Booking.com

تقع مدينة كورتونا الساحرة على مقربة من الحدود الشرقية لإقليم توسكانا، وتتميز بموقعها المهيمن على قمة تل يبلغ ارتفاعه 600 متراً فوق مستوى سطح البحر مع إطلالة خلابة على الوادي المحيط وبحيرة تراسيمينو، يحيط بالمدينة جدران حجرية يعود تاريخها إلى العصر الأتروري والروماني، وعلى الرغم من مساحة المدينة الصغيرة ولكنها تحتضن عدداً كبيراً من المعالم السياحية الرائعة من بينها متحف الأبرشية ومتحف أكاديمية اتروسكان الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية وحصن جيريفالكو بالإضافة إلى العديد من الكنائس التاريخية.

أبرز العالم السياحية في كورتونا

1- مادونا ديل كالكينيو

كورتونا - مادونا ديل كالكينيو

يرجع تاريخ هذه الكنيسة التي تعرف باسم كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسي آل كالكينيو إلى عصر النهضة، وهي بناء جميل مقبب تم تصميمه من قبل الفنان فرانشيسكو دي جيورجيو مارتيني من سيينا، بنيت لأول مرة لإيواء صورة معجزة العذراء، فيما شيد البناء الحالي خلال الفترة من عام 1485 إلى عام 1513، وهي واحدة من أهم كنائس عصر النهضة ذات الطراز المعماري في توسكانا.

2- متحف الأبرشية

كورتونا - متحف الأبرشية

يقع متحف الأبرشية وكنيسة تشيزا ديل جيسو في بناية واحدة شيدت بين عامي 1498 و1505، وتم تجديدها في القرن الـ16 من قبل جورجيو فاساري، يحتل المتحف الدور العلوي ويحتوي على العديد من الاعمال الفنية الدينية القيمة، بالإضافة إلى تابوت روماني من القرن الـ12، فيما تتزين الكنيسة السفلى بزخارف جدارية جميلة من القرن الـ16.

3- متحف الآثار

كورتونا - متحف الآثار

يقع هذا المتحف الفريد من نوعه داخل مبنى بالازو بريتوريو، وهو موطن لمجموعة من الآثار الرومانية والمصرية بالإضافة إلى المواد الأترورية، ومن أبرز المعروضات المصباح البرونزي الأتروري الذي يعود غلى القرن الخامس قبل الميلاد، ويحتوي القسم المصري على قارب جنائزي نادر من الخشب المطلي من الأسرة الثانية عشر منذ حوالي 2000 عام قبل الميلاد بالإضافة إلى عدة توابيت وعملات معدنية وميداليات وسيراميك.

4- كنيسة سان فرانسيسكو

كورتونا - كنيسة سان فرانسيسكو

بدأ بناء كنيسة سان فرانسيسكو في 1245 مما يجعلها واحدة من أقدم كنائس الفرنسيسكان في إيطاليا، تتميز الكنيسة بواجهة قوطية غير مزخرفة، ومن الداخل تم تجديد الكنيسة على الطراز الباروكي، وتتزين بمجموعة من اللوحات الجميلة من بينها  واحدة من أجمل اللوحات من القرن الـ17.

5- كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا

كورتونا - كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا

تقع كاتدرائية سانتا ماريا أسونتا على بعد مسافة قصيرة شمال بيازا سيغنوريلي، وقد بنيت خلال عصر النهضة على موقع إحدى الكنائس الرومانية القديمة، وتتميز الواجهة ببوابات جميلة من قبل كريستوفانيلو، وفي الداخل تنقسم إلى ثلاثة أروقة بأعمدة نحيلة تعكس أسلوب برونليسكي مصمم القبة العظيمة في كاتدرائية فلورنسا، والمذابح المنحوتة بدقة من قبل فرانشيسكو مازولي وأضيفت في منتصف القرن الـ17، وتتزين الجوقة بعدد من اللوحات الجيدة.

6- كنيسة سان دومينيكو

كورتونا - كنيسة سان دومينيكو

تقع كنيسة سان دومينيكو خارج أسوار المدينة إلى الجنوب، وقد بنيت هذه الكنيسة القوطية في فترة فرا أنجيليكو أوائل القرن الـ15 على طراز معماري بسيط، ويحتوي المذبح على لوحة ثلاثية من قبل لورينزو غيريني من القرن الـ14.

7- مزار سانتا مارغريتا

كورتونا - مزار سانتا مارغريتا

مزار سانتا مارغريتا كنيسة حج مخصصة للقديس مارغريت في كورتونا الذي عاش في أواخر القرن الـ12، وقد بنيت الكنيسة الحالية على الطراز البيزنطي الجديد بين عامي 1856 و 1897 مع الحفاظ على قبر القديس الذي يعود إلى عام 1362 خلف المذبح العالي، ويحتوي المزار على كنيسة صغيرة في الممر الأيسر مخصصة للجنود الذين سقطوا في كورتونا.

 8- المقابر الأترورية

كورتونا - المقابر الأترورية

عند سفح تل كورتونا توجد اثنين من المقابر الأترورية الرائعة، وهما مقبرة ميلون الأول التي تم اكتشافها عام 1909 وكانت تحتوي على العديد من الملحقات الجنائزية الإترورية التي يتم عرضها في متحف الأتروسكان، ومقبرة ميلون الثاني التي تم اكتشافها عام 1927 وتتميز بمذبح مزين بزخارف رائعة تصور القتال بين البشر والحيوانات الأسطورية.

 

شارك برأيك