Booking.com

للسفر فوائد كثيرة ولعل أهمها ما أثبتته أخر الأبحاث والتي بينت أن السفر مسبب رئيسي للسعادة، نعم.. فمن منا لا يتطلع إلى قضاء العطلة بين وجهات العالم المختلفة، ولأن التكاليف قد تقف عائق أمام الكثيرين من راغبي السفر فقد وضع موقع لونلي بلانيت قائمة بأفضل وجهات العالم لمحدودي الميزانية في عام 2015 فإذا كنت كذلك فاختر من بينها.

أفضل وجهات العالم لمحدودي الميزانية

انخفضت تحذيرات السفر لمعظم دول شمال أفريقيا وفي مقدمتها تونس

1. تونس

عندما يتعلق الأمر بتونس، ينتقل بنا الحديث عن موضوع تأثير السلامة والأمن على انتعاش السياحة، وخاصة بعد أن انخفضت تحذيرات السفر لمعظم دول شمال أفريقيا وفي مقدمتها تونس، ولعل هذا الأمر سيتيح الفرصة هذا العام لتقديم أسعار مغرية لجذب المسافرين مرة أخرى وهو ما يمكن محبي هذا البلد اكتشافه بأسعار معقولة والاستمتاع بما يحيويه من مناظر طبيعية خلابة على طول شواطئها التي يبلغ طولها حوالي 1200 كم على مياه البحر الأبيض المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطور هذا إلى جانب التعرف على الآثار والمتاحف التي تعكس حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية


ساهمت تقلبات العملة في أن تصبح جنوب أفريقيا بلدا ملائم وبأسعار معقولة للعديد من المسافرين

2. جنوب أفريقيا

ساهمت تقلبات العملة في أن تصبح جنوب أفريقيا بلدا ملائما وبأسعار معقولة للعديد من المسافرين عما كانت عليه الأمور لسنوات عديدة، وهناك سيستمتع المسافرون بالحياة البرية المناسبة لجميع الميزانيات، فضلا عن إمكانية الدخول المجاني إلى العديد من المتاحف في البلاد، كما يمكنك اكتشاف مدينة كيب تاون عاصمة جنوب افريقيا واجمل مدنها السياحية وتستطيع فى كيب تاون ان تتمتع بسحر الطبيعة فى هذه المدينة الجميلة حيث يمكنك زيارة جبل الطاولة وكيب بوينت ويمكنك أيضا ان تتمتع بسحر الشواطئ.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

تعد شنغهاي المدينة الساحلية الأكثر شهرة في الصين

3. شنغهاي
تعد شنغهاي المدينة الساحلية الأكثر شهرة في الصين ويبقى جمالها مرتبطا بكونها في متناول الجميع وخاصة المسافرين من محدودي الميزانية، فالفنادق متاحة ومتعددة وأسعارها مغرية بشكل كبير كما أن تناول الطعام في هذه المدينة يوفر لك المال بالمقارنة مع نظيراتها في الدول الأخرى خاصة أن شوارعها مليئة بالمطاعم الشعبية الرائعة، ولا يفوتك أيضا التعرف على نبض شنغهاي عبر السير في شوارعها الآمنة والمتجددة باستمرار دون أن تتكلف شيئا.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

جزيرة ساموا الأمريكية بمثابة جنة استوائية منخفضة التكاليف

4. ساموا
جزيرة ساموا الأمريكية بمثابة جنة استوائية منخفضة التكاليف ولذا فإن المسافرين إليها سيتمتعون بالحافلات ذات الأسعار المناسبة فضلا عن الشواطئ والإقامة المثالية المقدمة  من قبل الأسر المحلية، ولذا فتعد هذه الجزيرة من أفضل صفقات السفر هذا العام في المحيط الهادئ فلا تفوتها.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

جزيرة بالي من أشهر الجزر الاندونيسية وأكثرها جمالا وجاذبية

5. بالي
جزيرة بالي من أشهر الجزر الاندونيسية وأكثرها جمالا وجاذبية وتتمتع بجبال خضراء تكتنفها الأشجار وبحيرات ذات شواطيء جميلة محاطة بالأحجار المرجانية التي تزيدها جمالا وصفاء ونقاء وخلافا لمعظم مناطق اندونيسيا، وعلى الرغم من شهرة هذه الجزيرة إلا أنها لا تزال بأسعار محدودي الميزانية ويسري هذا على مستوى النقل والإقامة وحتى منتجعات السبا والشواطىء المختلفة، ولذا تشهد الجزيرة إقبالا كثيفا من قبل العديد من السائحين حول العالم.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

