Booking.com

في فصل الشتاء، تبحث الأسرة العربية عن وجهة تسطع فيها الشمس الدافئة والجمال الطبيعي وفرص الاستمتاع الكافية..فإذا كنت من هؤلاء الباحثين فاختر أحد هذه البدائل للانطلاق.

الأقصر وأسوان تضمن الاستمتاع الكافي في الشتاء

1. مصر

لعل الزائر إلى مصر في فصل الشتاء سيستمتع بزيارة البلدة الساحرة والتي تجمع ما بين الطقس الشتوي الرائع والمواقع الثقافية البارزة، وعلى رأسها الكرنك، والذي يعد أكبر النصب القديمة في العالم، هذا فضلا عن وادي الملوك والعديد من المعابد. وإذا كان تلك الفكرة لا تروقك لكونك من محبي الشواطىء،  فلماذا لا تقم بالحجز في منتجعات البحر الأحمر المشمسة، أو تحاول الحصول على استراحة قصيرة في القاهرة.

دبي

توفر دبي لمحبيها شتاءا دافىء

2. دبي

إذا تمكنت من زيارة دبي شتاءً فستضمن الحصول على قدر كافي يوميا من أشعة الشمس التي تبحث عنها بما في ذلك الشواطئ الرملية البيضاء الواسعة وسلسلة الفنادق الراقية والمغامرات الرائعة في الصحراء، إلى جانب سباقات الهجن والتسوق.

عمان

عمان فرصة لا تعوض لمحبي الصحراء في الشتاء

3.سلطنة عمان

في عمان ستجد الحصون القديمة، والكثبان الرملية الشاسعة ومقومات الجذب السياحي لتنظيم رحلات السفاري الصحرواية، وممارسة الرياضات المائية بالشواطئ الممتدة النظيفة، ويضاف إلى ذلك كله تنوع الموروث الشعبي في الفنون والصناعات اليدوية التقليدية، وفي منتجع جبل شمس والذي يعد أعلى قمة جبلية في عمان المنتجع ستتوافر كل طلبات العائلات العربية من الخصوصية وإقامة حفلات الشوي في الهواء الطلق وتوفير البرامج الترفيهية.

شاطئ كيب تاون- جنوب أفريقيا

يتسم الشتاء بالاعتدال في جنوب أفريقيا

4.جنوب أفريقيا

الرحلة إلى جنوب أفريقيا تستحق العناء كما أكد الكثير من المسافرين، فهناك يمكن الجمع بين الجانب الترفيهي والثقافي والتعرف على تراث السكان الأصليين والاستمتاع بمناطق الجذب السياحية، ورحلات السفاري والحياة البرية ولهذا تعد العطلة في جنوب أفريقيا من أفضل الرحلات في أفريقيا بأكملها.

تايلاند

سحر الطبيعة في شواطىء تايلاند

5. تايلاند

في تايلاند مزج الكنوز الثقافية مع الملذات الساحلية، ستبدأ مع بانكوك ، بما في ذلك منزل القصر الكبير، ورحلات القوارب الممتعة، وإذا قمت بزيارة مدينة شيانغ ماي والتي تعد بوابة لزيارة القبائل الجبلية في شمال تايلاند، ستشاهد كيف يحتفظ كل منهم بلغته الفريدة من نوعها، وستكون أمام مزيج من المعتقدات الخاصة، وفي بوكيت فأنت على موعد مع الطبيعة البكر والجمال الذي لن تنساه مخيلتك.

تركيا

الشتاء في تركيا له مذاق خاص

6. تركيا

تعد تركيا من أفضل المناطق التي تتوفر فيها جميع المقومات السياحية الشتوية في العالم ، بداية من جمال طبيعة لهذا المكان حيث تستطيع مشاهدة المناظر الثلجية الرائعة من غابات الصنوبر ذات الحلل الناصعة البياض وكذلك رؤوس الجبال المكسوة بالغابات التي جثم الثلج على أرجائها و التمتع بمشاهدة تساقط الثلوج، كما تتميز مرتفعات تركيا بدفء الشمس وسطوعها بالإضافة إلى نوعية الثلج وسماكته التي تصل أحيانا الى ثلاثة أمتار خلال موسم التزلج.

شارك برأيك