Booking.com

لشبونة، مدينة التلال السبعة، هي جوهرة برتغالية ساحرة توفر لزائريها فرص عدة للاستمتاع بشكل اقتصادي؛ فمن خلال وسائل النقل والسكن وتناول الطعام بأسعار معقولة والكثير من الأنشطة منخفضة التكلفة، يمكنك تجربة جمال وثقافة وتاريخ هذه المدينة الساحرة دون إنفاق الكثير من المال، فلا تدع قيود الميزانية تمنعك من استكشاف عاصمة لشبونة.

كيف توفر المال عند السفر إلى لشبونة؟

المواصلات العامة والمشي دائمًا

وسائل النقل العام ميسورة التكلفة في لشبونة، ومن المفترض أن تكلفك تذكرة النقل الشهرية في لشبونة للمترو والحافلات والترام حوالي 50 يورو.

هناك الكثير من الأماكن في لشبونة التي يمكن الوصول إليها أيضًا سيرًا على الأقدام، ولكن إذا كانت التلال شديدة الانحدار متعبة للغاية بالنسبة لك، فهناك دائمًا ترام حولك.

أفضل طريقة لتوفير المال في هذه الوجهة البرتغالية الجميلة، هي تجنب سيارات الأجرة، خاصة بعد أن شهدت أسعارها ارتفاعاً في الشهور الأخيرة.

البحث عن الأنشطة المجانية والترفيهية في لشبونة

يوجد في لشبونة الكثير من الأنشطة والمعالم السياحية المجانية، كل ما عليك فعله هو معرفة إلى أين تذهب، فمن الحدائق الخضراء المثالية ومناطق الترفيه المثالية، لدى المدينة الكثير لتقدمه مجانا.

إحدى الأشياء المجانية المفضلة لدى الكثير من زائري في لشبونة هي زيارة حديقة جولبنكيان والتي تمتد على مساحة 19 فدانًا، وتتميز ببحيرتين ومروج خضراء وجسور صغيرة ومسارات للتنزه للضيوف.

استكشف الأحياء المختلفة في المدينة

لشبونة هي موطن للعديد من الأحياء النابضة بالحياة، والتي يمكنك استكشافها بسهولة سيرًا على الأقدام أو ركوب الترام، بما في ذلك حي تشايدو وبايكسا وألفاما وبايرو ألتو وبيليم، وهي أحياء رائعة تضم الكثير من الأسواق والمحلات التجارية والحدائق والمعالم الأثرية وفن الشوارع والهندسة المعمارية الجميلة.

التسوق بأسعار رخيصة

ابتعد عن المحلات السياحية باهظة الثمن القريبة من مناطق الجذب الشهيرة، وبدلاً من ذلك، استكشف أسواق السلع المستعملة المحلية مثل فييرا دا لادرا والمحلات المستقلة للعثور على هدايا تذكارية أصلية وبأسعار معقولة.

ابحث عن الهدايا التذكارية البرتغالية التقليدية، مثل منتجات الفلين والسيراميك البرتغالي والبلاط المصنوع بشكل جميل، فهذه العناصر تقدم هدايا وذكريات لا تنسى، ولا تتردد عن المساومة للحصول على أفضل الأسعار.

ركوب الترام رقم 28 الشهير

يعد ركوب الترام 28 في لشبونة أحد أكثر الأشياء شعبية التي يمكنك القيام بها، فقط تأكد من تجنب استقلاله خلال ساعات الذروة عندما يعتمد عليه السكان المحليون في تنقلاتهم اليومية.

يحظى هذا الترام بشعبية كبيرة لأنه يمر عبر بعض الأحياء الأكثر شعبية في لشبونة مثل ألفاما وبايكسا.

يوفر الترام واحدة من أفضل الجولات في العاصمة، حيث يمكنك الاطلاع على مناطق الجذب السياحي الشهيرة على طول الطريق.

خفض تكاليف الطعام من خلال الإقامة في شقة مستأجرة لقضاء الإجازة

يعد الطعام أحد أكبر النفقات التي يواجهها المسافرون، ولهذا السبب يعد إيجاد طرق لخفض هذه التكاليف أمرًا في غاية الأهمية، ولعل إحدى الطرق الفريدة للقيام بذلك هي الإقامة في شقق خاصة لقضاء العطلات بدلاً من الإقامة في فندق.

يتضمن هذا النوع من الإقامة حجز منزل أو شقة لفترة قصيرة من الزمن،  بدلاً من مجرد غرفة، ويتيح ذلك لأي شخص طهي وجباته بنفسه وتوفير مئات الدولارات.

السفر بعيدا عن موسم الذروة

هناك طريقة بسيطة لتوفير المال أثناء إعداد ميزانية إجازتك وهي التفكير في السفر خلال موسم الركود في لشبونة، وتحديدا في مارس وأبريل ومايو، فهذا هو الوقت من العام الذي يقل فيه عدد السياح، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى انخفاض الأسعار بسبب انخفاض الطلب، وذلك بعكس فصل الصيف.

شارك برأيك