Booking.com

نصحت الجمعية الألمانية للتغذية باصطحاب ما يكفي من أغذية وأطعمة ومشروبات خفيفة منخفضة السعرات الحرارية مع قدوم موسم العطلات حيث السفر إلى الشواطئ والمنتجعات السياحية على متن السيارات أو الحافلات.

الوجبات الخفيفة أفضل خيار للرحلات

شطائر الحبوب الكاملة وقطع الفواكه والخضروات أفضل خيار للسفر الطويل

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» عن الجمعية قولها إن شطائر الحبوب الكاملة وقطع الفواكه والخضروات أفضل خيار للسفر الطويل نظراً لانخفاض معدل استهلاك الطاقة أثناء السفر بسبب الجلوس المستمر في السيارة أو الحافلة.

وأضافت الجمعية الألمانية للتغذية أن الأطعمة الخام مثل الفجل والطماطم والكرز والفراولة والجزر وشرائح التفاح تعتبر من الوجبات الخفيفة المثالية أثناء السفر, مشيرة إلى ضرورة حفظها في عبوات مُحكمة الغلق بينما يكفي لف الشطائر في لف التغليف للحفاظ عليها طازجة.

أما قطع الكرواسان والكعك الحلو والمعجنات والأطعمة الدسمة مثل شرائح اللحم البارد فتعتبر غير مناسبة كوجبات أثناء السفر لكونها ثقيلة على المعدة ويصعب هضمها فضلاً عن أنها غنية بالسعرات الحرارية, والتي لا يحتاجها الجسم عند الجلوس في السيارة أو الحافلة.

وأشارت خبيرة الاقتصاد المنزلي من مبادرة حماية المستهلك بالعاصمة الألمانية برلين أليكسندرا بورشارد بيكر إلى ضرورة اصطحاب كميات وفيرة من المشروبات أيضاً تخوفاً من فقدان الكثير من السوائل الموجودة بالجسم عند التوقف لأكثر من مرة لدخول المرحاض في الاستراحات الموجودة على الطريق.

وأكدت الخبيرة الألمانية أهمية اصطحاب كميات وفيرة من السوائل لاسيما خلال رحلات فصل الصيف لأنه عادة ما يفقد الإنسان الماء والعناصر المعدنية المهمة الموجودة في جسده بفعل العرق الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة بالسيارة.

وعن الكمية المناسبة التي يجب اصطحابها من السوائل لكل فرد أفادت بيكر بأنه ينبغي أن يتم اصطحاب كمية تراوح بين لتر إلى لتر ونصف اللتر من السوائل لكل فرد عند السفر بالسيارة لمسافات طويلة كما أنه من الأفضل أن تتمثل هذه السوائل في المياه المعدنية أو شاي الأعشاب وشاي الفواكه غير المحلى بالسكر.

شارك برأيك