Booking.com

في أشهر الشتاء، تصبح مدينة كيبيك الكندية أكثر سحرًا وجمالا، حيث تتزين بالمباني المغطاة بالثلوج وبحلبات التزلج على الجليد في الهواء الطلق وسط أجمل أجواء الشتاء الكندي، لذلك تعد تلك الوجهة الساحرة واحدة من أجمل المناطق للزيارة خلال هذا الفصل من العام.

رحلة إلى مدينة كيبيك الكندية في الشتاء

متى تزور مدينة كيبيك في الشتاء؟

إذا كنت تبحث عن أفضل وقت لزيارة مدينة كيبيك في فصل الشتاء، فإن شهري ديسمبر وفبراير هما خياران ممتازان، حيث تحظى المدينة بشعبية كبيرة في هذا الوقت من العام.

كيفية الوصول من مطار مدينة كيبيك إلى فندقك

إذا سافرت إلى مطار جان ليساج، يمكنك ركوب القطار أو التاكسي أو خدمة السيارات من المطار إلى الفندق الذي تقيم فيه، تتوفر أيضًا سيارات للإيجار، ولكن نوصيك بتجنب ركن السيارة داخل المدينة القديمة، فمواقف السيارات محدودة داخل أسوار المدينة وتتوفر خدمة صف السيارات بتكلفة عالية.

أين تقيم في مدينة كيبيك؟

إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على إيقاف سيارتك والتجول في المدينة، فإن كيبيك القديمة (Vieux-Québec) هي أفضل مكان للإقامة في زيارة قصيرة، حيث يضم هذا الجزء المسور من المدينة؛ الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية والحدائق العامة.

الاستمتاع بالثلوج

مع وجود أكثر من 300 سم من الثلوج في معظم السنوات، عادة ما يستثمر سكان المدينة تلك الأجواء في العديد من الأنشطة الممتعة، لذا عندما تكون في مدينة كيبيك، افعل كما يفعل سكان كيبيك، وجرب  التزلج على الثلج  في قلب المدينة أو ما بين أجمل المناظر الطبيعية، واكتشف حلبات التزلج، أو قم بالمشي بالأحذية الثلجية عبر الغابات المغطاة بالثلوج على بعد أقل من 30 دقيقة من وسط المدينة.

كما يمكنك إلى جانب ذلك الاستمتاع بالتزلج بالكلاب عبر مناظر الشتاء المذهلة، فلا يوجد شيء أفضل من الأوقات الدافئة بعد قضاء يوم ممتع بالخارج.

نزهة عبر كيبيك القديمة

لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف مدينة كيبيك في أي وقت من العام من التجول في شوارعها التاريخية، خاصة مع روعة الهندسة المعمارية المذهلة والأزقة المرصوفة بالحصى، والتي تجعلها تبدو وكأنها مدينة أوروبية، ومع أسطح المنازل المغطاة بالثلوج والمباني المكسوة بالرقاقات الثلجية خلال فصل الشتاء، تصبح المدينة أكثر سحرًا، لذلك خصص بعض الوقت للتجول واستكشاف موقع التراث العالمي التابع لليونسكو، ومن المؤكد أنك ستصادف متجرًا صغيرًا ساحرًا أو مقهى للاستمتاع بالدفء.

زيارة أسواق رأس السنة

إذا قمت بزيارة مدينة كيبيك في شهر ديسمبر، فإن سوق رأس السنة الألماني في مدينة كيبيك يعد وسيلة رائعة لبدء فصل الشتاء وإضفاء الروح الاحتفالية عليك، علما بأن السوق مفتوح من أواخر نوفمبر حتى 23 ديسمبر، وعلى الرغم من أن هذا ليس فصل الشتاء من الناحية الفنية بعد، إلا أن الطقس بارد وعادة ما يكون هناك ثلوج على الأرض، لذلك يعتبر فصل الشتاء بالنسبة للكثيرين.

تتمتع مدينة كيبيك بأحد أفضل أسواق العام الجديد في كندا، حيث تنتشر الأسواق المختلفة في جميع أنحاء المدينة القديمة والعديد من الأحداث الاحتفالية التي يمكنك الاستمتاع بها.

 تجربة كرنفال كيبيك الشتوي

يعد كرنفال مدينة كيبيك الشتوي، أو كرنفال دي كيبيك كما هو معروف بالفرنسية، أحد أشهر مناطق الجذب الشتوية في المدينة، ويقام هذا الحدث السنوي لمدة أسبوعين في شهر فبراير ويحتفل بكل ما يتعلق بفصل الشتاء، مع منحوتات جليدية والكثير من الأنشطة الترفيهية لجميع أفراد الأسرة.

وبالطبع، هناك بونهوم الشهير، وهو رجل ثلج يبلغ طوله 7 أقدام وهو تميمة الكرنفال، ويمكن رؤيته في جميع أنحاء المدينة خلال هذا الوقت، أو يمكنك زيارة قصره الجليدي، الذي يقع أمام مباني البرلمان في كيبيك.

ركوب القطار الجبلي المائل

في الصيف أو الشتاء، يعد ركوب القطار الجبلي المائل أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة كيبيك، حيث يأخذك القطار الجبلي المائل إلى أعلى المنحدر الحاد من المدينة السفلى إلى المدينة العليا ويوفر إطلالات رائعة على المدينة على طول الطريق، وبالفعل على الرغم من إنها رحلة سريعة مدتها 3 دقائق ولكن لن تنساها.

استكشف كارتيير بيتيت شامبلان

يقع كارتيير بيتيت شامبلان في المدينة السفلى، وهو أقدم شارع للتسوق في مدينة كيبيك، وفي فصل الشتاء، يكون الجو جميلًا بشكل خاص عندما تكون المباني مغطاة ببطانة من الثلج، وهناك يمكنك التجول في الشوارع المرصوفة بالحصى، واستكشاف المحلات المليئة بالفنون والحرف المحلية، والتوقف لتناول وجبة خفيفة في أحد المقاهي والمطاعم العديدة.

شارك برأيك