بودابست عاصمة المجر، هي مدينة حيوية مدهشة حقا، فمن المستحيل أن تقول أي جزء فيها هو الأكثر جمالاً ، “بودا” على الضفة الغربية من نهر الدانوب أو “بست” على الضفة الشرقية منه، ولكن الأمر يستحق عبور الجسور لاستكشاف كليهما من خلال هذه المعالم السياحية البارزة.

1. مجلس النواب

من المعالم الأكثر شهرة في المدينة يوجد مقر البرلمان المستوحى من مباني البرلمانات في المملكة المتحدة، وتعتبر رؤية هذا المبنى الرائع في بودابست أمرا لا بد منه عند زيارتها.

2. رحلة بحرية عبر الدانوب

لابد أن تحجز تذكرتك لرحلة بحرية عبر نهر الدانوب لمشاهدة أروع المناظر البانورامية من بودا وبست، سيكون ذلك جميلا خاصة عند الغروب. (استمتع بـرحلات الكروز عبر نهر الدانوب)

3. الجسر المعلق

اجعل خطواتك تنال شرف المشي بين الماضي والحاضر عبر الجسر المعلق الذي يعتبر أول جسر ربط بين بودا القديمة وبست المدينتين المتحدتين سنة 1873 ميلادية.

4. قلعة بودا – القصر الملكي

اصعد على هذه القلعة المرممة الجميلة، التي ستقدم لك الكثير من اللوحات التاريخية عن المدينة وكذلك ستذهل للجمال العمراني المشيدة به، ستتمكن أيضا من مشاهدة صور رائعة للنهر ولجزء “بست”.

5. حصن هالازباستيا ( حصن صياد السمك )

لا تفوت حصن الصيادين أو Halaszbastya وأبراجه السبعة بشرفات ذات طرز نيوقوطية ورومانية جديدة وأسلوب جميل يطل على مناظر بانورامية مذهلة. وبالقرب من الحصن توجد كنيسة القديس سان ماتياس، معلم آخر من معالم المدينة.

6. كنيسة القديس ستيفن

هي الكنيسة الأكثر شهرة في بودابست، كنيسة القديس ستيفن سميت تكريما لأول ملك للمجر. ( تعتبر الكنيسة من الأماكن الأكثر شعبية للحصول على الصور التذكارية من قبل السائحين في العالم)

7. الأحذية على ضفة الدانوب

عندما تذهب في نزهة على الأقدام على إحدى ضفتي الدانوب ستجد واحدة من أكثر النصب التذكارية أهمية في بودابست، وهي تكرم اليهود الذين قتلوا على أيدي الفاشيين خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تخلع أحذيتهم قبيل إطلاق النار عليهم.

8. حمامات سيشيني المعدنية

خذ جولة إلى شارع أندرسي وإلى ساحة الأبطال للتمتع بالهندسة المعمارية. وإذا كنت ترغب في السبا ، يمكنك الاسترخاء في الحمامات المعدنية سيشينى، أكبر الحمامات العلاجية في أوروبا.

* تعتبر بودابست من أفضل المدن للمسافرين على مستوى العالم حسب أحدث مسح أجراه موقع السفر “تريب أدفايزور” عن وجهة نظر المسافرين وفي نفس الوقت هي واحدة من أرخص مدن أوروبا للزيارة في  عام 2014.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق