Booking.com

النمسا بلد جميل تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ويزورها السائحين من مختلف دول العالم، ولأنك قد تكون واحدا ممن يخططون للسفر إليها، إليك مجموعة من الأمور التي يجب معرفتها قبل الانطلاق إلى هناك.

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى النمسا

تمتاز النمسا بطقس تتباين فيه الفصول الأربع بشكل واضح

تأشيرات الزيارة
تعد النمسا إحدى الدول الأوروبية المرتبطة بنظام تأشيرة الزيارة الأوروبية الموحدة المعروفة باسم “شنجن”، لذا يتعين على المسافرين إلى النمسا تقديم الطلب للحصول على تأشيرة “الشنجن”.

نفقات الإقامة والمعيشة

يبلغ معدل المصروف اليومي لنفقات الإقامة والمعيشة حوالى 150 إلى 220 يورو بحسب الفندق والفصل.

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى النمسا

تمتاز النمسا بجمال الطبيعة

مواعيد العمل
المواعيد الرسمية والمسموح بها لأوقات عمل المتاجر: من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة الخامسة صباحاً حتى التاسعة ليلاً، ويوم السبت حتى الساعة السادسة مساءً، أما أوقات العمل وفتح المتاجر بشكل فعلي فهي مختلفة ,وغالباً ما تكون من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساءً ومن الثامنة صباحاً بالنسبة لمتاجر المواد الغذائية،

الطقس
تمتاز النمسا بطقس تتباين فيه الفصول الأربع بشكل واضح، وتتراوح درجات الحرارة خلال موسم الصيف بين 15 درجة (ليلاً) و 27 درجة (نهاراً)، كما أن الطقس معتدل نسبيا خلال فصلي الربيع والخريف، أما فصل الشتاء الذي تهطل فيه الثلوج فيعد مثالياً لممارسة رياضة التزلج.

أمور يجب معرفتها قبل السفر الى النمسا

القطار في النمسا وسيلة سهلة وسريعة ومريحة

السفر بالقطار
يعد السفر بالقطارات طريقة مثالية لعيش تجربة التمتع بالمدن والبلدات في النمسا. حيث توفر القطارات المريحة الخدمة على شبكة واسعة من خطوط السكك الحديدية التي تربط البلد، مع جميع المدن الأوروبية. كما تقدم بطاقة خطوط السكك الأوروبية النمساوية عروضاً غير محدودة للسفر بالقطار، حيث تعتبر الطريقة الاقتصادية الرائعة لاستكشاف النمسا.

اللغة
تعد اللغة الألمانية هي اللغة الأولى في النمسا ويتحدثها 98% من سكان البلاد. وتعد اللغة الإنجليزية بمثابة اللغة الثانية في النظام التعليمي وهي مستخدمة على نطاق واسع.

البقشيش

البقشيش في النمسا يتراوح ما بين خمسة إلى عشرة بالمئة سواء للنادل من مبلغ الفاتورة أو للسائق من أجر سيارة الأجرة، وما شابه

أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى النسا

تمتاز النمسا بود السكان المحليين

السكان المحليين
يتعامل السكان المحليين بود كبير مع السائحين بل ويتحدثون إليهم ويعرضون خدماتهم وعلى الرغم من أن اللغة الألمانية هي الأولى إلا أن الكثير يتحدثون الإنجليزية بشكل جيد ولذا فلا تقلق من تقديم اي استفسار بها فالجميع سيكونوا سعداء بالرد عليك.

القيادة
السياحة هي أكبر صناعة في البلاد ومعظم المدن ذات المناظر الخلابة يمكن أن تكون مزدحمة جدا وخصوصا خلال أشهر الصيف، ولذا فإن القيادة في النمسا يمكن أن يكون تحديا، ضع ذلك في الاعتبار عند التخطيط لرحلتك.

المياه
يمكنك تناول ماء الصنبور بشكل آمن، فالمياه ذات جودة عالية جدا بالنمسا.

الهدايا التذكارية
تتميز النمسا بالهدايا التذكارية الرائعة، ولكن احذر من شرائها من المراكز السياحية المنتشرة بالمدن فهي مكلفة وباهظة الثمن وما عليك هو سؤال السكان المحليين عن أفضل الأماكن المتاحة لشراء مثل هذه الأشياء التي تحتاجها فمن المؤكد سيعرفونك بأفضل المحال وأرخصها.

مهتم بالسياحة في النمسا:

أضف تعليقاً

تعليقات

    • إذا كنت قد دخلت بها إلى فرنسا في رحلة سابقة،، نعم تستطيع الدخول بها لفيينا.

      إذا لم تستخدم التأشيرة مطلقا وتريد الدخول بها إلى فيينا، تستطيع ولكن عليك اثبات أنك معظم أيام رحلتك ستكون في فرنسا ( عن طريق حجوزات )

  • السلام عليكم
    الحمد لله سافرت في الصيف الي النمسا واستفدت كثير من موقعكم . فشكراً لكل من ساعد في نشر معلومة أو اجاب عن استفسار احد الأخوة . جزاكم الله خير

  • شكرا على افادتتكم الفيمة و سؤالي لو سمحتم جواز سفري تونسي عمري 60 كاتبة و مترجمة و اريد ان اضيف ترجمة عربي المامي و العكس كيف احصل على تاشيرة نمسا و اسكن اربيل حاليا

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت