Booking.com

ما بين مزيج مذهل من الثقافة والعلوم والعمارة والتاريخ المدهش، فضلا عن مواقع اليونسكو الرائعة، اكتسبت مدينة تورون ، وهي واحدة من أقدم المدن في بولندا، شهرة واسعة بين الكثير من السائحين ممن يقصدونها للاستمتاع بنمط شوارعها المحفوظة والمباني التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد والتي تعود إلى القرن الثالث عشر، مع الكثير من مباني القرون الوسطى.

تمتلئ بولندا بالعديد من المدن الجميلة، ومع ذلك فإن لمدينة تورون بلا شك سحر خاص، لاسيما وأنها على عكس العديد من المدن البولندية الأخرى، نجت بكنوزها المعمارية العديدة من التدمير، لذا ليس من المستغرب أن تجد هنا مجموعة من أفضل مباني القرون الوسطى في البلاد، مع مدينة قديمة أدرجت ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة تورون

ساحة البلدة ووسط المدينة القديمة

تخيل عزيزي المسافر روعة الجلوس في وسط مدينة قديمة جميلة يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، وتحيط بها المباني الجميلة والمقاهي والمطاعم النابضة بالحياة، مع الأجواء الجميلة في النهار، فضلا عن الأضواء الرائعة في المساء.

وحتى وإن كانت مساحة مركز المدينة صغيرة مدينة تورون، لكنك ستستمتع بالفعل بالسير ما بين الشوارع الجانبية التي تخفي الكثير من المباني والأثار المثيرة للاهتمام، لذا ستحتاج على الأقل من ساعتين إلى أربعة ساعات لاكتشاف البلدة القديمة بالكامل، بما في ذلك تناول الوجبات الخفيفة والقهوة الرائعة في أحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

ولعل أحد معالم الجذب الرائعة التي ستجذب انتباه الزائرين ما بين الشوارع الضيقة بالمدينة القديمة، هي تلك الجدران الدفاعية التي ردعت العدو من احتلال المدينة وحمت تورون لقرون، ويوصيك الخبرا بالزيارة في المساء عندما يزين الجدار الأضواء المتلالئة.

مبنى برج تاون هول

إذا كنت تبحث عن إطلالة خلابة على البلدة القديمة، فإن مبنى برج تاون هول هو أفضل خيار لك، فقط اعلم أنه سيكون عليك تسلق 187 درجة من هذا المبنى المثير للإعجاب الذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر، ولكن بالفعل فالأمر يستحق كل هذا العناء.

 بمجرد الوصول إلى أعلى المبنى، ستكافأ عزيزي المسافر بمشاهد خلابة للمدينة، ومبانيها الجميلة والمتراصة في مشهد خلاب وكأنها لوجة فنية أبدعها فنان.

البرج المائل

يعد البرج المائل واحدًا من العجائب المعمارية العديدة التي يمكن رؤيتها أثناء السير في مدينة تورون، ولا عجب في ذلك، فالمبنى له تاريخ طويل وممتع، وقد تم بناؤه كجزء من جدران المدينة الدفاعية ليتم استخدامه فيما بعد كسجن، لكنه تحول في وقت لاحق إلى متجر، ليصبح الآن واحدا من المعالم الرئيسية في المدينة، حيث يقصده الآلاف من السائحين من محبي المدينة.

متحف تورون التاريخي

إذا كنت ستزور متحفًا واحدًا فقط في مدينة تورون، فيمكنك اختيار متحف المدينة التاريخي، والذي يكشف الكثير عن ماضي المدينة والمنطقة المحيطة بها منذ الأيام الأولى وحتى العصر الحديث، بما في ذلك العروض البصرية والمصنوعات اليدوية والأفلام المتنوعة.

متحف نيكولاس كوبرنيكوس

 تورون

يعد نيكولاوس كوبرنيكوس أحد أشهر سكان تورون، وهو عالم قدم العديد من المساهمات في مجالات العلوم وعلم الفلك، ولذا ستجد في جميع أنحاء المدينة القديمة، الكثير من اللافتات والاشارات التي تحمل اسمه، بما في ذلك تمثال أمام قاعة المدينة، والأهم من ذلك، يمكنك زيارة منزل القرون الوسطى الذي عاش فيه بالفعل، والذي يضم الكثير من المقتنيات والخرائط الرائعة.

حجز فنادق تورون عبر بوكينج

شارك برأيك