Booking.com

تفتخر مدينة سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، بالتاريخ الغني والثقافة المتنوعة مع العديد من المعالم السياحية التي تستحق الاكتشاف، حتى أنها باتت من بين الوجهات المفضلة لدى الكثير من السائحين حول العالم، فإن كنت أنت أيضا تخطط لزيارتها مستقبلا، إليك تلك النصائح.

أفضل أوقات السفر إلى مدينة سراييفو

يرى الخبراء أن شهر أكتوبر هو الأفضل من بين شهور العام للسفر إلى سراييفو، حيث تكون المدينة في أبهى صورها، بالإضافة إلى أن أكتوبر هو الوقت المثالي للاستمتاع بالطبيعة التي تبدو خلال هذا الشهر وكأنها لوحة متكاملة من الألوان الزاهية، فضلا عن ذلك فالمدينة تتمتع أيضا بالأجواء الرائعة على مدار العام، حتى إن البعض قد يفضل زيارتها للاستمتاع بالنسيم العليل والفرص الترفيهية في فصل الصيف، بينما يرى محبي التزلج أن الشتاء هو الوقت المثالي للسفر إلى سراييفو.

ماء الصنبور

يؤكد خبراء السياحة والسفر أن مدينة سراييفو لديها نوعية جيدة جدا من مياه الصنبور، لذا فأنت لست بحاجة هناك إلى أن تنفق المال لشراء المياه المعدنية.

السكان المحليين

من السهل تكوين صداقات في سراييفو مع السكان المحليين، فقد صنفت هذه المدينة باعتبارها واحدة من أفضل خمس مدن صديقة للسائح حول العام، فلا تترد في التواصل مع السكان المحليين وطرح الأسئلةإن احتجت للمساعدة، وفي المقابل ستجد معظم من تقابلهم يبذلون قصارى جهدهم لمساعدتك، حتى لو كانوا لا يتحدثون الإنجليزية، وقد تجد البعض يبادر في اصطحابك إلى المكان الذي تبحث عنه شخصيا.

إقرأ أيضا: ما هي أفضل الوجهات السياحية في دول البلقان ؟

باسكارزيجا

يتفق الكثيرون على أن المدينة القديمة (باسكارزيجا) هي روح سراييفو، وكما يشير العديد من المرشدين السياحيين، فإن هذا الجزء من المدينة هو نقطة التقاء مذهلة بين الشرق والغرب تستحق الزيارة. وفي حين أن باسكارزيجا اليوم أصغر بكثير من المدينة الأصلية التي تعود إلى القرن ال 15، حيث دمر جزء كبير منها جراء حريق كبير في القرن 19، لكنك إلى اليوم ستستمتع بمشاهدة الكثير من الحرف التقليدية  القديمة بهذا الجزء من المدينة، فلازالت الشوارع تحمل أسماء العديد من الحرف التي كانت المدينة تشتهر بها.

ولكون المدينة القديمة وجهة مزدحمة جدا بكل من السكان المحليين والسائحين، فمن الأفضل لك عزيزي المسافر أن تكون على بينة من أمتعتك الخاصة، وأن تعمل على ارتداء أحذية مريحة، حيث أن الشوارع في المدينة القديمة مرصوفة بالحصى.

فضلا عن ذلك تعد باسكارزيجا أفضل مكان في سراييفو لشراء الهدايا التذكارية المحلية المصنوعة يدويا، وننصحك بالمساومة، فالمكان هنا مخصص للسائحين، وعادة ما يعمل البائعون على رفع الأسعار.

بارك برينسيفا

يمكنك في مطعم بارك برينسيفا تناول عشاء مثالي بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية، والذي يقع على تلة في أعلى المدينة، مباشرة فوق واحدة من أقدم الأحياء في سراييفو، ولعل المنظر البانورامي الذي سيمنحه لكم المطعم سيضفي على التجربة مزيد من الاستمتاع، فقد كان هذا المكان مكان تجمع للشعراء وكذلك الساسة والمشاهير حول العالم.

ويمكنك ركوب سيارة أجرة من المدينة القديمة للوصول إلى هناك.

سراييفو نقطة انطلاق ممتازة لاكتشاف المدن القريبة

تقع سراييفو في قلب جنوب شرق أوروبا وهي نقطة انطلاق ممتازة لاكتشاف المنطقة بأكملها، فلا تبعد دوبروفنيك سوى 239 كيلومترا من سراييفو، فيما تقع سبليت، المدينة الرئيسية على ساحل دالماتيان كرواتيا، على بعد 246 كيلومترا من سراييفو، فضلا عن ذلك تبعد سراييفو عن بلغراد 293 كيلومترا من و 405 كيلومترات عن زغرب، و 231 كيلومترا عن بودغوريتشا، الجبل الأسود.

تقدم سراييفو لزائريها قيمة ممتازة مقابل المال

تصنف سراييفو كواحدة من أهم الوجهات ما بين قوائم المدن الأوروبية التي تقدم للزوار قيمة جيدة مقابل المال، ويسري هذا الأمر على أماكن الإقامة، أو شراء الهدايا التذكارية، وحتى القيام بجولات في جميع أنحاء المدينة، أو زيارة أماكن الجذب، مع تناول وجبات لذيذة في المطاعم الجيدة ذات المناظر الخلابة، وهذا يسري أيضا على قضاء عطلة لا تنسى في بعض منتجعات التزلج على الجليد بالقرب من المدينة.

مزيج ثقافي فريد من نوعه

سراييفو هي واحدة من تلك المدن النادرة، فخلال عشر دقائق سيرا على الأقدام، يمكنك أن ترى مزيج ثقافي فريد من نوعه، ما بين المساجد الجميلة والمباني التقليدية القديمة وغيرها من المعالم الأثرية المذهلة.

الاسترخاء على إيقاع رائحة القهوة

كل مدينة لديها إيقاعها الخاص بها، وسراييفو تمنحك الفرصة لتجربة الاسترخاء على أنغام القهوة في أحد مقاهيها القديمة، فللقهوة خصوصية كبيرة في هذه المدينة الجميلة، حاول أن تكتشفها.

اكتشاف مدينة سراييفو سيرا على الأقدام

أفضل طريقة للتجول حول جميع مناطق الجذب في سراييفو، هي السير على الأقدام، فمعظمم المعالم السياحية تقع على بعد بضعة كيلومترات فقط من بعضها البعض، كما ان هذه الوسيلة هي أفضل طريقة لاكتشاف سحر الشوارع الضيقة في الجزء القديم من المدينة، فضلا عن جمال واجهات سراييفو العديدة، والتي زينت بالنقوش الرائعة، وإذا كنت لا تفضل هذا الخيار، فأسعار سيارات الأجرة هنا رخيصة وفي متناول الجميع.

الطبيعة رائعة في مدينة سراييفو

مع كل المزايا التي يمكن لمدينة سراييفو أن تقدمها لزوارها، في سراييفو سيكون لديك فرصة للاستمتاع بالطبيعة الجميلة، ما بين المساحات الخضراء وظلال الأشجار والأنهار والجداول الرائعة على أنغام الأصوات الجميلة للطيور.

مدينة سراييفو وجهة آمنة

مدينة سراييفو

في حين أن المدينة لا تزال تحمل ندوبا واضحة من الحرب، لكنها تعتبر واحدة من المدن الأكثر أمانا في أوروبا.

وعلى الرغم من أنه لاتوجد أحياء يجب تجنبها عند السفر إلى سراييفو، لكننا نقترح عليك عدم السير بين الشوارع المطلمة خلال ساعات المساء. ونوصيك أيضا أن تحترس من السرقة والنشالين، وخاصة أثناء استخدام وسائل النقل العام، فضلا عن ذلك من الأفضل أن تحترس أيضا عند الخروج إلى الأماكن الطبيعية، فلا تزال هناك الألغام الأرضية في بعض المناطق.

 

شارك برأيك