Booking.com

في منتصف الطريق بين لشبونة وبورتو، تقع مدينة ليريا البرتغالية الخلابة، المليئة بالشوارع المرصوفة بالحصى، مع المشاهد الطبيعية والتاريخية الرائعة، وهي وجهة نابضة بالحياة وحيوية وممتعة للغاية تمزج بين تأثيرات العصور الوسطى والحديثة، فلماذا لا تضعها على قائمة زيارتك خلال رحلتك المقبلة.

الوصول إلى المدينة

ليريا

ليريا هي وجهة يسهل الوصول إليها من مطار بورتيلا في لشبونة، ومن مطار فرانسيسكو دي سا كارنيرو، كما يمكنك أيضًا من لشبونة ركوب القطارات والحافلات اليومية من العاصمة إلى ليريا.

أفضل أوقات السفر إلى المدينة

تقع المدينة في المنطقة الوسطى في البرتغال، مما يجعلها ملاذًا رائعًا للاستمتاع بالشواطىء الجميلة لاسيما في فصلي الربيع والصيف، حيث تشتهر المدينة بالطقس المشمس، بينما في فصل الشتاء، تتراوح درجات الحرارة ما بين 4 إلى 6 درجات مئوية، ويبقى أفضل وقت للزيارة من مارس حتى أكتوبر.

أفضل الأماكن السياحية في ليريا

قلعة ليريا

تأسست قلعة ليريا التي بناها أول ملك للبرتغال والمعروف باسم أفونسو هنريك في عام 1135، وهي معلم الجذب الرئيسي في المدينة، حيث تم إدراجها باعتبارها نصبًا تذكاريًا قوميًا منذ عام 1910. ونظرًا لأن ليريا كانت مدينة دفاعية حيوية في القرن الثاني عشر خلال فترة الحكم الملكي البرتغالي، فقد بنيت القلعة للحماية من هجمات الأعداء على مر العصور، ومنذ ذلك الحين تم إعادة بنائها وتجديدها عدة مرات.

تتضمن زيارة القلعة التجول داخل جدران القلعة عبر المباني المدمرة والمحمية، مع الاستمتاع بإطلالة خلابة رائعة على مشاهد المدينة، لذا لا عجب أن يقصد هذا المكان الساحر الكثير من السائحين من كافة أنحاء العالم.

المركز التاريخي

ليريا

واحدة من أكثر الجوانب سحراً في ليريا هي مجموعتها من الشوارع والأزقة القديمة حيث يمكن للزوار التنزه ما بين روعة المنازل العتيقة وشرفاتها المزينة بالأزهار، مع الأعمال الحجرية التي تعود للعصور الوسطى.

كما أنه وفي وسط المدينة التاريخي، يمكن للضيوف الاستمتاع بمزيج من المقاهي الصغيرة ومقاهي البقالة وتجار الحرف اليدوية، كما تشمل الأعاجيب المحلية الأخرى، مجموعة من المباني القديمة في شارع أفونسو دي ألبوكيرك.

في وسط المدينة ستجد العديد من المتاجر والحرفيين الذين يبيعون منتجات ليريا الزجاجية الفريدة، والتي ظلت عنصرًا رئيسيًا في المدينة لعدة قرون، ذلك جنبا إلى جنب مع ما تمتاز به هذه المنطقة الرائعة من المدينة من محال تجارية تقدم الحرف المحلية الأخرى ، فضلا عن المطاعم والمقاهي الرائعة التي تقدم أجود الأطباق البرتغالية التقليدية الرائعة.

ساحة رودريغيز لوبو

تعد هذه الساحة الرائعة وجهة سياحية مميزة للاستمتاع بالأجواء المحلية المثالية بعد يوم طويل من مشاهدة معالم المدينة، حيث يحيط بالميدان عدد من المباني الجميلة ومجموعة متنوعة من المحلات تجارية والمطاعم مع المقاهي الرائعة، حيث يمكنك الاسترخاء مع تناول كوبا من القهوة اللذيذة.

ميدان سانت آنا

يقع ميدان سانت آنا في قلب المركز التاريخي لمدينة ليريا، وهو مكان مزدحم للغاية في المدينة، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى السوق الجميل الذي يقع في هذه الساحة، التي تعد أيضا مركز ثقافي رائع يقدم أحداثًا مثيرة للاهتمام طوال العام.

وفي هذه المنطقة ، ستشاهد أمثلة رائعة للهندسة المعمارية الحديثة، التي يعود تاريخها إلى العقود الأولى من القرن العشرين، مع مجموعة من المباني المذهلة والعديد من المطاعم والمتاجر والمقاهي الساحرة.

الشواطىء الجميلة

ليريا

تفتخر هذه المدينة الساحرة بعدد من الشوطىء ذات الأجواء الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها، وقضاء وقت ممتع في السباحة والرياضات المائية المتنوعة، بما في ذلك، شاطىء برايا دي باريديس دا فيتوريا، وبرايا دي ساو بيدرو دي مويل.

شارك برأيك