Booking.com

يقدم متحف البيرغامون في برلين لزائريه لمحة من الحياة فيما يعتبر أول عاصمة حقيقية في العالم، وذلك في معرض جديد يتتبع تاريخ مدينة الوركاء التاريخية الواقعة في أراضي العراق، ومدينة الوركاء هي “أول مدينة يمكن الاعتراف بها في تاريخ الإنسانية”، والتي تمتد أسوارها لما يربو على تسعة كيلومترات، ويعتقد أنه كان يقطنها ما يقرب من 40 ألف ساكن في الألفية الرابعة قبل الميلاد.

"متحف بيرغامون" بألمانيا يقيم معرضا عن الوركاء أول عاصمة في العالم

متحف البيرغامون يقدم معرضا عن مدينة الوركاء

ويضم المعرض الذي يحمل اسم “الوركاء المدينة الكبيرة ذات الخمسة آلاف عام” أشكالا مختلفة من الأعمال الفنية بما فيها الأقنعة الشيطانية المصنوعة من الطين، والتماثيل التي تجسد شخصيات الحكام، ومجموعة أخرى من تلك المجسمات، والآثار التي يعود تاريخها إلى الألفية الرابعة قبل الميلاد.

ويبرز المعرض أيضا عددا كبيرا من الحفريات الأثرية في المدينة، والتي لعب الخبراء الألمان دورا كبيرا في استخراجها إلا أنه وحتى الآن يرى المنظمون لذلك المعرض أنه لم يجر اكتشاف سوى ما يقل عن خمسة في المئة من مساحة المدينة التي تمتد في الصحراء العراقية على بعد 260 كيلومترا جنوب العاصمة بغداد.

و قد فتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الخميس الخامس والعشرين من إبريل/نيسان، ومن المقرر أن يستمر حتى الثامن من سبتمبر/أيلول من العام الحالي.

شارك برأيك