Booking.com

تتمتع كيفالونيا بمناظر طبيعية خلابة وشواطئ رملية بيضاء وكهوف غامضة وموانئ صيد جميلة، ما يجعلها خيار مثالي للعطلات العائلية ما بين الجزر اليونانية المتنوعة، وفي هذا التقرير ستتعرف على بعض التجارب المثالية في تلك الوجهة الساحرة للاستمتاع مع الأطفال.

أفضل التجارب العائلية في جزيرة كيفالونيا اليونانية

أفضل وقت للسفر إلى كيفالونيا مع الأطفال

أقل شهرة وغالبًا ما يتم إغفالها عند مقارنتها بالجزر الأخرى في جزر البحر الأيوني، مثل كورفو أو زاكينثوس، ولهذا السبب، تعد كيفالونيا وجهة مريحة للغاية لقضاء العطلات العائلية خاصة إذا كان لديك أطفال صغار.

كما هو الحال مع معظم الجزر اليونانية على البحر الأيوني، حيث يميل الشتاء إلى أن يكون رطبًا وممطرًا، فإن أفضل شهور الزيارة إلى كيفالونيا هي ما بين يونيو وأوائل سبتمبر، علما بأن الزيارة في أواخر سبتمبر يمكن أن تضمن أسعارًا أفضل في الإقامة وطقسًا لطيفًا نسبيًا مع البحار الدافئة.

مدة الزيارة المثالية إلى كيفالونيا

تعد كيفالونيا أكبر بكثير من الجزر اليونانية الأخرى الأكثر شهرة، وبالتالي فهي تقدم الكثير لرؤيته والقيام به، وإذا كنت ترغب في اكتشاف المزيد وزيارة مناطق مختلفة، فقد يكون البقاء في كيفالونيا لمدة 5 أيام إلى أسبوع كامل فكرة جيدة.

لتحقيق أقصى استفادة من وقتك على الجزيرة، من الجيد استئجار سيارة والتنقل دون الاعتماد على جداول المواصلات العامة لمزيد من المرونة.

تفتخر كيفالونيا بساحل يبلغ طوله أكثر من 230 كيلومترًا، ولهذا السبب، فإن امتلاك مركبة للتنقل يمكن أن يحدث فرقًا بين رؤية بعض كيفالونيا مقابل استكشاف الجزيرة حقًا.

الوصول إلى الجزيرة

أنسب طريقة للوصول إلى كيفالونيا بالطائرة، فهناك رحلات جوية مباشرة من بعض المدن في اليونان، بما في ذلك أثينا وسالونيك، كما أن هناك العديد من الرحلات الجوية تربط بين المدن الأوروبية المهمة وكيفالونيا في الصيف.

السفر بالعبّارة ممكن أيضًا، وعلى الرغم من أنه لا يمكنك الوصول إلى كيفالونيا من ميناء بيرايوس في أثينا، إلا أنه من السهل الوصول إلى كيفالونيا عن طريق البحر من جزيرة كورفو وزاكينثوس.

الاستمتاع بالرياضات المائية

مع وجود أكثر من 50 شاطئًا للاختيار من بينها، ستكون مدللًا للاختيار عند قضاء العطلات الشاطئية في كيفالونيا، وإذا كان أطفالك يتمتعون بالمغامرة، سيكون بإمكانك الاستمتاع بإحدى الرياضات المائية العديدة؛ من رياضة ركوب الأمواج شراعيًا إلى التجديف بالكاياك، وغيرها الكثير مما يناسب الأطفال الصغار.

الريف المذهل

تنعم جزيرة كيفالونيا بجمال طبيعي لا يصدق، فهناك الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة لاستكشافها، وهي مناسبة لجميع مستويات اللياقة البدنية، حيث يعد التنزه طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت الجيد معًا كعائلة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

وهناك الكثير من الرحلات السهلة والمثالية للأطفال الصغار، أحد هذه الارتفاعات هو المسار المؤدي إلى شاطئ ميرتوس، ويأخذك هذا الارتفاع اللطيف عبر بعض المناظر الخلابة وينتهي في أحد أجمل الشواطئ في اليونان.

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر تحديًا فجرّب التنزه إلى قمة جبل آينوس، وسيستغرق هذا الارتفاع الشاق بضع ساعات ولكنه يستحق ذلك للحصول على مناظر رائعة.

قم بزيارة أحد الآثار العديدة القديمة في الجزيرة

تعد كيفالونيا موطنًا للعديد من الآثار القديمة، بما في ذلك أطلال قلاع سانت جورج الشهيرة التي تقع بالقرب من قرية بيراتا المفضلة لمحبي التاريخ، وقد تم بناء القلعة من قبل البندقية في القرن الثالث عشر وهي الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

احصل على نزهة في منطقة ذات مناظر خلابة

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في كيفالونيا مع الصغار، القيام بنزهة في واحدة من العديد من المواقع ذات المناظر الخلابة في الجزيرة، وبالفعل هناك الكثير من الأماكن للاختيار من بينها، وفي مقدمتها منتزه جبل إينوس الوطني، وهو موطن لبعض من أكثر المناظر الخلابة في الجزيرة وهي المكان المثالي للاستمتاع بنزهة مع الأطفال.

ركوب الخيول في كروم العنب وبساتين الزيتون

من أفضل الطرق لاستكشاف جزيرة كيفالونيا ركوب الخيل، وهناك العديد من الاسطبلات التي تقدم جولات ركوب الخيل عبر مزارع الكروم وبساتين الزيتون، إذ تعد هذه الطريقة رائعة لمشاهدة بعض أجمل أجزاء الجزيرة وهي أيضًا ممتعة للغاية لجميع أفراد الأسرة.

قم برحلة بالقارب لمشاهدة الكهوف المذهلة حول الجزيرة

كيفالونيا محاطة بالعديد من الشواطئ والخلجان التي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، التي تغادر من عاصمة الجزيرة، أرغوستولي، حيث تأخذك هذه الجولات إلى بعض من أجمل الكهوف حول الجزيرة.

شارك برأيك