينا فاسو - منتزه أرلي الوطني

يقع منتزه أرلي الوطني في جنوب شرق بوركينا فاسو بجوار منتزه بنين بيندجاري الوطني، وهو واحداً من المتنزهات الوطنية الأربعة في البلاد، وتبلغ مساحتها حوالي 760 كيلومتر مربع، وهي موطن الآلاف من الحيوانات البرية بما في ذلك الأفيال والأسود والظباء والقرود وفرس النهر، تحتوي هذه الحديقة على غابات السافانا والتلال الرملية.

6- حديقة دبليو الوطنية

بوركينا فاسو - حديقة دبليو الوطنية

تقع هذه الحديقة التي تعد واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو عبر الحدود مشتركة مع النيجر وبنين، ويتميز الجزء الموجود في بوركينا فاسو بمناطق صيد جيدة وحدائق ومحميات، وهي موطن مجموعة كبيرة من الحيوانات وأسراب ضخمة من الطيور المهاجرة، وتتنوع التضاريس في الحديقة ما بين السافانا والغابات.

7- محمية نايجا

بوركينا فاسو - محمية نايجا

تغطي محمية نايجا حوالي 97 ألف هكتار بالقرب من الحدود المشتركة مع غانا، تحتضن هذه المحمية أكبر احتياطي للأفيال في غرب إفريقيا وأفضل وقت لرؤيتهم بين شهري ديسمبر وأبريل، كما تضم بعض الطيور والتماسيح، تتوفر العديد من خيارات الإقامة في المحمية.

8- سيندو

بوركينا فاسو - سيندو

تقع مدينة سيندو النابضة بالحياة في مقاطعة لورابا، وتحتفظ المدينة بطابعها وسحرها التقليدي، وتشتهر بقمم الصخور الوعرة القريبة التي تشكل جمالًا جيولوجيًا مذهلاً.

9- زينياري

بوركينا فاسو - زينياري

تقع زينياري في مقاطعة أوبريتنغا وتشتهر بإنها مسقط رأس الرئيس السابق لبوركينا فاسو بليز كومبواري، وتشمل المواقع التي تهم المسافرين في المنطقة المنحوتات الجرانيتية الغير تقليدية التي تم إحضارها من 13 دولة مختلفة، و”حديقة زينياري للحياة البرية” التي تحتضن ضباع والأسود والنمور والفيلة والزراف.

شارك برأيك