Booking.com

أصدرت السفارة السعودية بسلطنة عمان، يوم أمس الخميس، تنبيهًا وجهته لجميع مواطني المملكة المقيمين في السلطنة بالتزامن مع اقتراب نُذُر الإعصار “لبان” من سواحل محافظتي صلالة وظفار، إذ تحول إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية.

وأهابت السفارة في تنبيه لها بجميع المواطنين السعوديين المقيمين في السلطنة بتوخي الحذر والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني العُماني تحسبًا لتأثيرات العاصفة المدارية لبان، كما حثتهم على التواصل مع السفارة في حالة الطوارئ على الرقم 0096899213394.

وقالت السفارة السعودية في عُمان في بيانها: “تهيب سفارة المملكة لدى سلطنة عمان بجيمع المواطنين السعوديين المقيمين في السلطنة بتوخي الحذر، والالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني العماني”.

وأضافت السفارة في بيانها أن تلك التعليمات تأتي “تحسبًا لتأثيرات العاصفة المدارية لبان”، مناشدة مواطنيها بالتواصل معها في حالات الطوارئ عبر أرقام محددة وردت في التعميم.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، حذرت الخميس، جميع المواطنين من الاقتراب من الأماكن المنخفضة، والمجازفة بعبور الأودية وارتياد البحر، مع استمرار اقتراب الإعصار “لبان” من سواحل السلطنة ووصوله مسافة تبعد 490 كيلومترًا فقط من مدينة صلالة.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الخميس، أن الإعصار المداري “لبان” يواصل تحرُّكه باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية بالقرب من ساحل محافظة ظفار، مع احتمال تعمقه إلى إعصار مداري من الدرجة الثانية خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وتشير التنبؤات إلى احتمال تأثر محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية لمحافظة الوسطى بالتأثيرات غير المباشرة اعتبارًا من اليوم الخميس مِن أمطار متفرقة ورياحٍ نشطة تقدر سرعتها بين 20- 25 عقدة، إضافة إلى ارتفاع أمواج البحر 3 – 5 أمتار.

وبحسب خبراء الطقس من المرجح أن يكون هناك احتمالان فيما يتعلق بإعصار “لبان”، الاحتمال الأول وهو الأكثر ترجيحًا بنسبة 70% تقريبًا، أن يكون مساره للسواحل الجنوبية باتجاه مدينة صلالة، وينعكس تأثيره بأمطار غزيرة ورياح نشطة السرعة، أما الاحتمال الثاني ونسبته 30% فهو أن يتخذ “لبان” مسارًا إلى خليج عدن باتجاه الجمهورية اليمنية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت