Booking.com

تعتبر سان فرانسيسكو من أهم المدن السياحية فى الولايات المتحدة الأمريكية، تقع ضمن ولاية كاليفورنيا، وتتميز سان فرانسيسكو بتنوع المعالم السياحة بها ما بين تاريخية وطبيعية وفنون.

وبحسب صحيفة تليجراف هذه التسعة أشياء يجب القيام بها عند زيارة سان فرانسيسكو:

1- الهروب إلى الكاتراز Alcatraz:

وهو السجن الشهير المعروف بسجن الصخرة The Rock يقع على جزيرة الكاتراز وكان مقرا للسجناء آل كابوني، تنظم رحلات بحرية مصحوبة بمرشدين سياحيين لزيارة السجن.

سجن الكاتراز

2- زيارة مزارع العنب:

لا تكتمل زيارة شمال كاليفورنيا دون زيارة مزارع وادى نابا و ينصح خبراء السياحة فى سان فرانسيسكو بقضاء يوم كامل بها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتجربة الحياة الريفية.

مزارع العنب

3- عبور جسر البوابة الذهبية Golden Gate Bridge:

يعد الجسر واحد من عجائب العالم الحديث، افتتح في عام 1937 بتكلفة قدرها 35 مليون دولار، يعبر الجسر مضيق غولدن غيت الكاليفورني والذى يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادى، يسمح الجسر بعبور المشاة والدرجات والسيارات.

جسر البوابة الذهبية

4- ركوب عربات الترام cable car:

كانت عربات الترام وسيلة المواصلات الأساسية عبر الشوارع الجبلية فى عام 1873 ولكن اليوم لم يبقى منها سوا 3 خطوط فقط، ينصح بأخذ جولة عبر الخط Powell-Hyde لمشاهدة شارع لومبارد وزيارة متحف عربات الترام.

عربات الترام 1

5- تناول الطعام فى مبنى العبارة Ferry Building:

وهو مبنى كبير يستخدم كبوابة للعبارات التي تسافر خلال خليج سان فرانسيسكو، يتوسط المبنى برج الساعة بطول ٢٢٥ قدم، افتتح المبنى عام 1898 وتم تجديده أخر مرة عام 2004 حيث تم إنشاء سوق فى الطابق السفلي، ويحتوى المبنى على أفضل محلات الوجبات الجاهزة فى الولايات المتحدة.

مبنى العبارة

6- زيارة متحف دى يونغ de Young museum:

ينصح خبراء السياحة بزيارة هذا المتحف الذى يقع فى مبنى نحاس مميز، يحتوى المتحف على مجموعات فريدة من نوعها فى علم الفن والأزياء.

متحف دى يونغ

7- تناول أفضل بيتزا فى العالم:

يقدم مطعم توني بيتزا نابوليتانا أفضل بيتزا فى العالم والمعدة من قبل الشيف تونى جيميجنانى الذى فاز بجائزتين عالمتين فى صناعة البيتزا.

8- زيارة حديقة البوابة الذهبية Golden Gate Park:

وهى حديقة كبيرة تبلغ مساحتها 4.1 كيلومتر مربع أى أكبر من سنترال بارك في نيويورك، يزورها 13 مليون زائر سنويا بذلك تكون ثالث حديقة فى عدد الزيارات في الولايات المتحدة، تحتوى الحديقة على أكثر من مليون شجرة و 10 آلاف نبات من أنواع مختلفة.

حديقة البوابة الذهبية

9- بقاء ليلة فى فندق سير فرانسيس درايك Sir Francis Drake Hotel:

وهو فندق فاخر الصديق للبيئة بنى عام 1920 ويقع فى ميدان الاتحاد تم تصميمه على الطراز القوطى، يحتوى على مطعم راقى ومركز للياقة البدنية يعمل 24 ساعة ومركز لرجال الأعمال.

فندق سير فرانسيس دريك

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

  • شكرا جزيلا على مجهودكم الجبار في اتحافنا بالمواضيع الشيقة بما تحتويه من معلومات قيمة وصور عالية الجودة وفيديوهات معبرة، الى الامام مع تمنياتي لكم بالمزيد من التوفيق والنجاح

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت