Booking.com

بورتو هي ثاني أكبر مدينة في البرتغال بعد لشبونة، وأحد المناطق الحضرية الرئيسية في شبه الجزيرة الايبيرية، وتعد واحدة من أقدم المراكز الأوروبية الرئيسية، إذ تضم الكثير من معالم الجذب السياحية الترفيهية والتاريخية الرائعة، فإن كنت تخطط لزيارتها قريباً، فما هي أفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها في مدينة بورتو الجميلة.

أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها في مدينة بورتو

استكشاف ريبيرا

يمكنك أن تبدأ جولتك في مدينة بورتو بالسير عبر متاهة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى والمنازل الملونة الزاهية في منطقة ريبيرا القديمة والواقعة في وسط المدينة، والتي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهنا يمكنك الاستمتاع بالطرقات التاريخية وصولا إلى الواجهة البحرية حيث يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي الرائعة والمثالية للاستراحة في فترة ما بعد الظهيرة.

تناول القهوة في مقهى ماجستيك

تأسس مقهى ماجستيك الذي يقع في قلب وسط مدينة بورتو منذ أكثر من 90 عاما، وهو أحد الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة بهذه المدينة الجميلة، حث يعد وجهة للمشاهير والمثقفين من حول العالم، فما رأيك في تناول فنجاناً من القهوة اللذيذة وسط أروع الأجواء التي دوما ستتذكرها؟

حضور حفل موسيقي في “كاسا دا موسيكا”

تم تصميم قاعة “كازا دا موسيكا” على يد المهندس  ريم كولهاس في عام 2001 تزامنا مع اختيار المدينة عاصمة للثقافة الأوروبية، حتى أصبحت منذ ذلك الوقت وجهة معمارية رائدة في البرتغال، إذ تتميز بتصاميمها الحديثة وهندستها الرائعة، وفي هذا المكان المتناغم والذي يطلق عليه أحيانا بيت الموسيقى ستستمتع بالعديد من البرامج الثقافية المتنوعة على مدار العام.

القيام برحلة بحرية على طول نهر دورو

أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في بورتو الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة عبر النهر، ولتحقيق ذلك الحلم هناك مجموعة متنوعة من الرحلات البحرية المتاحة من الجسور الخمسة في فيلا نوفا دي غايا وأوبورتو وصولا إلى نهر دورو شرقا والتي يمكنك أن تشترك بها خلال رحلتك.

الاستمتاع بشواطىء بورتو

مناخ بورتو الممتاز يمنحك الفرصة للاستجمام على طول الشواطئ الفيروزية في مناطق فوز وماتوسينيوس وفيلا نوفا دي غايا التي تعتبر مثالية للاستمتاع بغروب الشمس، وتتنوع الشواطىء في المدينة لتختر منها ما يناسبك، ولذلك فقضاء يوم شاطئي جميل سيحمل لك الكثير من المتع خلال هذه الرحلة.

تجربة شطيرة “فرانسيسينيا”

من المؤكد أن الأطباق المحلية جزء لا يتجزء من ثقافة اي بلد تزوره عزيزي المسافر، ولعل تجربة شطيرة فرانسيسينيا أحد التجارب اللذيذة التي يتمكنك القيام بها في بورتو، وهي فطيرة من اللحم والجبن والبيض، وييحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

زيارة مكتبة ليلو

مدينة بورتو

صنفت الجارديان مكتبة ليلو كواحدة من أجمل المكتبات في العالم، وهي مكتبة تاريخية قديمة افتتحت في بورتو عام 1906، ولا زالت إلى الآن تحتفظ بسقوفها المنحوتة الأصلية، والنوافذ الزجاجية الملونة والوردية، علاوة على الدرج المركزي المنحني، وتقدم المكتبة مجموعة واسعة من الكتب والموسوعات وأدلة السفر.

زيارة متحف سواريس دوس ريس

تأسس متحف سواريس دوس ريس الوطني، سابقا متحف بورتنز، في عام 1833 من قبل الملك بيدرو الرابع، ليكون أول متحف للفن العام في البرتغال، ويقدم للزائرين مجموعة متنوعة من اللوحات والمنحوتات البرتغالية من القرنين التاسع عشر والعشرين.

توري دوس كليريغوس

 

تم الانتهاء من هذا البرج الباروكي في عام 1763 ويعد ضمن الأطول في البرتغال، ويمنح الزائرين فرصة للاستمتاع بإطلالة بانورامية مذهلة للمدينة، حيث يمكنك الوصول إلى القمة والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لبورتو من أعلى.

حديقة دي ساو لازارو

تعد حديقة ساو لازارو أحد أقدم الحدائق في بورتو، حيث يعود تاريخها إلى عام 1834، وتمتلئ بالأراضي الواسعة مع الأشجار والنباتات الجميلة، فضلا عن المعالم التاريخية بما في ذلك نافورة رخامية مذهلة يتجمع حولها السائحين لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.