Booking.com

تعتبر مدينة درسدن الألمانية والتي يطلق عليها السائحين اسم “فلورنسا على نهر إلبه”، هي عاصمة ولاية ساكسونيا الحرة في ألمانيا، وواحدة من أجمل مدن البلاد وأكثرها إثارة للاهتمام، بفضل تاريخها الغني وهندستها المعمارية الفريدة التي تجذب أنظار الزائرين وتأخذهم إلى عالم أقرب إلى الاساطير والقصص الخيالية، ناهيك عن التاريخ الغني.

تنقسم المدينة إلى منطقتين رئيسيتين هما ألتشتات (المدينة القديمة) ونيوشتاد (المدينة الجديدة)، اللذان يتمتعان بنكهة مميزة خاصة بهما، ولأن درسدن تقع في منتصف الطريق بين برلين وبراغ، فهي محطة سهلة للكثير من السائحين في طريقهم إلى هاتين الوجهتان، ولكن لابد أن تعلم عزيزي المسافر أن درسدن تعد بالفعل وجهة ألمانية ساحرة تستحق التخطيط لزيارتها بشكل مستقل.

الوصول إلى هناك

يقع مطار درسدن الدولي شمال المدينة، ولعل الطريق الأسرع والأرخص للوصول إلى مركز المدينة من المطار هو ركوب قطار يو باهن إلى درسدن، حيث ستصل إلى محطة القطار الرئيسية خلال 20 دقيقة.

وإذا كنت قادما من مدينة آخرى في ألمانيا إلى درسدن، فإن الحافلة هي أحد أرخص الطرق للوصول إلى هناك، فعلى سبيل المثال، تقدم شركة الحافلات فليكسبوس تذاكر ذهاب فقط بين برلين ودرسدن مقابل أقل من 9 يورو للشخص الواحد.

التجول في درسدن

مثل معظم المدن في ألمانيا، تتمتع درسدن بنظام نقل عام متطور، بما في ذلك الحافلات والترام والقطارات التي ستساعدك في الوصول إلى أي مكان تريد الذهاب إليه ليلاً أو نهاراً، وذلك مع 12 خطوط للترام و27 خط للحافلات.

وإذا كنت تخطط لزيارة عدة معالم في المدينة خلال يوم واحد، فمن الأفضل لك شراء التذكرة السياحية التي لن تكلفك الكثير وستتيح لك مزيد من التنقل عبر وسائل النقل العام بأقل الأسعار.

درسدن القديمة

كانت بلدة درسدن القديمة معروفة باسم “صندوق الجوهرة” بسبب مباني الباروك التي كانت تتمتع بها بشكل كبير، وعلى الرغم من الدمار الذي لحق بتلك المباني الرائعة إبان الحرب العالمية الثانية في عام 1945، إلا ان المدينة لازالت إلى يومنا هذا وجهة سياحية مميزة، تتمتع بقدر كبير من المباني المعمارية الفريدة التي تم ترميمها لتعود كما كانت في السابق، بما في ذلك القصر الملكي، ودار الأوبرا الشهيرة التي تعد أيقونة سياحية مميزة للمدينة، وعادة ما يقصدها السائحين للاستمتاع بالعروض الرائعة.

ولعلك لن تستمتع فقط بروعة المباني الباروكية في منطقة درسدن القديمة، حيث تتمتع هذه المدينة أيضا بالعديد من المباني التي تعود إلى عصر النهضة والقرن التاسع عشر، ما يجعل من ألتشتات وجهة سياحية مميزة خاصة لمحبي الفنون واكتشاف التاريخ والهندسة المعمارية الرائعة.

تناول الطعام

ينصحك الخبراء لتوفير المال عند السفر إلى المدينة عدم تناول الطعام في المراكز السياحية الشهيرة بما في ذلك تلك الموجودة في المدينة القديمة، فالعديد من المطاعم في هذه المنطقة تقدم خدماتها للسائحين بأسعار مبالغ فيها، ولكنك بالفعل يمكنك تناول الأطباق المحلية الشهية بأسعار معقولة خارج هذه المنطقة السياحية.

بطاقة الترحيب

إن كنت من عشاق الثقافة، فاعلم أن لدى هذه المدينة الكثير لتقدمه لك، مع ما تتمتع به من قصور ومتاحف وافرة يمكنك اكتشاف الكثير منها عبر بطاقة ترحيب درسدن، والتي تمنحك دخولًا مجانيا إلى 14 متحفا مختلفا مقابل 22 يورو، فضلا عن خصومات على وسائل النقل العام.

ويأتي في مقدمة هذه المتاحف، متحف الالبرتينوم، الذي يعرض الكثير من الأعمال الفنية واللوحات الشهيرة لكل من كاسبر وديفيد فريدريش، أضف إلى ذلك زيارة متحف التاريخ العسكري.

التسوق

درسدن

تتمحور منطقة التسوق الرئيسية في درسدن على طول شارع براغر الذي يعج بمراكز التسوق الحديثة والمتاجر الكبرى، فضلاً عن سلاسل المطاعم الوطنية والدولية، ولذلك فهو وجهة رائعة عادة ما يخطط لزيارتها سائحي المدينة لاكتشاف روعة درسدن وأجوائها المحلية المميزة.

الفنادق

كما توفر درسدن أماكن الإقامة الفاخرة، تتمتع أيضا بعشرات من أماكن الإقامة الاقتصادية المتاحة، والتي تبدأ من النزل وحتى فنادق 3 نجوم، ما يعني أن المدينة تلبي كافة احتياجات ورغبات الزائرين ايا كانت متطلباتهم.

شارك برأيك