Booking.com

يمكن أن يكون التخييم ممتعًا للآباء كما هو للأطفال، فاصطياد أول سمكة لهم، ورؤية حيواناتهم البرية المحببة للمرة الأولى، وتعلم تخطي الصخور عبر الماء، هذه هي الأشياء التي سوف يتفاخرون بها أمام أصدقائهم ويتذكرونها مدى الحياة، إليك تلك النصائح عند التخييم مع الأطفال لجعل رحلتك لا تنسى.

نصائح عند التخييم مع الأطفال

استعد مسبقًا للتخييم

عند التعامل مع الأطفال، لا توجد طريقة أفضل لضمان حصولك على المتعة من التخطيط، فيستلزم التحضير المسبق للتخييم الحصول على ما يكفي من الطعام والملابس والعتاد المناسب، والنقطة الأساسية التي يجب ألا تتجاهلها أبدًا هي تأمين بيئة آمنة وممتعة تضمن لأطفالك الاستمتاع.

الأشياء الأساسية التي يجب أن تحزمها عند التخييم مع الأطفال:

الماء : يجب أن تحمل الكثير من مياه الشرب النظيفة، ولكن قبل تعبئة المياه الخاصة بك، يمكنك تأكيد ما إذا كانت أرض التخييم الخاصة بك بها مياه نظيفة متاحة.

الطعام : تأكد من حصولك على ما يكفي من الطعام والوجبات الخفيفة، فالأطفال بحاجة إلى وجبات خفيفة صحية لتجديد الطاقة المستخدمة.

الفراش : أكياس النوم وبطانات عالية الجودة المصنفة لدرجة الحرارة التي تخيم فيها ستساعدك أنت وأطفالك على الدفء خلال الليل الطويل.

مجموعة الإسعافات الأولية : حماية أطفالنا الصغار من الإصابات هي هدفنا، ولكن لابد أن تحتفظ بتلك الأدوات تحسبا لأي طارىء.

أدوات النوم

يجب أن تكون الخيمة كبيرة بما يكفي لاستيعاب عائلتك بأكملها، ولأننا نعلم جميعًا كيف يكون النوم مع أطفالنا الصغار، فإن أفضل خيمة بها أماكن نوم منفصلة هي الأفضل.

ونظرًا لأن الخيمة ذات الطبقات المزدوجة أكثر دفئًا من الخيمة ذات الطبقة الواحدة، فهي مثالية وتوفر حماية إضافية من الأمطار.

اذهب خلال الأسبوع، بدلاً من عطلة نهاية الأسبوع

إذا كان جدولك يسمح بذلك، اذهب للتخييم خلال الأسبوع، فعادة ما تكون المعسكرات في أي عطلة نهاية أسبوع صيفية مزدحمة بالزائرين، فالجميع يبحث عن ملاذ صغير.

لذا، إذا كنت تبحث عن رحلة تخييم أكثر هدوءًا واسترخاءً مع أطفالك، فراجع ما إذا كان بإمكانك القيام بها في منتصف الأسبوع في جدولك الزمني.

أضواء الليل الساطعة

يمكن للأطفال أن يخافوا من الظلام أثناء رحلة التخييم الخاصة بك، هذا طبيعي، ولكن للتأكد من أن هذا الخوف لا يتحول إلى كابوس، تأكد من أن لديك بعض الأضواء الساطعة التي يمكنهم استخدامها أيضًا كمصابيح أمامية .

اجعل أطفالك مشغولين

عند التخييم مع الأطفال، فإن آخر ما تفكر به في قائمتك هو جعلها مملة، لذا قم بالتخطيط المسبق لأنشطة التخييم التي ستبقي أطفالك في حالة حركة وترفيه، من خلال إحضار الأدوات اللازمة التي ستساعدهم على الاستمتاع.

المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وصيد الأسماك والسباحة، من أهم أنشطة التخييم العائلية الممتعة للاستمتاع بها، وستمنحك صفحة الويب الخاصة بأرض المخيم بعض الأفكار المحددة لقضاء الوقت معًا في اللعب، وسيقدمون أيضًا تقويمًا للأحداث العائلية، حتى أن بعض المخيمات تقدم برامج ممتعة للأطفال يمكنك الاستفادة منها.

صنع وجبات تخييم سهلة ولذيذة

إن تحضير وجبات الطعام اللذيذة في المخيم سيجعل تجربة التخييم العائلية أكثر متعة للجميع، لذا اجعل الأطفال يشاركون في إعداد وجبات الطعام في المخيم أيضًا.

ابق آمنًا أثناء التخييم

يوفر التخييم فرصًا وفيرة للأنشطة الخارجية وقضاء وقت ممتع معًا، ولكن بالطبع، لا يخلو وقتك الممتع في الهواء الطلق من المخاطر. ومع ذلك، باتباع بعض النصائح المهمة، يمكنك المساعدة في ضمان وقت آمن للجميع.

الجفاف هو حالة خطيرة يمكن أن تتسلل إلى المخيمين الذين يبذلون جهد في العمل الشاق لإنشاء مواقع الخيام والطهي على اللهب المكشوف، قمن الجيد أن تحزم زجاجات مياه لكل فرد من أفراد الأسرة، وإذا كنت ستطبخ فوق حفرة نار، فإن مطفأة الحريق أمر لا بد منه.

شارك برأيك