Booking.com

السفر هو أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها لأطفالك، حيث سيمنحهم المزيد من الفرص للتعرف عن هويتهم مع القدرة على تطوير المهارات والخصائص التي سيستخدمونها طوال حياتهم، فإذا كنت قد فكرت في تعريف أطفالك بالسفر ولكنك لا تزال قلقاً بشأن ذلك، فإليك بعض أهم الأسباب التي على تشجعك على السياحة مع الأطفال وتشجيع جميع أفراد عائلتك على السفر والتنقل، أيا كانت أعمارهم.

أسباب تشجعك على السياحة مع الأطفال

المغامرة

السفر طريقة رائعة لمنح أطفالك فرصة لتجربة المغامرة، فأيا كان المكان الذي تسافرون إليه، سيحب أطفالك اكتشاف مغامراتهم على طول الطريق، خاصة مع كونهم سيختبرون أشياء جديدة ومثيرة لن يحصلوا على فرصة للقيام بها في المنزل، ومع تكرار الرحلات، ستصبح هذه المغامرات بسرعة شيئًا يتطلع أطفالك إلى القيام به في كل مرة يسافرون فيها.

المرونة

إذا كنت قد سافرت من قبل، فأنت تعلم أن الأخطاء واردة رغم التخطيط، وفي مقابل ذلك، يجب أن تكون مرنًا وأن تجد حلاً للمشكلة، وهذا هو السبب في أن السفر له قيمة كبيرة لأطفالك، والذين سيتعلمون خلال رحلاتهم أن يكونوا مرنين عندما يحدث شيء خارج عن سيطرتهم، وهذا يساعدهم على تعلم كيفية التعامل مع اللكمات، إذا جاز التعبير، وهي مهارة مهمة يجب أن يمتلكوها في الحياة.

التعليم

أينما يسافر أطفالك، يمكنك أن تتوقع أن تكون الرحلة تعليمية، إذ سيحصل أطفالك على فرصة لتجربة ثقافات مختلفة والتعرف على تاريخ الدول، مما يمنحهم رؤية أوسع وأكثر ثقافة للعالم.

الذكريات

ستكون الذكريات التي يصنعها أطفالك أثناء رحلاتهم عالقة في أذهانهم طوال الحياة، وعندما يفكرون في طفولتهم، سوف يتذكرون هذه الرحلات باهتمام.

فالأطفال لن يتذكروا اللعبة الجديدة اللامعة التي حصلوا عليها في عيد ميلادهم، ومع ذلك، سيتذكرون المغامرات التي مروا بها عندما سافروا، وستكون هذه الذكريات ذكريات دائمة.

الاستقلال

أنت تريد أن يكون أطفالك مستقلين، وهذا هو السبب في أن السفر العائلي يمثل تجربة قيمة للأطفال، خاصه وأن السفر سوف ينمي إحساس طفلك بالاستقلالية، ويعلمهم كيفية القيام بالأشياء بمفردهم.

لمساعدتهم على البدء، اسمح لهم بالبحث والتخطيط لعطلتك القادمة، ويمكنك أن تبدأ بمهام صغيرة مثل البحث في تاريخ الموقع أو الطعام أو اللغة، ومع تقدمهم في السن، امنحهم المزيد من المسؤوليات مثل البحث عن العملة أو تحديد كيفية الانتقال من المطار إلى الفندق، وبحلول الوقت الذي يبلغون فيه 7 سنوات، يجب أن يكونوا قادرين على إجراء بحث كافٍ (بفضل Google و Youtube) ليتمكنوا من تحديد البلد على الخريطة، وإخبارك باللغة التي يتحدثون بها في ذلك البلد، والعملة التي يستخدمونها.

اكتشاف الذات

سوف يندهش أطفالك مما يكتشفونه عن العالم من حولهم وما يتعلمونه عن أنفسهم أثناء رحلاتهم، حيث سيكتشف أطفالك ما يثير اهتمامهم، بما في ذلك أماكنهم المفضلة والأطعمة التي يحبون تناولها، وهذا النوع من اكتشاف الذات ضروري لتطور الأطفال لأنه يمنحهم الثقة في من هم وما الشخص الذي يريدون أن يكونوا.

شارك برأيك