Booking.com

برنو هي ثاني أكبر مدينة في جمهورية التشيك بعد براغ، وهي عاصمة منطقة مورافيا، لها تاريخ طويل وهناك العديد من المعالم التاريخية التي ستنال إعجابك، إذ تتميز بشوارعها الصغيرة المرصوفة بالحصى والساحات الصاخبة والهندسة المعمارية الجميلة مما يجعلها مدينة ساحرة.

أسباب تدفعك لزيارة برنو.. ثاني أكبر مدن التشيك

برنو هي مدينة في الجزء الجنوبي الشرقي من جمهورية التشيك، وكانت العاصمة السابقة لمنطقة مورافيا التاريخية وهي الآن عاصمة جنوب مورافيا.

يمكنك إما الزيارة من مارس إلى مايو، حيث تبدأ العديد من المهرجانات، أو من يونيو إلى سبتمبر، خلال الصيف عندما يكون الطقس دافئًا، كما يمكنك أيضًا زيارة برنو في ديسمبر للاستمتاع بأسواق رأس السنة.

يمكن المشي بسهولة في وسط مدينة برنو، ومعظمها مخصص للمشاة، وموطن لبعض الأشياء الرائعة، وتبقى أفضل طريقة للحصول على نظرة عامة على المدينة قبل أن تذهب لاستكشافها بنفسك هي الانضمام إلى إحدى جولات المشي المجانية التي تبدأ في الساعة 11 صباحًا كل يوم من الساعة الفلكية السوداء الكبيرة في الساحة الرئيسية، وتستغرق الجولة حوالي 90 دقيقة وهي مقدمة رائعة للأجزاء الرئيسية من المدينة.

مدينة صغيرة

أحد أفضل الأشياء في كون برنو صغيرًا نسبيًا، هو أن 2-3 أيام تمنحك أكثر من الوقت الكافي للاسترخاء واكتشاف الثقافة والحياة المحلية، مع التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى.

وباعتبارها ثاني أكبر مدينة في جمهورية التشيك، تعد مدينة برنو أقل جذبًا للسياح من شقيقتها مدينة براغ، مما يجعلها مثالية لمحبي البعد عن الزحام، وعدم القلق بشأن الحجز مسبقًا أو العثور على طاولة كبيرة بما يكفي في عطلة نهاية الأسبوع، وإذا لم يكن ذلك كافيًا لإقناعك، فبرنو من أرخص مدن أوروبا.

التاريخ الغني

برنو هي واحدة من أقدم المدن في هذا الجزء من أوروبا، تأسست حوالي عام 1030، لكنها ازدهرت بشكل خاص في أوقات النمسا والمجر ومعظم عظمتها التي يمكن الإعجاب بها الآن تأتي من تلك الفترة، وفور وصولك إلى المدينة بالقطار، ترحب بك محطة القطار الجميلة التي تم بناؤها عام 1839.

التنوع الواسع

برنو مليئة بالمقاهي الممتازة والأصلية، حيث توجد تشيكية محلية واسعة فضلا عن مقاهي عالمية مستوحاة من الثقافات الأجنبية، ومقاهي بها قوائم طعام خاصة، والعديد من منها لا تقدم أنواعًا عديدة من القهوة فحسب، بل تقدم أيضًا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحلويات.

هناك بعض المطاعم الممتازة. بعضها يقدم أطباق تشيكية نموذجية، وبعضها يقدم أطباق دولية من البلغارية، والروسية، والايطالية، واليونانية وغيرها الكثير.

المهرجانات المتنوعة

تستضيف برنو العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة كل عام، فهناك احتفالات المدينة الشهيرة التي تسمى أيام برنو، ومهرجان المسرح الصيفي السنوي، والأسواق الشعبية ومهرجانات الأفلام، كما تتميز قلعة المدينة بالمعارض الفنية، وهناك مهرجان صيفي للموسيقى، ذلك فضلا عن المسارح ومجموعة متنوعة غنية من المسرحيات للكبار وكذلك الأطفال، وحفلات الموسيقى الكلاسيكية.

مدينة خضراء

برنو مدينة خضراء للغاية بها الكثير من المتنزهات والغابات في المدينة، حيث يوجد على حدود المدينة بعض المناظر الجميلة مثل خزان المياه والعديد من المحميات الحيوانية وحديقة حيوان برنو ومركز اللاما وأكثر من ذلك بكثير.

يمكنك الذهاب إلى الشاطئ في الصيف والعثور على أماكن رائعة للتزلج في الشتاء، ذلك فضلا عن مسارات للجري في الطبيعة وحتى مزارع حيث يمكنك قطف الفاكهة بنفسك، ما عليك سوى ركوب الحافلة التي ستأخذك مباشرة إلى هناك.

الهندسة المعمارية الرائعة

يعد التجول في وسط المدينة التاريخي أمرًا رائعًا للقيام به في برنو، وهذا يرجع أساسًا إلى الهندسة المعمارية المتنوعة للمدينة، حيث تجتمع المباني الباروكية والفن الحديث معًا لتحديد جوهر مدينة برنو، ولكن لتقدير سحر مدينة برنو القديمة بشكل أفضل، انضم إلى جولة سيرًا على الأقدام مع مرشد خبير .

موقع مميز

تعد برنو مكانًا مناسبًا حقًا لمن يسافرون عبر أوروبا الوسطى حيث تقع تقريبًا بين اثنين من أفضل الأماكن في المنطقة وهما فيينا وبراغ، وهذا يعني أنها بالتأكيد قابلة للتطبيق كرحلة ليوم واحد من فيينا أو براغ، كما أنها أيضًا كمحطة توقف بينهما، حيث ستجد في برنو الكثير من خيارات الإقامة ميسورة التكلفة.

بالنسبة للقادمين من فيينا، تستغرق الرحلة ساعتين بالسيارة أو 1.5 ساعة بالقطار، وفي الاتجاه الآخر، ستستغرق القيادة من براغ 2.25 ساعة، وتستغرق رحلة الحافلة أو القطار 2.5 ساعة.

شارك برأيك