Booking.com

تعتبر جزيرة بانتيليريا الإيطالية والتي تسمى بالؤلؤة السوداء للبحر الأبيض المتوسط​، مكانًا رائعا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية البركانية، والساحل الصخري، والمنازل الحجرية التقليدية، مع الهدوء المذهل، ورائحة الأعشاب العطرية، والأجواء المريحة، ما يجعل منها وجهة مثالية للباحثين عن واحة ساحرة للاسترخاء بعيدا عن الحشود السياحية.

أفضل الأوقات لزيارة جزيرة بانتيليريا الإيطالية

تحظى جزيرة بانتيليريا بموقع فريد من نوعه، على بعد 70 كم فقط من الساحل الأفريقي وعلى بعد 110 كم من جزيرة صقلية، وتبلغ مساحتها حوالي 83 كيلومتر مربع، وتتمتع بمناخ معتدل ومشمس على مدار العام، وإن كان أفضل الأوقات لزيارتها خلال فصلي الربيع والخريف.

الوصول إلى جزيرة بانتيليريا

جزيرة بانتيليريا لديها مطار خاص بها، ما يمكنك من الوصول إلى هناك جوا من المدن الإيطالية الرئيسية وكذلك عن طريق العبارة من تراباني (صقلية).

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة بانتيليريا

الهندسة المعمارية

كانت جزيرة بانتيليريا مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ، وقد كان السكان الأوائل مهرة في البناء، حتى أن أساليبهم الفريدة ومهاراتهم المعمارية يمكنك أن تلمسها ما بين أطلال ما قبل التاريخ التي تتلألأ في جميع أنحاء الجزيرة.

أضف إلى ذلك منازل داموزي التقليدية المميزة للجزيرة والتي تم بناؤها من الحجر الطبيعي خلال القرن العاشر، والتي تعيدك عند رؤيتها إلى العصور القديمة، حيث البساطة والجمال في آن واحد.

رحلات القوارب

يمكنك عزيزي المسافر التنقل حول الجزيرة بالقوارب من أجل الاستمتاع بالخلجان والمرافئ الطبيعية مع الشواطئ المليئة بالحصى والرمال الناعمة، في جولة لن تنساها ذاكرتك، فقط لا تنسى الكاميرا الفوتغرافية الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الجميلة.

الغوص

تنتظرك جزيرة بانتيليريا بفرص رائعة للغوص بين مجموعة من أجمل المشاهد البحرية، حيث الألوان الزاهية والأسماك المتنوعة وحطام السفن القديمة، الأمر الذي يعني تجربة مثالية من الاستمتاع.

الرحلات والدراجات الجبلية

توفر جزيرة بانتيليريا لزائريها ما يقرب من 150 كيلومتراً من المسارات الجميلة ذات المناظر الطبيعية، بما في ذلك مسارات السير أو ركوب الدراجات الجبلية لاكتشاف التنوع البيولوجي للجزيرة، كما يمكنك أن تذهب من المناطق الساحلية إلى المناطق الداخلية وصولا إلى مونتانا غراندي، وهي الحديقة الوطنية في الجزيرة والتي تتمتع بالكثير من المشاهد الطبيعية والبركانية الجميلة.

الينابيع الساخنة

جزيرة بانتيليريا

وينصحك الخبراء أيضا بزيارة قرية نيكا التي تقع في الجنوب الغربي من الجزيرة، وتضم عدد من المنتجعات الحرارية الأكثر أهمية والمثاليًا للاسترخاء وعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل.

كما يمكنك أيضا زيارة بحيرة بانتيليريا  (وتسمى أيضا “مرآة فينوس”)، وهي بحيرة طبيعية جميلة تم إنشاؤها بواسطة الأمطار وتتمتع بالينابيع الحرارية بداخلها، حيث تقع في فوهة بركان قديم.

المطبخ

جزيرة بانتيليريا

لأن بانتيليريا أقرب إلى تونس من إيطاليا، حيث تقع على بعد حوالي 40 ميلاً إلى تونس، و 80 ميلاً إلى إيطاليا، فإنها تتمتع يتأثيرات كبيرة لشمال إفريقيا، من البيوت المسطحة ذات القبب البيضاء، إلى المطبخ، والذي غالباً ما يحتوي على مكونات شمال أفريقيا، بما في ذلك الكسكس، والصنوبر، والعسل، والفواكه المجففة، والتوابل، فضلا عن المأكولات البحرية الرائعة.

شارك برأيك