Booking.com

تقع زادار على البحر الأدرياتيكي، في أقصى شمال دالماتيا بكرواتيا، وتبعد حوالي 1 و40 دقيقة شمال سبليت وحوالي ثلاث ساعات جنوب غرب زغرب، وتعد وجهة مثالية للاستمتاع بالمغامرات المثيرة، والشواطئ الرملية الساحرة، ومئات الأنواع النباتية والحيوانية المدرجة في قائمة اليونسكو، مع روعة الجبال والمناظر البحرية المذهلة، ما يجعلها أحد أجمل وجهات كرواتيا للسفر بصحبة العائلة، وإليك مزيد من الأسباب التي تدفعك للسفر إلى زادار مع العائلة.

أسباب تدفعك للسفر إلى زادار مع العائلة

سهولة الوصول

تعد منطقة زادار وجهة يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر والبحر والجو، كما تتمتع ببنية تحتية جيدة مع اتصالات مباشرة مع المدن الكبرى في كرواتيا؛ بما في ذلك زغرب ورييكا وسبليت ودوبروفنيك.

كما أن زادار لديها مطار خاص بها على بعد 10 كم فقط من وسط المدينة، وهناك رحلات منتظمة إلى مطار زادار بين أبريل وأكتوبر من العديد من الوجهات الأوروبية، بما في ذلك لندن.

موقع مثالي

تقع زادار في وسط الجزء الكرواتي من ساحل البحر الأدرياتيكي وتحيط بها خمس حدائق وطنية، وتعد موطن لثلاث حدائق طبيعية خاصة بها، مع روعة منتجعاتها الساحلية الجميلة والجزر القريبة التي توفر ظروفًا ممتازة للسفر الممتع والعطلات العائلية المريحة.

وجهة مثالية للمغامرة

بدءًا من العائلات التي تبحث عن طرق جديدة ومذهلة لقضاء العطلة مع أطفالها، ووصولاً إلى محبي الطبيعة ومحبي التاريخ والثقافة وأي شخص يتمتع بروح المغامرة، تعد زادار في كرواتيا وجهة مثالية مليئة بالمغامرة في كل زاوية، مع فرص ركوب الدراجات في الجبال، والتجديف بالكاياك النهرية أو البحرية، والإبحار، وركوب القوارب، وركوب الأمواج شراعيًا، والغوص، والمشي لمسافات طويلة، وتسلق الجبال ما بين المناظر الطبيعية المتنوعة الرائعة.

ساحل رائع

يمتد الساحل الطويل والمتعرج، الذي تنتشر فيه مئات الجزر، إلى الداخل حتى قمم الجبال العالية في سلسلة فيليبيت، وتشكل المتنزهات الوطنية والمتنزهات الطبيعية والجزر والمحميات والغابات والحقول والبساتين والخلجان والشواطئ ووادي نهر زرمانجا نسيجًا طبيعيًا من شأنه أن يلهم المتنزهين وسائقي الدراجات النارية وأي شخص يرغب في استكشاف مثل هذه المناظر الطبيعية المتنوعة.

فرص ترفيه لا تنتهي

تعد منطقة زادار واحدة من أكثر المناطق الكرواتية تنوعًا، وتشتهر بطبيعتها الخلابة وطعامها الرائع، حيث تضم مئات الجزر وسلاسل الجبال المذهلة والأنهار الكارستية والوديان والبحيرات الهادئة والمدن الدلماسية الخلابة.

وهناك يمكنك التجديف في وادي نهر زرمانچا، ويمكنك المشي لمسافات طويلة في منتزه باكلينيكا الوطني، وركوب الدراجة على الساحل لاستكشاف سطح جزيرة باج الذي يشبه القمر، أو تجربة المسارات ذات المناظر الخلابة الرائعة في باشمان وأوغليان أو القيام برحلة العبارة والتجول بجزيرة دوجي أوتوك.

ستستمتع العائلات بالطرق الخلابة اللطيفة في نين أو بيوغراد ريفييرا والمنتجعات البحرية الرائعة، وسيستمتع راكبو الدراجات على الطرق بالتدريب على الطرق الطولية على طول الجزيرة أو المناطق النائية.

التناغم ما بين الماضي والحاضر

مدينة زادار تتناغم مع الماضي والحاضر، فبالإضافة إلى المعالم القديمة مثل ميدان فايف ويلز والمنتدى الروماني ومتحف الزجاج القديم والقصر التاريخي الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، فهي أيضًا موطن لنصبًا تذكاريًا مذهلاً يستخدم 300 لوح زجاجي لتخزين طاقة الشمس واستخدامها لإنشاء عرض ضوئي بعد غروب الشمس مباشرة.

الإبحار عبر الجزر الصغيرة

يعد الإبحار عبر الجزر والجزر الصغيرة والشعاب المرجانية الرائعة المحيطة بواحدة من أكثر المياه الساحلية عمقًا في أوروبا فرصة لا تقارن من الاستمتاع، حيث تشكل المئات من الجزر الصغيرة أرخبيل زادار الرائع، الذي يقع قبالة البر الرئيسي لزادار مباشرةً ويمكن الوصول إليه بالعبارة، بما في ذلك هفار وبراك وكوركولا الأكثر مثالية للعائلات.

شارك برأيك