تبدو أوروغواي أفضل خيارا لرحلة قصيرة في أمريكا الجنوبية بالنسبة لمحدودي الميزانية

6. أوروغواي
تبدو أوروغواي أفضل الخيارات لرحلة قصيرة في أمريكا الجنوبية بالنسبة لمحدودي الميزانية، فهذه الدولة لديها الكثير لتقدمه للاستمتاع بما في ذلك أطباقها الشهيرة المكونة من شرائح اللحم ومشهد الشاطئ الذي يغري المسافرين،  وعلى الرغم من ذلك يجب عليك أن تحترس من تكاليف اوقات الذروة على الساحل.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

اعتبار البرتغال من أفضل وجهات محدودي الميزانية لعام 2015 ليس بمفاجأة

7. البرتغال
اعتبار البرتغال من أفضل وجهات محدودي الميزانية لعام 2015 ليس بمفاجأة، فهذه المنطقة الصديقة للأسرة تبقى دوما الوجهة المفضلة لقضاء عطلة ممتعة على شاطئ البحر بأسعار قليلة، كما أن الكثير من مدن هذا البلد الجميل لديها الكثير لتقدمه كل عام وفي مقدمتها لشبونة التي تتيح للمسافرين فرص الاستمتاع الكافي ولكن دون إرهاق للميزانية حيث توفر لك جميع المقومات الملائمة لعطلة سعيدة وبمبالغ مخفضة خاصة على مستوى الانتقالات المختلفة بين المعالم السياحية.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

تايوان بلد مناسب تماما لمحدودي الميزانية من جميع النواحي

8. تايوان
تايوان بلد مناسب تماما لمحدودي الميزانية من جميع النواحي، فتايبيه أرخص بكثير من هونغ كونغ وسيول أو طوكيو، فالفنادق متاحة وأماكن الإقامة مع العائلات أمر معهود هناك، كما أن التخييم هو شائع في الكثير من الحدائق والغابات الوطنية في الجزيرة. فضلا عن أن أسعار السكك الحديدية موحدة ورخيصة على الخطوط السريعة والحديثة، وحتى الدخول إلى المتاحف الكبرى بأسعار معقولة، ولعل تناول الطعام في الشوارع العامة عامل الجذب الرئيسي في تايوان، لكنه أيضا متوافر بأسعار أقل من المدن المماثلة.

وجهات العالم لمحدودي الميزانية

رومانيا يمكن أن تصل إليها عبر الكثير من شركات الطيران الاقتصادية

9. رومانيا

تظهر دول أوروبا الشرقية في كثير من الأحيان في قوائم أفضل الوجهات لمحدودي الميزانية، يتضح ذلك في رومانيا التي يمكن أن تصل إليها عبر الكثير من شركات الطيران الاقتصادية، وهناك ستجد فرص الإقامة ملائمة ومناسبة وسيتاح لك أيضا إمكانية زيارة الكثير من المدن الجميلة واستكشاف معالمها وفي مقدمتها بوخارست ولكنك لن تتحمل الكثير، فجميع التكاليف في رومانيا مخفضة عن العديد من البلدان الأخرى فلا تتردد واكتشفها في 2015.

أفضل وجهات العالم لمحدودي الميزانية


تبقى بوركينا فاسو يبقى جوهرة نادرة غير معروفة

10. بوركينا فاسو
تبقى بوركينا فاسو يبقى جوهرة نادرة غير معروفة، وذلك على الرغم من جمال الأسواق الملونة، وود السكان المحليين ، التكوينات الصخرية الخلابة والمتعة الهائلة لمشاهد الفنون الحية المتاحة بتكاليف قليلة وبأسعار معقولة وجيدة ، ولا يفوتك هناك اكتشاف الحياة البرية والقيام ببعض المغامرة، واعلم أن من مزايا هذا البلد وسائل المواصلات الرخيصة بما في ذلك الحافلات المميزة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت