Booking.com

كشفت دراسة حديثة قامت بها “فور بوينتس شيراتون”، العلامة التجارية لفنادق ومنتجعات ستاروود العالمية، عن العادات الاجتماعية للمسافرين من رجال الأعمال خلال 2012، إذ أكد المشاركون في المسح أن الوقت الذي يقضوه مع الأصدقاء في الفنادق والمطاعم خلال وقت الفراغ، يفوق الوقت الذي يقضوه في صالة الألعاب الرياضية، والمنتجعات الصحية، والتسوق أو اللحاق لتكوين المعارف المحلية.

 

مسح جديد يكشف عن العادات الاجتماعية للمسافرين من رجال الأعمال

رجال الأعمال الهنود أكثر حبا لتكوين الصداقات عن غيرهم

و بينت نتائج المسح الرئيسية أنه وخلال ساعات الاستيقاظ، يتردد المسافرين من رجال الأعمال على المطاعم و الفنادق بنسبة (42.88٪)، لتحظى هذه الأنشطة بالنسبة الأكبر  متجاوزة بذلك المساعي الأخرى مثل الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية (38.97٪) أو منتجع صحي (37.54٪) أو التسوق (34.16٪).

بفارق كبير، المسافرين من رجال الأعمال يؤكدون على بقاءهم باتصال مع زملاء الطائرة أو الفندق، وأشار ( 64.42٪ )من أفراد العينة بأنهم قد بقوا على اتصال مع شخص ما قد التقوا به على متن طائرة أو في فندق أثناء السفر، مقابل ( 35،58٪) قالوا انهم لم يقوموا بذلك.

وأوضح التقرير أن المسافرين من رجال الأعمال يفضلون الرحلات المنفصلة، إذ عبر (61.13٪) ممن شملهم المسح أنهم لا يرغبون في مشاركة زميل خلال رحلتهم.

كما بين التقرير أن المسافرين من رجال الأعمال الصينيين والهنود أكثر اجتماعية وتكوينا للصداقات من غيرهم، فيما كان البرازيليين هم الأقل انفتاحا  لتكوين الصداقة عند السفر .

شارك برأيك