Booking.com

تعتبر بوتسوانا واحدة من أكثر وجهات رحلات السفاري شعبية في أفريقيا، فهي تتمتع ببعض من أفضل مشاهد الحياة البرية على الأرض مع مجموعة من الحيوانات التي تتراوح بين الأنواع المهددة بالانقراض مثل الكلاب البرية ووحيد القرن إلى الطيور، تعتمد السياحة في بوتسوانا على المحميات الطبيعية حيث يمكن للزوار الصيد والتخييم والمشي لمسافات طويلة والتقاط صور قريبة مع الحيوانات، تقدم بوتسوانا للمسافرين خيارات متنوعة للإقامة تتراوح بين الفنادق السياحية من الدرجة الأولى إلى مخيمات السفاري وبيوت الضيافة.

أفضل الوجهات السياحية في بوتسوانا

1- دلتا أوكافانغو

بوتسوانا - دلتا أوكافانغو

دلتا أوكافانغو هي واحدة من أجمل مواقع الحياة البرية في أفريقيا إن لم يكن الكوكب بأكمله، تتميز دلتا بالتضاريس المتنوعة التي تتراوح بين الأراضي العشبية الجافة والمستنقعات، وتشمل الحيوانات البرية التي تعيش هنا الأسود والفهود والحمار الوحشي والزرافات والفيلة والتماسيح ووحيد القرن، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الطيور.

2- محمية لعبة موريمي

بوتسوانا - محمية لعبة موريمي

حصلت هذه المحمية على لقب أفضل محمية للألعاب في القارة الأفريقية في عام 2008، وهي أول محمية تم تأسيسها من قبل السكان المحليين لحماية أنفسهم من تهديدات الحيوانات البرية، وتقع على الجانب الشرقي من دلتا أوكافانغو، وتقدم بعض من أفضل المناظر الطبيعية في البلاد كما تفتخر بنظام إيكولوجي مثير للإعجاب، الكثير من السياح يفضلون زيارة الحديقة بواسطة شاحنة التخييم ذاتية القيادة.

3- غاباني

بوتسوانا - غاباني

هذه القرية ليست بعيدة عن العاصمة جابورون وهي موقع رائع لاستكشاف التلال سيراً على الأقدام، وتحتضن هذه القرية المنتجة عددًا من مصانع الزجاج والمعدن والأواني الفخارية، ويستحق مصنع الفخار بشكل خاص الزيارة بسبب متجره الذي يبيع واني الفخارية والمزهريات وغيرها من العناصر الزخرفية المصنوعة يدوياً.

4- كاسان

بوتسوانا - كاسان

تقع مدينة كاسان عند ملتقى أربعة دول أفريقية وهي بوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وزامبيا، وهي نقطة انطلاق جيدة لزيارة شلالات فيكتوريا في زيمبابوي أو حديقة تشوبي الوطنية في بوتسوانا، وتشمل معالم الجذب الخاصة بالمدينة شجرة باوباب الضخمة التي كانت تستخدم في السابق كسجن بسبب جذعها الكبير الذي يمكن أن يدخله الإنسان، وحديقة الثعابين التي تضم حوالي 50 ثعبان من 17 نوع مختلف.

5- ماون

بوتسوانا - ماون

غالبا ما تستخدم ماون قبل السياح باعتبارها نقطة انطلاق لدلتا اوكافانغو، ولكن المدينة لديها الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، فهي مجهزة مع مرافق سياحية من الدرجة الأولى فضلاً عن الفنادق والمطاعم الراقية مما يجعلها المحطة السياحية الرئيسية في البلاد.

6- جابورون

بوتسوانا - جابورون

تمتلك غابوروني العاصمة وأكبر مدن بوتسوانا مجموعة من المباني الحديثة مع الخلفيات الاستوائية الأفريقية الخلابة، على الرغم من عدد وجود الكثير من مناطق الجذب السياحي في المدينة ولكنها تتمتع بأجواء عصرية تفتقر إليها باقي مدن بوتسوانا.

7- حديقة تشوبي الوطنية

بوتسوانا - حديقة تشوبي الوطنية

حديقة تشوبي الوطنية هي ثالث أكبر محمية في بوتسوانا، وموطن واحداً من أكبر تجمعات الحيوانات النادرة في قارة إفريقيا بما في ذلك الطيور والفيلة والأسود والزرافات والقردة والبامالو، كما يمكن للزوار رؤية قطيع يضم المئات من الأفيال، وتأخذ الحديقة الوطنية اسمها من نهر تشوبي الذي يدعم النظام البيئي للحديقة.

8- محمية كالاهاري الوسطى

بوتسوانا - محمية كالاهاري الوسطى

محمية كالاهاري الوسطى هي حديقة وطنية واسعة في صحراء كالاهاري، تأسست في عام 1961 وتغطي مساحة قدرها 52800 كيلومتر مربع، مما يجعلها ثاني أكبر محمية وطنية في العالم، تتمتع المحمية بتضاريس متنوعة وحياة برية غنية تشمل الأسود والنمور والفهود والضباع والزراف وغيرها.

شارك برأيك