Booking.com

ولاية كيرالا، وهي ولاية في جنوب الهند تشتهر بالشواطئ الرملية الواسعة والنباتات الخضراء المورقة مع الجبال الجميلة والغابات المطيرة، ناهيك عن الثقافات الغنية والمنتجعات الصحية ومجموعة هائلة من أماكن الإقامة المميزة، ما يجعل منها وجهة سياحية تستحق الزيارة، فإن كنت تفكر في اكتشافها يوما ندعوك اليوم لتتعرف معنا على بعض النصائح المفيدة قبل السفر إلى كيرالا .

الوصول إلى كيرالا

أهم مطار في ولاية كيرالا هو مطار تريفاندروم الدولي، وهو الذي يستقبل الرحلات الدولية من العديد من الدول الآسيوبة والدولية، بما في ذلك السعودية والإمارات والكويت، ويعد مدخل السائحين إلى الولاية، اما مطار كاليكوت في حي مالابورام، فهو طريقك للوصول للولاية إن كنت داخل الهند، حيث يستقبل الرحلات الداخلية فقط من المدن والولايات القريبة.

أفضل أوقات السفر إلى كيرالا

أفضل وقت عند السفر إلى كيرالا يتمثل في الفترة من أكتوبر إلى مايو ( موسم الذروة)، ومع ذلك، يمكنك أيضا زيارة المكان من يونيو إلى أغسطس مع فرص الاستمتاع بالمهرجانات الغنية في الولاية خلال هذه الأشهر من العام.

احرص خلال السفر أن تحمل معك الملابس القطنية، والقبعات، النظارات الشمسية، والكريمات الواقية من الشمس، فضلا عن الملابس الصوفية الثقيلة والأحذية المريحة، إذا كنت تخطط لزيارة المناطق الحبلية مثل مونار أو تيكادي، فهي مناطق أكثر بروة.

النقل

استئجار سيارة خاصة يمكن أن يكون على رأس أولوياتك في كيرالا إن كنت تخطط للتنقل ومشاهدة المعالم السياحية المختلفة، ولكن إذا كنت تخطط لتوفير المال خلال رحلتك، فالحافلات هي الخيار الأقل تكلفة، إلى جانب القطارات.

الإقامة

تبقى الإقامة من بين العوامل الأكثر أهمية لجميع المسافرين عند التخطيط لرحلة ما، وعند السفر إلى كيرالا من الأفضل لك الحجز المسبق إن كنت تسافر في موسم الذروة. وتضم كيرالا إلى جانب فرص الإقامة لدى العائلات المحلية، الكثير من الفنادق المثالية لجميع الميزانيات، بما في ذلك المنتجعات الرائعة التي تعد خيارا رائعا للباحثين عن قضاء عطلة فاخرة.

اكتشاف الولاية

معظم الأماكن السياحية في ولاية كيرالا ليس لديها أي رسوم للدخول، ولا تحتاج عند زيارتها الوقوف في طوابير طويلة للحصول على التذاكر، وهو أمر رائع ومريح. وتعج كيرالا بالمعابد والشواطئ والحياة البرية والتلال المذهلة، هذا إلى جانب إمكانية اكتشاف الأماكن القريبة في رحلات يومية، والتي تتمتع أيضا بأجمل المشاهد الطبيعية التي تحبس الأنفاس.

التسوق في كيرالا

تمنح ولاية كيرالا زائريها الفرصة للتسوق وشراء أجمل الهدايا التذكارية، بما في ذلك الأحجار الكريمة والذهب الهندي، الخزف، الأقمشة والأواني الفخارية، بالإضافة إلى التوابل الهندية الشهيرة والملابس الهندية التقليدية المعروفة باسم “الساري”، لذا فمن المرجح أن تشتري خلال وجودك بكيرالا الكثير من الهدايا التذكارية التي ستذكرك دوما بروعة الرحلة.

التعاملات المادية

تتعامل معظم الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق ببطاقات الائتمان الرئيسية، لذا لن تكون بحاجة عند السفر إلى كيرالا إلى الكثير من المال النقدي، وهذا أمر يفضله الكثير تفاديا للتعرض للسرقة أو النشل، فضلا عن ذلك، البنوك مفتوحة للمعاملات من 10 صباحا إلى 15:30 مساء في معظم أيام الأسبوع.

احرص على تناول الكثير من الماء

في البداية ينصحك الخبراء بعدم تناول ماء الصنبور عند السفر إلى كيرالا ، وأن تحمل معك دوما خلال تنقلاتك زجاجات المياه المعدنية التي ستجدها في معظم المحلات التجارية بالولاية، على أن تتناول الكثير من الماء والعصائر للحفاظ على رطوبة جسدك، لاسيما خلال الأيام الحارة.

اللغة

هناك العديد من اللغات التي يتحدث بها السكان في ولاية كيرالا، بما في ذلك المالايالامية، وهي اللغة الرسمية، ذلك إلى جانب عدد من اللهجات الإقليمية الرئيسية، إلا أنه يمكن للجميع تقريبا في ولاية كيرالا التحدث باللغة الإنجليزية، لذا لن يمثل التواصل والحديث مع الناس في ولاية كيرالا عائق أمامك خلال تنقلاتك العامة بالولاية.

نصائح إضافية تهمك عند السفر إلى كيرالا

السفر إلى كيرالا

حافظ على ممتلكاتك مثل المستندات الهامة، المال، والمجوهرات، وما إلى ذلك في خزنة الفندق، ولا تترك أي شىء خاص بك غير مراقب أثناء وجودك في الأماكن المزدحمة ووسائل النقل العام.

100 هو رقم الطوارئ للاتصال بأقرب مركز للشرطة.

يحظر التدخين في الأماكن العامة في ولاية كيرالا بأمر من المحكمة، ويمكن أن يتعرض من يخالف ذلك للمقاضاة.

شارك برأيك