Booking.com

تقع كانكون على جزيرة رائعة تمتد بطول 21 كم على طول الساحل الشمالي من يوكاتان، وقد بنيت من لا شيء لتكون منتجع سياحي فاخر مع بنية تحتيه مجهزة باعتبارها مركزاً للعطلات، حتى اصبحت واحدة من أكثر الوجهات زيارة في المكسيك مع أكثر من 4 ملايين زائر سنوياً، وتشمل أبرز المعالم السياحية في كانكون الشواطئ الرملية البيضاء وموقع إل ري مايا روينز الأثري وحديقة كانكون البحرية الوطنية التي تضم متحفاً مذهلاً تحت الماء.

أفضل المعالم السياحية في كانكون

1- شواطئ كانكون

تعتبر شواطئ كانون المعروفة محليا باسم “بلاياس” من أبرز نقاط الجذب في المدينة، حيث توفر معظم المنتجعات إمكانية الوصول المباشر إلى الشاطئ مع مناظر خلابة على المياه الصافية المتلألئة ، ولعل من أشهرها دي لاس بيرلاس، جوفنتود، ليندا، لانجوستا، تورتوغاس، كاراكول وتشاك-مول، وبعضها يقع بجانب بوليفارد كانكون وباسيو كوكولكان على طول الطريق من حدود المدينة.

2- أطلال ري مايا

المكسيك-كانون-أطلال ري مايا-المعالم السياحية في كانكون

تقع على بعد دقائق قليلة من “بونتا نيزوك” وتضم عدد من أنقاض حضارة المايا المعروفة باسم “إل ري”، ويعرف الموقع أيضاً باسم “لاس رويناس ديل ري”، ويضم بقايا حوالي 47 مبنى جنبا إلى جنب مع العديد من المقابر التي بناها المايا من 900 ميلادية، كما يشتمل على بقايا المعابد والسوق ومناطق الاحتفالات.

3- متحف مايا

المكسيك-كانون-متحف مايا-المعالم السياحية في كانكون

يقع في مجمع المؤتمرات الكبيرفي مركز المدينة، يقدم متحف مايا دي كانكون رؤيا عن تاريخ المنطقة الغني وشرح عن الجذور القديمة لثقافة المايا منذ تأسيسها، ويضم قرابة 350 قطعة أثرية موزعة على ثلاث قاعات، فضلاً عن عرض للعمارة والفن، ويعتبر هذا المتحف من أكبر المشروعات في المكسيك منذ افتتاح متحف “عمدة تيمبلو” في مكسيكو سيتي في عام 1987.

4- متحف كانكون تحت الماء

المكسيك-كانون-متحف كانكون تحت الماء-المعالم السياحية في كانكون

أنشأ في 2009 في أعقاب الأضرار الناجمة عن العاصفة لحديقة كانكون البحرية الوطنية، ويعد أغرب المعالم السياحية في كانكون، وتضم مجموعة العرض تحت الماء الفريدة من نوعها أكثر من 500 منحوتة نفذها ستة فنانين من المكسيك وبريطانيا، وتنتشر عبر اثنين من المواقع في أعماق تتراوح بين ثلاثة وستة أمتار، كما يمكن مشاهدة المعروضات من خلال جولة عبر القوارب ذات القاع الزجاجية.

5- موقع الميكو الأثري

المكسيك-كانون-موقع الميكو الأثري-المعالم السياحية في كانكون

يرجع تاريخه إلى حوالي 300 ميلادي، وأكثر ما يثير الاهتمام في موقع الميكو الأثري هو معلم “كاستيلو” والذي يعد الهرم الوحيد من نوعه الذي تم بناؤه في هذه المنطقة ويرتفع 12.5 مترا، ويطفو فوق قمة الهرم بقايا معبد قديم.

6- مغامرات الحيوان

المكسيك-كانون-عالم الحيوانات البحرية-المعالم السياحية في كانكون

يوفر للزوار إمكانية التفاعل مع الحيوانات البحرية تحت الماء في مغامرات غوص مثيرة للاهتمام، حيث تعتبر هذه البيئة غنية بالعديد من الكائنات والفصائل، ومن أكثر التجارب جاذبية هي السباحة مع الدلافين.

7- البرج الخلاب

المكسيك-كانون-البرج الخلاب-المعالم السياحية في كانكون

يعتبر أحد أفضل التجارب التي يمكن القيام بها في المكسيك، حيث يعتبر برج المناظر الطبيعية الخلابة “تاور إسينيكا” من أفضا المعالم السياحية في كانكون، حيث يرتفع ويدور المصعد المتحرك على البرج بالركاب لمسافة 110 مترا، ليقدم لهم إطلالة مثيرة على المدينة بأكملها من أعلى، ويمثل البرج في الليل زهرة مضاءة.

8- حديقة حيوان أوربانو كاباه

المكسيك-كانون-حديقة حيوان أوربانو كاباه-المعالم السياحية في كانكون

تقع حديقة أوربانو كابا بارك المعروف أيضا باسم الحديقة الإيكولوجية في قلب كانكون، وهي متنزه يتكون من درب طويل لكيلومترين يمر من خلال مزيج من أشجار النخيل والحدائق المورقة، كما تقدم الكثير من مشاهد الحياة البرية لمشاهدة وعدة أنواع من الطيور، وتضم ملعب للأطفال وحديقة للحيوانات الأليفة.

شارك برأيك