Booking.com

قال “ستيفان كيلينجر”، الخبير الإقليمي السياحي في منطقة شمال افريقيا ورئيس منتجع “مازاغان” السياحي، بأن العائدات السياحية من إقامات العائلات الخليجية تشهد ارتفاعاً مطرداً لتتفوق على عائدات اقامات العائلات الأوروبية في المنتجع.

منتجع مازاغان السياحي

وأرجع ” كيلينجر” ذلك إلى القوة الانفاقية العالية للعائلات الخليجية ورحلات النقل الجوي اليومية التي تواصلت في الفترة الأخيرة بين منطقة الخليج والمغرب، فضلاً عن التفوق العددي للعائلة الخليجية عموماً مقارنة بالعائلات الأوروبية.

وقال “كيلينجر” بأن منتجع مازاغان السياحي، أحد أبرز المقاصد السياحية في المغرب، سجل أعلى نسبة إقبال للعائلات الخليجية في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2014 مقارنة بأي فترة أخرى من الأعوام الماضية. وقال “كيلينجر” بأن ذلك يعود إلى تسهيلات العبور للخليجيين دون الحاجة إلى ترتيب مسبق لاستخلاص اجراءات الفيزا، ما شجع الكثيرين لزيادة المغرب بدلاً من قضاء الإجازة في أماكن اخرى في العالم.

وعموماً فإن المنتجعات الساحلية هي المفضلة لدى السياح الخليجيين في المغرب لكونها تحتوي على عدد أكبر من المرافق الترفيهية حيث يضيف “كيلينجر” بأن طابع التنوع الكبير في السياح القادمين إلى المغرب يدفع المنتجعات في مختلف مناطق المملكة لتنويع منتجاتها وخدماتها.

وفي هذا الصدد، يقوم مازاغان بتخصيص عروض مجزية لزوار منطقة الخليج لتحفيز المزيد منهم على زيارتها، حيث أشار “كيلينجر” بأن منتجع مازاغان طور باقات اقامة خاصة للخليجيين وعقد سلسلة من التعاونات مع جهات عديدة لمواكبة متطلباتهم. كما قام بالتعاون مع ثمانية مشغلي خدمات طيران لإعادة مكافآت مغرية للخليجيين عن كل ميل واحد يقطعونه للوصول إلى المنتجع، وهي قيم مجانية يمكن الاستفادة منها في العديد من تجارب الضيافة والترفيه فيه.

ووفقاً لـ “كيلينجر” فإن باقات العروض المخصصة للخليجيين لصيف هذا العام تنتهي بحلول 30 سبتمبر وتشمل، إضافة لكل ما سبق من ميزات، إقامة مخصصة لأربع ليالي ودفع تكلفة ثلاثة أو الإقامة لمدة 7 ودفع قيمة 5 فقط بأسعار تبدأ من 110 دولار أمريكي للشخص الواحد. كما تشمل الباقة غرفة لشخصين بالغين وطفلين وإفطار مجاني ووجبات مجانية للأطفال خلال اليوم ودخول مجاني غير محدود إلى نوادي الأطفال والشباب وعبور إلى الحمام المغربي وملاعب كرة المضرب وركوب الدراجات ونادي اللياقة وخدمة نقل مباشرة من المطار إلى المنتجع.

وأضاف ” كيلينجر”: “سياحة الأعمال مهمة أيضاً بالنسبة لنا في “مازاغان”. ونمتلك مركزاً مخصصاً لاحتضان المؤتمرات والمعارض. كما أننا نمتلك ملعب غولف يمتد على مساحة 7484 ياردة. كل هذه العوامل تسهم في زيادة معدلات الإقامة لدينا”.

شارك برأيك