Booking.com

هناك العديد ممن يفضلون الاحتفال بشهر رمضان الكريم في المنزل وسط  العائلة والأصدقاء، ومع ذلك، البعض أيضا يفضل السفر خلال رمضان المعظم في سبيل البحث عن تجربة ثقافية مختلفة، بما في ذلك المأكولات التقليدية بالإفطار في بلد مختلف، زيارة الأسواق والبازارات الليلية، والاختلاط مع السكان المحليين، وأكثر من ذلك بكثير،  لذلك، إذا كنت ممن ينتمون إلى الخيار الثاني، فإليك أفضل الدول للسفر في رمضان 2017 .

وجهات رمضان 2017 للأسرة العربية .. روحانيات عطرة وأجواء إيمانية

المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية هي الوجهة الأكثر تفضيلا للمسافرين المسلمين لاسيما خلال شهر رمضان، نظرا لاحتضانها الحرمين الشريفين اللذان يحظيان بمكانة خاصة في قلوب مسلمي العالم، علاوة على ما تقدمه المملكة من خدمات عدة للمسافرين في أجواء روحانية وايمانية مميزة، بما في ذلك مجالس الذكر، والمساجد التي تعج بالمصلين إلى جانب موائد الإفطار العامة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وبعد صلاة التراويح يمكنك خلال زيارتك للمملكة العربية السعودية التجول ما بين البازارات والأسواق الجميلة التي يكثر بها المنتجات الرمضانية التي عادة ما تلقى شعبية كبيرة بين السائحين.

الإمارات العربية المتحدة

تحظى أيضا الإمارات العربية المتحدة بمذاق خاص خلال شهر رمضان المبارك، خاصة عند السفر إلى العاصمة أبوظبي، حيث سيكون لديك العديد من الخيارات للاستمتاع بالأجواء والنفخات العطرة التي تسود المكان خلال هذا الوقت المعظم من العام، ولعل الصلاة خلال شهر رمضان في مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي الذي يمتلىء عادة بالمصلين ستضيف إلى رحلتك الكثير من الروحانيات باعتباره أحد أكبر المساجد في العالم.

كما أن لدبي في رمضان سحر ينبع من الأنشطة الروحانية والثقافية والاجتماعية، بما في ذلك المجالس الرمضانية التي تتيح للزائرين الفرصة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الجميلة وتناول أشهى المأكولات الشرقية الأصيلة، فضلا عن زيارة الأسواق الليلية التي يوجد بها الكثير من الحرف اليدوية ذات الأصالة العربية.

ماليزيا

سيجد السائحون المسلمون الكثير من الأماكن الجميلة والتجارب الرائعة للاستمتاع بروحانيات الشهر الكريم في ماليزيا، بداية من الصلاة بين حشود المصلين في المساجد التي تتزين لاستقبال الشهر الكريم وحتى مجالس الذكر، هذا إلى جانب الأجواء الجميلة التي تسود بين  البازارات الرمضانية التي يمكن العثور عليها في كل مكان تقريبا خلال هذا الموسم، حيث يمكنك العثور على أصناف لذيذة من المأكولات الآسيوية والشرق أوسطية.

ويسود في ماليزيا خلال شهر رمضان طقس عام يجمع ما بين مزيج من الروحانيات والاحتفالات، حيث ستجد منافذ التسوق والشوارع العامة مزينة في أبهى صورة لاستقبال السائحين، فضلا عما تقدمه من خصومات ابتهاجات بشهر رمضان.

مصر

 

نظرا لتاريخها الغني وما تتمتع به من عمارة إسلامية ساحرة، وتراث ثقافي رائع، تصنف مصر أيضا من بين أجمل البلدان التي يمكنك زيارتها خلال شهر رمضان 2017 ، ففي هذا البلد المتنوع ستجد خيارات عدة من الأماكن الجميلة للزيارة والاستمتاع بالأجواء الرمضانية سواء في القاهرة، أو في الاسكندرية  أو حتى الأقصر وأسوان، فعادة ما ستجد جميع المناطق والمدن المصرية زاخرة بالروحانيات والاحتفالات المبهجة فرحا بقدوم الشهر الكريم، فالمساجد مزينة بالأضواء المتلآلئة والأسواق عامرة بالحركة على مدار اليوم والناس يتبادلون التهاني في كل وقت ويبتسمون في وجوه الزائرين ترحيبا بهم.

اندونيسيا

للمناطق المختلفة في اندونيسيا طرقها التقليدية للاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك والتي يمكنك أن تلمسها في الشوارع والطرقات بداية من منتصف شهر شعبان، ولا يخفى على أحد روعة المساجد في إندونيسيا خلال صلاة التراويح، فضلا عن تجمعات الأطفال التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء المدن وهم يحتفلون بالشهر الكريم، علاوة على ذلك تكثر فرص التسوق بهذه البلد الجميل خلال هذا الشهر الكريم.

تركيا

بين المساجد المزخرفة والمباني التي يفوح منها سحر الاحتفالات فضلا عن روعة البازارات والمطاعم، لتركيا خصوصية في شهر رمضان، ويمكنك عند الزيارة الاستمتاع بتلك الأجواء ما بين الصلاة في المسجد الأزرق الرائع والاستمتاع بالأجواء العامة في ساحة تقسيم لاسيما وقت الإقطار، علاوة على تجربة رحلة إفطار شهية على طول مضيق البوسفور، مع زيارة العديد من المواقع الاسلامية التي عادة ما تجذب المسافرين المسلمين.

ونظرا للازدحام المروري في شهر رمضان بتركيا نتيجة الزيادة في أعداد السائحين الوافدين، نوصيك دوما بالتحرك المبكر خاصة إن كنت ستتناول إفطارك في قلب اسطنبول.

قطر

رمضان 2017

تشهد قطر خلال شهر رمضان أجواء احتفالية جميلة، يمكنك أن تستشعرها عند الزيارة في رمضان 2017 ما بين الخيام الرمضانية التي تتنافس لجذب الزئرين، وما بين التمسك بالتقاليد الموروثة، والمجالس التي تقام بعد صلاة التراويح بين الناس لتبادل التهاني بالشهر الكريم وسط أجواء من البهجة والسعادة لقدوم الشهر الكريم.

المغرب

للمسجد الكبير في الدار البيضاء والمناظر الخلابة والأسواق العربية الجميلة في مراكش دور كبير فيما تحظى به من المغرب من مكانة خاصة في شهر رمضان المبارك، ناهيك عن روعة مدينة فاس، وهي مركز شعبي للثقافة الإسلامية، وموطن لعدد كبير من المساجد، حيث سيكون بإمكانك في هذا البلد الرائع الاستمتاع عن قرب بالثقافة المغربية التي تبدو ممزوجة خلال شهر رمضان الكريم بالأجواء الاحتفالية التقليدية التي تصنع في النهاية تجربة فريدة من نوعها تستحق الاكتشاف.

شارك برأيك