يمثل السفر في مارس فرصة رائعة للاستمتاع وسط أجمل الأجواء لاسيما أن هذا الشهر من العام يتزامن مع قدوم فصل الربيع، فإن كنت تبحث عن وجهة مثالية للسياحة و السفر في مارس 2017 ، اختر من هذه القائمة ما يناسبك.

أفضل التجارب السياحية في مارس 2017

المغامرة في نيبال

إن كان قرارك أن تكون السنة الجديدة أكثر نشاطا ومغامرة وبشكل آمن، نيبال هي وجهتك المثالية للسياحة والسفر في مارس 2017 مع بداية الموسم الحار وتفتح الزهور الملونة على طول مسارات السير المختلفة، والاستمتاع بالمغامرة بين المناظر الطبيعية الخلابة، وأيا كانت خيارتك في نيبال سواء بتسلق سلسلة جبال أنابورنا أو زيارة قاعدة كامب ايفرست، فستستمتع كثيرا خلال هذا التوقيت من العام عند زيارتك واحدة من أفضل وجهات العالم للسفر في 2017.

مهرجان هولى في الهند

مهرجان هولى هو أحد المهرجانات الأكثر شعبية للترحيب بالربيع في الهند والعديد من دول العالم، وإذا حالفك الحظ بزيارة الهند في هذا التوقيت من العام ستشاهد الناس في الشوارع يرتدون ملابس بيضاء ويحملون الماء والمساحيق الملونة ليحولون الأجواء إلى ما يشبه قوس قزح، وإن أردت الاستمتاع أكثر فانضم إلى هذه الاحتفالات أو بالأحرى إلى تلك المعارك الملونة التي تنتشر في جميع أنحاء الهند.

رؤية الباندا في الصين

تزامنا مع اليوم العالمي للحياة البرية في الثالث من مارس، يمثل هذا الشهر فرصة كبيرة ليدرك العالم التهديد الخطير الذي يواجه العديد من الأنواع المحببة لدينا في جميع أنحاء الكرة الأرضية.

ووفقا للصندوق العالمي للحياة البرية، فهناك فقط عدد كبير من حيوان الباندا في جميع أنحاء العالم، ولآنه من المستحيل تقريبا رؤية واحدة من هذه الحيوانات العملاقة المحبوبة في البرية، ففي قاعدة ابحاث تشنغدو سيمكنك ان تواجه الباندا وجها لوجه مع التعرف على التدابير الجارية التي من شأنها ضمان بقائها على قيد الحياة، كما أن مارس هو وقت رائع لزيارة الصين وخاصة تشنغدو، مع بداية الربيع والطقس الممتع.

أفضل الوجهات الشاطئية عند السفر في مارس 2017

جنوب أفريقيا

بالنسبة لنصف الكرة الجنوبي مارس هو نهاية الصيف وبداية الخريف، حتى أن الشواطئ القريبة من كيب تاون وعلى طول الساحل في جنوب أفريقيا هي خيار جيد في هذا الوقت من العام، كما أن مارس هو الوقت المناسب لزيارة العديد من المدن الساحلية المختلفة على طول الطريق في هذا البلد الجميل الذي يصنف ضمن الأفضل عند السفر في مارس 2017 .

امريكا الوسطى

الطقس في أمريكا الوسطى رائع في مارس لقضاء عطلة مشمسة على الشاطىء، ولكن لابد أن تعلم إن كان هذا خيارك، إن هذا الوقت من العام هو موسم الذروة حتى تكون مستعدا للحشود، وخاصة في المنتجعات الشعبية مثل كانكون، وقبالة سواحل هندوراس.

سيريلانكا

شهر مارس في الساحل الجنوبي الغربي لسري لانكا هو الشهر الأخير من موسم الجفاف ما يمكنك من قضاء عطلة بمجموعة رائعة من المنتجعات  الشاطئية المثالية مثل بينتوتا وأناواتونا.

تايلاند

جزر جنوب تايلاند هي أيضاً خيار جيد للاستمتاع عند السفر في مارس 2017 مع الأيام المشمسة والأجواء الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، وذلك على الرغم من درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة نسبيا، والشيء نفسه ينطبق على جزيرة فو كووك في جنوب فيتنام .

أفضل وجهات الحياة البرية في مارس

كينيا

إذا كنت تخطط لرحلات السفاري في مارس، كينيا هي واحدة من أفضل الخيارات مع الطقس المعتدل والفرص المتعددة لرصد الحيوانات النباتية وغيرها بكل سهولة.

 بوتسوانا

في هذا الوقت من العام بوتسوانا تشهد موسم الرطب مع هطول الأمطار الغزيرة، ومع ذلك، هذا هو الوقت المثالي لهواة مراقبة الطيور والعشرات من الأنواع المهاجرة في مشهد جميل.

الهند

يزامن شهر مارس أيضا موسم الجفاف في الهند، وفي هذا الوقت من العام تفتح المتنزهات الوطنية في جميع أنحاء البلاد أبوابها أمام الزوار، وهذا هو الوقت المناسب أيضا لاكتشاف نمور في رحلات السفاري وغيرها من الحيوانات الفريدة.

أفضل وجهات الرومانسية عند السفر في مارس 2017

جزر المالديف

تقريبا كل منتجع وفندق في جزر المالديف تم تصميمه للأزواج الباحثين عن الرومانسية، حتى إنك أينما ذهبت في جزر المالديف خلال مارس ستضمن الاستمتاع بمساحات من السواحل الخلابة، والرمال المتلألئة الجميلة وأشعة الشمس المتوهجة في هذه الوجهة التي تصنف دوما ضمن أفضل وجهات الرومانسية وحفلات الزواج في العالم.

بودروم، تركيا

غالبا ما يطلق السكان المحليين على بودروم التركية اسم المدينة الفرنسية سانت تروبيه، ولا عجب في ذلك فهي جوهرة تركيا التي تتلآلآ لاسيما في فصل الربيع، حيث الأجواء الممتعة والنسيم العليل والمنتجعات الفاخرة علاوة على جولات اليخوت الرائعة.

جزيرة ماوي

تتمتع ماوي وهي ثاني أكبر جزر هاواي في مارس بالطقس الأكثر المثالية من السنة بالإضافة إلى الشواطئ الرائعة، والمناظر الطبيعية الخصبة، والمنتجعات الفاخرة، فضلا عن المهرجانات الحيوية التي تضيف إلى الأزواج مزيدا من البهجة.

شارك برأيكإلغاء الرد